8 خرافات شائعة عن جسم الإنسان

خرافات شائعة عن جسم الإنسان
()

خرافات شائعة عن جسم الإنسان

توجد الكثير منَ الخرافات الشائعة بينَ الناس والتي يصدقها الأغلبية وخاصةً الخرافات التي تدور عن جسم الإنسان، ولكن أثناءَ اختبارها ضمن معايير علمية يتضح أنها مجرد خرافات ترسخت في عقول الناس عبرَ الزمن، فما هيَ أبرز 8 خرافات شائعة عن جسم الإنسان؟

8 خرافات شائعة عن جسم الإنسان

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {ميرور} البريطانية، أنهُ توجد 8 خرافات شائعة عن جسم الإنسان وأعضاءه وهيَ:

1. حرارة الرأس:

من أبرز الخرافات الشائعة هيَ أنَ ارتداء القبعات الصوفيّة ستُسهم في زيادة حرارة الجسم وتجعلكَ دافئاً، وذلكَ لأنَ حرارة الجسم مرتبطة بحرارة الرأس بحسب الكثيرين، ولكن بحسب ما أشارت {سارة جافيس} وهي دكتورة تعمل ضمن عيادة بريطانية أنَها معلومة خاطئة، فالرأس لا يُشكّل سوى 10% فقط من جسم الإنسان.

2. حلاقة الشعر:

توجد الكثير منَ الخرافات التي تتمحور حول حلاقة الشعر لزيادة كثافته، ولكنها أيضاً منَ الخرافات الخاطئة نوعاً ما فكثافة الشعر لا ترتبط بالحلاقة ومعدل الكثافة لا يتغير أبداً.

3. السكتة القلبية:

الكثير منَ الأطباء يُشيرون إلى أنَ الشعور بألم في الصدر يدّل على خطر الإصابة بالسكتة القلبية، وهذا مجرد افتراض لا أكثر فتوجد الكثير منَ الأعراض الأخرى  كضيق التنفس والتعب الزائد وألم في الرقبة.

4. علاج فيتامين سي:

توجد خرافة أنَ فيتامين سي يُسهم في معالجتك منَ نزلات البرد ولكنها غير صحيحة، ففيتامين سي يقوم بالحماية فقط ويُقلّل من فرص الإصابة بالزكام أو نزلات البرد.

5. نمو الأظافر:

منَ الخرافات الشائعة أنَ الأظافر تنمو بعدَ موت الشخص بشكلٍ مستمر، ولكن هذا أمر خاطئ فالأظافر تحتاج إلى الأوكسجين للنمو.

6. البواسير:

حينَ يُلاحظ الإنسان بوجود دم في برازه يعتقد أنهُ منَ البواسير دون أي احتمال آخر، ولكن توجد العديد منَ الأمراض التي تُسهم في نزول الدم معَ البراز كالتسمم أو سرطان الأمعاء.

7. الزائدة الدودية:

يعتقد الكثيرين أنَ الزائدة الدودية ليست مهمة، ولكنها عضو أساسي في الجسم فهيَ تعمل على تطوير الجهاز المناعي.

8. الإنعاش القلبي:

بحسب ما ذكرت الدكتورة سارة جارفيس أنَ الإنعاش القلبي لن يُعيد الإنسان إلى الحياة وهوَ مجرد خرافة لا أكثر موجودة في معظم الأفلام، ولذلك نصحت باللجوء إلى جهاز مزيل الرجفان.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق