الجمعة, يناير 21, 2022
فنجانصحةخفض الكولسترول الضار

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,105المتابعينتابع
196المتابعينتابع

خفض الكولسترول الضار

مخاطر وأضرار الكولسترول

إذا كانت مستويات الكوليسترول السيئ لديك مرتفعة، فسوف تترسب على جدران الأوعية الدموية، مما يضيقها ، ويقلل من مرونتها ويعيقها ، ونتيجة لذلك تحدث مشاكل في تدفق الدم. يسمى هذا المرض بتصلب الشرايين ، وعندما يحدث في الشرايين التي تغذي القلب ، فإنه يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية. وتجدر الإشارة هنا إلى أن الكولسترول الجيد يساعد على منع ترسب الكولسترول الضار على جدران الأوعية الدموية وإزالته من الدورة الدموية.

قراءات الكولسترول الطبيعية

لخفض الكوليسترول ، يمكن لفحص دم بسيط قياس مستويات الكوليسترول. مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة الموصى بها هي كما يلي:

  • أقل من – 200 ملغ \ دل
  • في الأشخاص الذين ليس لديهم عوامل خطر للإصابة بأمراض القلب ، يجب أن يظل أقل من 160 مجم / ديسيلتر.
  • بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عوامل الخطر (بما في ذلك السمنة والتدخين وعدم ممارسة الرياضة وأمراض القلب لأفراد الأسرة الآخرين) ، يجب التحكم في أقل من -130 مجم / ديسيلتر.
  • في الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب أو السكري ، احتفظ بالقيمة أقل من 100 مجم / ديسيلتر وحاول تقليلها إلى 70 مجم / ديسيلتر أو أقل.

نصائح لخفض الكولسترول السيء

فيما يلي نورد بعض العادات الصحية التي من شأنها زيادة مستوى الكوليسترول الجيد HDL وتقليل مستوى الكوليسترول الضار LDL في الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب:

1- الحفاظ على وزن سليم

تزيد زيادة الوزن من مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة والدهون الثلاثية ، وتقلل من مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة ، لذا فإن الحفاظ على وزن صحي وفقدان الكيلوجرامات الزائدة يمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول.

2- ممارسة النشاط البدني

يزيد النشاط البدني غير الكافي من الكوليسترول السيئ ويقلل من الكوليسترول الجيد. يمكن أن تؤدي ممارسة الرياضة البدنية المنتظمة إلى زيادة مستوى الكوليسترول الجيد في الدم وتقليل مستوى الدهون الثلاثية في الدم. التمرين يساعد على إنقاص الوزن وخفض الكوليسترول الضار في الدم. فيما يلي توصياتنا:

  • اجمع بين التدريب في الهواء الطلق وتمارين القوة (الوزن والمقاومة). حاول ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا كل أسبوع ، حتى لو كنت تمشي من مكان إلى آخر أو تنظف المنزل.

اقرأ أيضًا:

دواء إيمفيناك Emifenac 50 dt

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا