ما هي خطورة مصابيح الضوء الأزرق على العينين؟

[faharasbio]

الضوء الأزرق الصادر عن المصابيح التي تُسمى {ال إي دي} يُعدّ خطراً للغاية على صحة العينين، ويُسبب العديد منَ المشاكل في النظر، فالضوء الناتج عن هذه المصابيح أشبه بضوء الحواسيب المؤذية للنظر، ومنَ المُمكن أن يُسبب العمى والضرر في شبكية العين، فما هي خطورة مصابيح الضوء الأزرق على العينين؟

خطورة مصابيح الضوء الأزرق على العينين

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ السلطات الصحيّة الموجودة في فرنسا حذّرت من خطورة هذه المصابيح، فأشارت إلى خطورتها عن طريق وجود أثار تسمم ضوئي أثناءَ النظر إليها، وأشارت وكالة فرنسية مُختصة بالصحة أنَ الإنسان كُلّما زادَ تعرّضه لهذه المصابيح تزداد تدمير شبكية العين بالإضافة لشعور الشخص في اضطرابات أثناءَ النوم.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الضوء الأزرق هوَ سبب رئيسي لفقدان البصر للأشخاص الذينَ تتجاوز أعمارهم 50 عاماً، فهذا الضوء يُشكّل خطورة على منطقة البقعة الموجودة قرب مركز الشبكية الخاصة بالرؤية.

علاوة على ذلك، أشارت هذه الوكالة أنَهُ لا يوجد إثبات لفعالية بعض الأجهزة الواقية من هذا الضوء، كبعض الأجهزة المتطورة {كالنظارات، شاشات مضادة للضوء الأزرق} وغيرها.

ونوّد الإشارة إلى أنَ هذه المصابيح شهدت تطوراً كبيراً وتُعدّ من أكثر المصادر التي يستخدمها الناس للإضاءة، وكانت مصابيح الضوء الأزرق تُستخدم في مجال الإلكترونيات ولكنها أصبحت الآن جزءاً رئيسياً في كل منزل أو شركة أو مؤسسة للحصول على الضوء.

[ppc_referral_link]