ما هيَ خطورة السجائر الالكترونية على الصحة؟

خطورة السجائر الالكترونية
()

الكثير منَ الأشخاص يعتمدون على السجائر الالكترونية عوضاً عن علب السجائر التقليدية ويعتقدون أنها أقل ضرراً وأكثر متعة منَ التقليدية، ولكن العديد منَ الأطباء حولَ العالم قد حذروا من خطورتها على الجهاز التنفسي والأسنان، فما هيَ خطورة السجائر الالكترونية؟

خطورة السجائر الالكترونية على الصحة

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَ السجائر الالكترونية تحمل الكثير منَ الأضرار لمُستخدميها، فالمسؤولون الفيدراليون الموجودن في الولايات المتحدة أشاروا إلى أنَ حوالي 400 حالة قد وردتهم بسبب هذه السجائر، وجميعهم يُعانون من أمراض في الرئة ناجمة عن السجائر الالكترونية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الكثير منَ الأشخاص انتهى بهم المطاف إلى أمراض خطيرة في التنفس ولجؤوا إلى التنفس الاصطناعي كما أشارت {باربرا كبير} وهيَ طبيبة في مستشفى غلين كوف ضمن نيويورك.

علاوة على ذلك، يوجد العديد من أطباء الأسنان حولَ العالم حذروا من خطورة هذه السجائر على رائحة الفم والنفس الكريهة، بالإضافة إلى أنها تعمل على هشاشة الأسنان واللثة وإتلافهما، ومنَ المُحتمل أن يُصاب البعض بتلوث في اللثة بشكلٍ حاد.

وعلينا بالذكر، أنَ هذه السجائر حتى اللحظة الحالية ترتفع مبيعاتها بشكلٍ كبير وخاصةً بينَ فئتي المراهقين والشباب، لذلك يُنصح بالابتعاد عنها وتوعية الأهالي لأطفالهم وأولادهم الشباب بتجنب استخدامها.  

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق