الجمعة, يناير 28, 2022
فنجانصحةمعلومات عن دهون البطن السفلي

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,085المتابعينتابع
194المتابعينتابع

معلومات عن دهون البطن السفلي

دهون البطن السفلي

دهون البطن السفلي هي الدهون الحشوية الموجودة حول معدتك. يعرفه الأطباء باسم الأنسجة الدهنية في البطن ويختلف عن الدهون تحت الجلد أو السطحية. يمكن تقليل دهون البطن السفلية عن طريق ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي ،ولكن ليس من السهل القيام بذلك بمفردك. قد يتمكن الطبيب أو أخصائي التغذية من مساعدتك على فقدان دهون البطن بشكل أسرع.

يعاني الكثير من الأشخاص من تراكم الدهون في الجسم ،كما أن دهون البطن السفلية من مناطق تراكم الدهون لدى كثير من الناس ،وهذه الدهون تشكل مصدر خطر على الصحة حيث ترتبط بالإصابة ببعض الأمراض ،مثل مثل: مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وأمراض أخرى. 

أسباب تكون دهون البطن السفلي

هناك عدد من الأسباب الكامنة وراء انخفاض دهون البطن لدى الأشخاص. العامل الرئيسي الذي يساهم في ذلك هو زيادة الأطعمة المصنعة والسكريات الموجودة فيها. إن تناول الكثير من السعرات الحرارية وعدم حرق ما يكفي من الطاقة يؤدي إلى زيادة الوزن على جسمك ،بما في ذلك منطقة أسفل البطن.

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ،فمن المهم أن تعرف أن دهون البطن المنخفضة هي وحش مختلف تمامًا عن الدهون الخطرة حول أعضائك. يمكن حرق بعض هذه الدهون الحشوية مع تغيير التمارين والنظام الغذائي. ولكن إذا كان لديك دهون زائدة في أسفل البطن – أو مستويات عالية من الدهون الثلاثية – فقد يحتاج جسمك إلى رعاية طبية لذلك أيضًا.

تنجم دهون البطن السفلية عن الدهون الحشوية المفرطة ،والتي يمكن أن تنتج عن عدد من العوامل. تلعب الوراثة دورًا. يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية وقليل من العناصر الغذائية إلى انخفاض الدهون في البطن ،كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى ضعف الهضم أو وظائف الكبد. من الممكن أيضًا أن يؤدي اختلال توازن بعض الهرمونات أو عوامل النمو دورًا. يمكن أن تساهم زيادة الوزن لفترات طويلة في تقليل نمو دهون البطن أيضًا.

التخلص من دهون البطن السفلي بنظام غذائي

لا يمكن التخلص من الدهون في منطقة معينة من الجسم ،ومن الضروري اتباع نظام غذائي يهدف إلى فقدان الدهون من الجسم ككل ،وبالتالي فقدان الدهون في المنطقة. يتضمن ذلك القيام بتمارين مثل التمارين الرياضية والسباحة والجري والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات.

1. تناول الأطعمة الغنية بالبروتين

يساعد البروتين في بناء والحفاظ على كتلة العضلات في الجسم ،وهو أمر مهم لفقدان الدهون. كما يعتبر البروتين مصدرًا غنيًا للطاقة ويشعرك بالشبع لفترة طويلة ،على الرغم من انخفاض سعراته الحرارية نسبيًا ،مما يساعدك على إنقاص الوزن ،وفيما يلي البروتينات:

  • سمك التونة.
  • صدر الدجاج.
  • البيض المسلوق.
  • المكسرات والحبوب.

2. تجنب تناول الأطعمة الغنية بالسكر

الأطعمة عالية السعرات الحرارية عادة ما تكون عالية في السكر ،لذلك فهي كثيفة الطاقة. أنها توفر القليل من الفوائد الصحية ،وتجعلك تشعر بالشبع لفترة قصيرة من الزمن. للتخلص من دهون أسفل البطن ،تجنب ما يلي:

  • العصائر والكوكتيل المصنعة.
  • المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.
  • الحلويات كالشوكولاتة والكعك وغيرها.

اتبع نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية ومنخفض الكربوهيدرات. استمر في تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ومنخفضة الكربوهيدرات.

لتقليل دهون البطن ،عليك أن تأكل سعرات حرارية أقل كل يوم ،لذلك سيحرق الجسم مخزون الدهون به عندما يحتاج إلى طاقة ،ويجب أيضًا تقليل الكربوهيدرات لحرقها أيضًا. يتم ذلك عن طريق:

  • تناول كميات أقل من الطعام في وجباتك اليومية.
  • خذ 500 سعرة حرارية أقل من استهلاكك اليومي المعتاد.
  • يجب أن تأكل الكثير من الخضار والفواكه والبروتين. يجب أن تأكل معظم وجباتك مع هذه الأطعمة.
  • اختر الحبوب الكاملة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة ،وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية دون فوائد.
  • لا تمضي وقتًا طويلاً بدون طعام. إذا قمت بذلك ،فسيصبح جسمك جائعًا جدًا بحيث لا يستطيع فقدان الوزن.

نصائح للتخلص دهون البطن السفلي

إذا كان لديك دهون منخفضة في البطن ،فهناك عدة طرق للتخلص منها. يركز الكثير من الناس على مجرد فقدان الوزن بشكل عام ،ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن أسفل بطنك سينخفض ​​أيضًا. يمكنك القيام بتمارين أو أنشطة محددة لاستهداف المنطقة. على سبيل المثال ،القيام بتمارين البطن أو غيرها من الحركات الخاصة بالعضلات مثل الألواح الخشبية هي إحدى الطرق للمساعدة في تقليل محيط الخصر لديك والتخلص من بعض الأرطال في تلك المنطقة. ضع في اعتبارك أيضًا تقليل مستويات التوتر وشرب الكثير من الماء كل يوم لأن هذه الأشياء يمكن أن تساعد في إذابة دهون البطن بمرور الوقت أيضًا.

دهون البطن السفلية شيء لا تريد التسكع فيه. جزئيًا ،لأنه يبدو فظيعًا وجزئيًا ،لأنه يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشكلات الأخرى بما في ذلك أمراض القلب والسكري. لكن اتخاذ قرار التخلص من هذه الدهون الزائدة ليس بالأمر السهل دائمًا – خاصة إذا لم تكن متأكدًا مما يجب عليك فعله. إليك بعض النصائح التي ستساعدك:

لتقليل دهون البطن ،تحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تتناوله. هذا هو أهم شيء لفقدان الوزن. سيساعد اتباع نظام غذائي متوازن مع الكثير من الفواكه والخضروات في الحفاظ على السعرات الحرارية التي تتناولها ،ولكنه لن يؤدي بشكل مباشر إلى تقليل دهون أسفل البطن. تحتاج أيضًا إلى القيام بتمارين تستخدم كل مجموعات العضلات الرئيسية في جسمك. عندما يتم تقوية هذه العضلات ،فإنها تطلق الدهون بشكل طبيعي في مجرى الدم وهذا يقلل من النسبة المئوية الإجمالية للدهون في الجسم ؛ ومع ذلك ،إذا لم تقم بتضمين تمارين القلب أو الأيروبكس في روتينك ،فقد يكون فقدان الوزن بطيئًا جدًا.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا