روتين العناية بالجسم للفتيات

روتين العناية بالجسم للفتيات
()

ما هو روتين العناية بالجسم للفتيات ، تُعاني الكثير منَ الفتيات من وجود البقع السوداء أو القشور أو الشعر الزائد في أجسامهن، كما أنهنَ تُعانينَ من وجود الشعر أسفل الجلد أثناءَ نزع الشعر، وهذه المشاكل التي تواجهينها في جسدك عزيزتي ما هيَ إلّا اتباع لروتين خاطئ، فالحصول على بشرة مُشرقة وناعمة وشابة طيلةَ اليوم ليسَ أمراً صعباً فما عليكِ إلّا اتباع روتين أسبوعي ويومي للعناية بالبشرة، فالجسم يحتاج إلى العناية الفائقة منكِ كونهُ يُبرز أنوثتك وجمالك ونظافتك الشخصية إلى جانب بشرة الوجه النظيفة.

روتين العناية بالجسم للفتيات

صديقتي الرائعة،، لتتميزي بأنوثتك وتتمتعي بجمال بشرة جسدك ورائحته النظيفة ما عليكِ إلّا اتباع هذه النصائح الموجودة ضمن الروتينات {الأسبوعية واليومية}:

{{الروتين الأسبوعي للعناية بالجسم}}

قبلَ أن نبدأ بالروتين علينا أن ننصحكِ باختيار يوم واحد في الأسبوع فقط على سبيل المثال {يوم السبت} عليكِ تخصيص هذا اليوم لنفسك فقط لجمالك وأنوثتك واهتماماتك الجمالية ببشرة جسدك، فإذا استمريتِ كل أسبوع على هذا الروتين ستلاحظين الفرق بعدَ شهر على الأقل.

1. سكراب للجسم:

في الخطوة الأولى قبلَ البدء بنزع الشعر، عليكِ التخلص منَ الجلد الميت والأوساخ العالقة على بشرة جسدك، وذلكَ من خلال شراء سكراب للجسم أو تحضيره في المنزل بسهولة عن طريق مزج {كوب منَ السكر وكوب منَ القهوة المطحونة والقليل من زيت الزيتون} ومن ثمَ فركهم على جسدك بالكامل، فهذه الطريقة تعمل على تبييض الجسم عن طريق التخلص منَ الطبقة السطحية الخارجية التي تتراكم عليها الأوساخ والجلد الميت، علاوة على ذلك السكر مُفيد جداً كونهُ يعمل على شدّ البشرة وتنعميها فتُلاحظين أنَ جسدك بعدَ السكراب أصبحَ يتميز بملمس ناعم بالإضافة إلى أنهُ يُحفز إنتاج الكولاجين في الجسم عن طريق التدليك المُستمر في التقشير، قومي بفعل هذه الخطوة مرة واحدة أسبوعياً.

2. نزع الشعر الزائد:

ننصحكِ كل أسبوع منَ التخلص من الشعر الزائد الموجود على جسدك بالكامل، فالشعر يعمل على الاحتفاظ بجميع البكتيريا والأوساخ في الجو ويجعل ملمس جسدك خشن جداً، كما أنَ منظره سيء للنظر، والفتيات يجب أن يتميزنَ بالنظافة والأنوثة لذلك ما عليكِ إلّا نزع الشعر الزائد من جميع أنحاء الجسم بعدَ عملية التقشير، وننصحكِ باستخدام السكر لإزالة الشعر فهوَ يعمل على تبييض الجسم ويتخلص منَ الشعر العالق أسفل الجلد، ويعمل على نمو سماكة الشعر بنسبة أقل عن استخدام أدوات النزع الأخرى {كالشفرة، البراون أو شرائح الواكس}.

3. الاستحمام بماء بارد:

إذا كنتِ من محبات الماء الساخن أثناءَ الاستحمام، فننصحكِ بالتخلص من هذه العادة، صحيح أنَ الماء الساخن يتخلّص منَ الأوساخ الموجودة في الجسم ولكنهُ يمنحكِ الشعور بالخمول والنعاس، أما عندَ الاستحمام بماء فاترة أو قريبة إلى الباردة ستُلاحظين أنَ جسدك أصبحَ مشدوداً وأنَ البشرة ناعمة وخالية منَ الشوائب، وأنكِ تشعرين بطاقة كبيرة بعدَ خروجك منَ الحمام، علاوة على ذلك الماء البارد يعمل على شد ترهلات الجسم ويُحارب الشيخوخة المُبكّرة أيضاً، وعليكِ تنظيف جسدك بالكامل عن طريق استخدام ليفة استحمام نظيفة خاصة بكِ فقط وتعقيمها بعدَ كل استحمام، واستخدام سائل استحمام لطيف على البشرة أو صابونة مُطّهرة للبشرة.

4. ترطيب البشرة:

بعدَ الخروج منَ الحمام عليكِ البدء بترطيب بشرتك بالكامل أي من أسفل قدميكِ حتى بشرة وجهك، وخاصةً في فصل الشتاء فالجسم عندما يتعرّض للماء والصابون يفقد الزيوت المُفيدة الموجودة فيه ويُصبح جافاً بعدَ الاستحمام، لذلك ما عليكِ إلّا شراء لوشن خاص بالجسم يتميز برائحة مُنعشة كرائحة الأزهار أو مُرطب بالألوفيرا أو بالليمون، فهذه الروائح ستمنح جسدك رائحة مُميزة، والترطيب لهُ الكثير منَ الفوائد فيمنح الجسم نعومة فائقة، ويزيد من حيويته ويُقلّل منَ الترهلات والتجاعيد المُبكّرة، لذلك من أهم الخطوات التي عليكِ أن تتبعينها بعدَ الخروج منَ الحمام هيَ الترطيب.

{{روتين العناية بالجسم اليومي}}

1. تنظيف الجسم:

بعدَ الاستيقاظ منَ النوم ومُمارسة الرياضة الصباحية أو عندَ الخروج منَ المنزل عليك القيام بشاور بسيط لجسدك كل صباح، فتنظيف الجسم بالماء البارد صباحاً والصابون المُطّهر يمنحكِ رائحة مُنعشة ويتخلص منَ الأوساخ ويُبقي بشرة جسدك نظيفة، لذلك عليكِ القيام بشاور لجسدك يومياً.

2. ترطيب الجسم:

الترطيب لا يقتصر على الروتين الأسبوعي فحسب بل على الروتين اليومي أيضاً، لذلك عليكِ ترطيب قدميكِ ويديك وجميع أنحاء جسدك بالمُرطب الخاص بكِ لتحافظي على حيويته وعدم جفافه.

3. واقي الشمس:

البشرة التي تتعرّض لأشعة الشمس فوقَ البنفسجية تُسبب الحروق والبقع السوداء والترهلات والبثور والتجاعيد المُبكّرة، لذلك أهم خطوة من خطوات العناية اليومية بالجسم هيَ وضع واقي الشمس لليدين والقدمين، فبهذه الطريقة ستُحافظين على صحة جسدك منَ الحروق والشيخوخة.

4. عطّر للجسم:

يومياً عليكِ وضع مُعطّر للجسم يتميز برائحة مُنعشة، وننصحكِ بمسك الطهارة فهوَ مُمتاز ويوجد نوعان منهُ نوع يُستخدم للأماكن الحساسة ونوع للجسم بالكامل، لذلك حاولي شراء الاثنين معاً للحصول على بشرة مُنعشة طيلةَ اليوم.

5. مُزيل رائحة:

عليكِ التخلص أيضاً من روائح العرق التي تنتج عن الجو الحار، فرائحة العرق سيئة جداً وخاصة للفتيات، لذلك ما عليكِ إلّا تنظيف منطقة أسفل الابطين وتقشيرها ومن ثمَ وضع كمية جيدة من مُزيل الرائحة عليها للحصول على رائحة مُنعشة.

نُقدّم لكِ هنا أيضاً بعض النصائح الإضافية للعناية بالجسم والحصول على رائحة مُنعشة:

  • عليكِ الابتعاد عن استخدام الشفرة لإزالة الشعر، فالكثير منَ الفتيات يستخدمنَ الشفرة ويُعانينَ منَ السواد والشعر الزائد وسرعة طول الشعر كل يومين، لذلك حاولي استعمال السكر فهوَ أنظف بكثير وأنعم على الجلد.
  • عليكِ شراء المناشف القطنية الخاصة بكِ وتعقيمها بعدَ كل استحمام، فهذه المناشف منَ المُمكن أن تُسبب لكِ الضرر أو الالتهابات الجلدية أو العدوى أو انتقال البكتيريا إذا استخدمها أحد غيركِ.
  • ننصحكِ بالنوم يومياً لمدة 8 ساعات وذلكَ لراحة الجسم ونعومته في الصباح، فالنوم الجيد يجعلكِ تشعرين بطاقة أكبر وجسد أجمل.
  • ننصحكِ أيضاً بشراء الملابس القطنية عوضاً عن المخمل أو النايلون أو الصوف، فالقطن جيد جداً للبشرة ويُحافظ عليها أما الصوف فمنَ المُمكن أن يُحسس البشرة ويُسبب لها الحكة، وإذا اضطررتِ لشراء الملابس الصوفيّة حاولي ارتداء بلوزة قطنية ومن ثمَ ارتدائها.
  • تبديل الملابس الداخلية يومياً، فالملابس الداخلية تعمل على تراكم الأوساخ والبكتيريا وتُسبب لكِ رائحة كريهة جداً وعرق ومنَ المُمكن أن تُصيبكِ بالأمراض والتهابات أنتِ بغنىً عنها، لذلك حاولي شراء كمية كبيرة منَ الملابس الداخلية القطنية وتبديل ملابسك يومياً للحصول على رائحة مُنعشة ونظافة دائمة.
  • ننصحكِ بشرب كميات كافية منَ الماء يومياً، فالجسم يحتاج للترطيب داخلياً قبلَ الترطيب الخارجي والماء صديق البشرة ويمنحها النعومة وعدم الجفاف.

صديقتي الجميلة،، عنايتك بجسدك أمر ضروري جداً للمُحافظة على شبابها ونعومتها ولزيادة ثقتك بنفسك، فالثقة بالنفس تأتي أولاً منَ النظافة الشخصية، لذلك ما عليكِ إلّا اتباع هذا الروتين للحصول على نتائج مُرضية وجميلة.

{نتمنى أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق