روتين العناية بالقدمين للفتيات

روتين العناية بالقدمين للفتيات
()

أجمل ما يُميز كل فتاة هيَ نظافتها الشخصية والعناية بنفسها والاهتمام بها، ولا تقتصر فقط النظافة الشخصية على العناية بالبشرة والجسم فقط بل حتى بالأقدام ونظافتها ولمعانها، فالأقدام جزء أساسي منَ الجسم والفتاة النظيفة دائماً قدميها نظيفة ولامعة ورائحتها مُنعشة، فبعض الفتيات تُعاني من خشونة كعب القدمين أو تكسر الأظافر وهشاشتها أو وجود قشور صغيرة على القدم أو رائحة كريهة وجميع هذه الأشياء تأتي منَ الإهمال فقط، فالفتاة التي تهتم بقدميها دائماً منَ الصعب أن تجد خشونة أو أظافر غير نظيفة.

روتين العناية بالقدمين للفتيات

صديقتي العزيزة،، ابدأي الآن ولا تترددي في العناية بقدميكِ، وذلكَ من خلال الروتين اليومي والأسبوعي الذي سنقدمهُ لكِ:

{الروتين الأسبوعي للعناية بالقدمين}

1. قص الأظافر:

كل أسبوع عليكِ أن تقومي بقص أظافرك ولو قليلاً بشكلٍ متساوٍ، فالأظافر الطويلة تُعيق الحركة، علاوة على ذلك لا تُسبب لكِ الراحة أثناءَ ارتداء الأحذية والكعب العالي، لذلك احرصِ كل أسبوع على قص أظافرك بانتظام أي أنَ طول الاظفر الواحد متوسط ليسَ طويل ولا قصير جداً، ويُمكنكِ تخصيص كل خميس للعناية بالقدمين ونظافتها من كل أسبوع.

2. تنظيف الأظافر وبردها:

في الخطوة الثانية، قومي ببرد أظافر قدميكِ باتجاه واحد فقط، وتجنبي برد الأظافر في اتجاهين مُتعاكسين فهذه الطريقة قد تُسبب هشاشة الاظفر وكسره فيما بعد، اعتمدي على نوع واحد منَ الأظافر الذي تُحبينه ويتلائم معَ قدميكِ وثمَ قومي ببرد الاظافر بشكلٍ متساوٍ، مع ضرورة تنظيف حول الأظافر وتحت الأظافر أيضاً عن طريق المبرد، ويُفضّل استخدام مبرد خشبي أثناءَ البرد.

3. تقشير القدمين:

عملية التقشير من أهم الخطوات الأسبوعية التي تمنحكِ جلد ناعم وملمس رائع للقدم، فالتقشير يقضي على الأوساخ والجلد الميت الموجود على القدم وحوالي الأظافر، كما أنهُ يتخلص من رائحة القدم الكريهة التي تُرافق بعض الفتيات أثناءَ ارتداء الأحذية، ويُمكنكِ استخدام مكونات طبيعية ومنزلية في تقشير قدميكِ وذلكَ من خلال استعمال الحجر الخفاف وتدليك قدميكِ بهِ لإزالة الجلد الميت أو استخدام سكراب القهوة والموز قبلَ كل حمام فهوَ يعمل على تنعيم القدمين ويُعالج الندبات الموجودة عليها، ولعمل هذا السكراب ما عليكِ إلّا وضع القليل من {نصف موزة، ملعقة زيت زيتون كبيرة، ملعقة قهوة سادة، والقليل منَ الملح الخشن}.

4. التخلص من بقايا المناكير:

عليكِ التخلص من جميع المواد العالقة على أظافرك قبلَ الاستحمام، وخاصةً المناكير فهيَ تمنح قدميكِ شكلاً سيئاً عندَ تقشيرها على أظافرك، لذلك حاولي التخلص من بقايا المناكير عبر استخدام طلاء أظافر آخر للتخلص منه من خلال وضع الطلاء على مكان بقايا المناكير لمدة 5 ثوانٍ ومن ثمَ مسحهِ بسرعة، أو من خلال السبيرتو أو رذاذ مزيل العرق، وحاولي الإبتعاد عن الأسيتون قدر الإمكان كونهُ يُسبب تشقق وتكسر في الأظافر.

5. ماسك القدمين:

يُمكنكِ عمل ماسك للقدمين بشكلٍ أسبوعي، وذلكَ من خلال إحضار وعاء مليء بالماء الفاتر مع الملح الخشن وبعض من أوراق الورد والقليل منَ الزيوت الطبيعية التي تُحبينها، وما عليكِ إلّا نقع قدميك لمدة ربع ساعة فقط قبلَ الاستحمام، ستُلاحظين النتيجة المُذهلة من ثاني أسبوع، فهذا الماسك يعمل على تنعيم القدمين بشكلٍ كبير.

6. ترطيب القدمين:

بعدَ القيام بعملية الإستحمام وتنظيف القدمين جيداً بالماء والصابون، ما عليكِ إلّا ترطيب القدمين بالكامل مع ضرورة ترطيب كعب القدم جيداً، وذلكَ من خلال شراء مرطب للقدمين منَ الصيدلية، علاوة على ذلك، المُرطب يمنح القدم شعوراً بالنعومة وعدم الجفاف ورائحة مُنعشة.

7. طبقة واقية للأظافر:

قبلَ وضع المناكير مُباشرة على الأظافر، ما عليكِ إلّا شراء مقوّي للأظافر ووضعه كطبقة أولى على كل اظفر، ومن ثمَ وضع طبقة المناكير التي تُفضلينها، ويُنصح بوضع طبقة واحدة فقط والابتعاد عن وضع عدّة طبقات وذلك لضمان سهولة إزالتها أثناءَ الاستحمام.

{الروتين اليومي للعناية بالقدمين}

1. تنظيف القدمين:

لضمان الرائحة المُنعشة للقدمين، عليكِ غسلهم يومياً بالماء والصابون جيداً للتخلص منَ الأوساخ والرائحة أيضاً.

2. ترطيب القدمين:

عندَ الاستيقاظ صباحاً وقبلَ النوم عليكِ ترطيب قدميكِ لضمان عدم جفافهم ولمنحهم نعومة فائقة.

3. زيت اللوز الحلو:

يومياً قبلَ النوم يُمكنكِ تدليك حول أظافر قدميكِ بزيت اللوز الحلو، وذلكَ كونهُ يمدّ الأظافر بعنصر الحديد الذي يُسهم في تقوية الأظافر وعدم تكسرها.

4. بودرة للقدمين:

عندَ الخروج إلى أي مكان، عليكِ وضع القليل منَ البودرة داخل الحذاء وعلى قدميك، وذلكَ لضمان الرائحة المُنعشة، حتى لو كنتِ لا تُعانين منَ الرائحة الكريهة، فالبودرة أمر جيد للقدمين ونعومتها ورائحتها.

نصائح إضافية للعناية بالقدمين:

  • الابتعاد عن ارتداء الأحذية الضيقة جداً، كونها تُسبب ألم في القدم وتؤدي لتكسر الأظافر فيُصبح منظرها سيئاً.
  • عليكِ تغيير جواربك يومياً، فعندَ خروجك إلى مكان ما، مباشرة بعدَ وصولك إلى المنزل قومي بغسل جواربك واستبدالها بنوع آخر.
  • تجنبي المشي في المنزل وأنتِ حافية القدمين، فهذا يؤدي إلى تراكم الأوساخ على قدميكِ والرائحة الكريهة وتشقق كعب القدمين وجفافها.
  • عليكِ تدليك قدميكِ يومياً قبلَ النوم بأحد الزيوت الطبيعية التي تُحبينها، كزيت اللافندر أو زيت اللوز الحلو، فالتدليك عملية مهمة للحفاظ على صحة القدمين.

عليكِ الالتزام بهذه النصائح اليومية والأسبوعية صديقتي الرائعة، فالفتاة تتميز بأنوثتها ونظافتها الشخصية ورائحتها المُنعشة، حاولي ألّا تهملي أقدامك، وقومي بتخصيص يوم واحد في الأسبوع للعناية الأسبوعية بهم.

{نتمنى أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق