روسيا تُخطط لإنشاء محطة فضائية خاصة بها

9

روسيا تُخطط لإنشاء محطة فضائية خاصة بها

ألمحت الحكومة الروسية إلى احتمال أن تقوم دولة روسيا بمغادرة محطة الفضاء الدولية والانسحاب منها، ولذلك فإن روسيا تُخطط لإنشاء محطة فضائية خاصة بها، وذلك بعدَ ما أشارَ {ديميتري روغوزين} وهوَ مدير وكالة الفضاء الروسية عبرَ تطبيق تلغرام، إلى أنَ أول وحدة أساسية للمحطة الدولية هيَ قيد البناء والإنجاز.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنهُ نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مدير وكالة الفضاء الروسية، أنَ الهدف من بنائها الآن هوَ إطلاقها في عام 2025، وقد جاءَ هذا الإعلان بعدَ عدّة تصريحاتٍ متناقضة صدرت عن السلطات الروسية حولَ برامجها الفضائية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ {يوري بوريسوف} وهوَ نائب رئيس الحكومة الروسية، قد ألمحَ في وقتٍ سابقٍ أنَ دولة روسيا ستنسحب من محطة الفضاء الدولية اعتباراً من عام 2025، وذلكَ لأنها تسعى في التركيز على بناء محطتها الخاصة بها.

علاوة على ذلك، أشارت موسكو أنَ وضع المحطة الفضائية الدولية توجد فيهِ بعض العيوب، وبعض وحداتها قد استُنفذت، وقد رأى {فلاديمير سولوفييف} وهوَ مدير الرحلات الروسية أنهُ يُمكن تمديد عمر المختبر الفضائي حتى عام 2025.

ونوّد الإشارة، إلى أنهُ أضافَ بوريسوف أنَ وضع المحطة الفضائية الدولية يُشكّل خطراً على حياة رواد الفضاء، وقد يُنذّر بكارثة ولذلك لا يُمكن تعريض حياة الرواد إلى الخطر.

وتُعتبر المحطة الدولية آخر مجالات التعاون بينَ كلٍ منَ الولايات المتحدة وروسيا حيثُ أنَ علاقتهما غير مستقرة الآن.

اقرأ أيضًا: إيلون ماسك يكشف محاولة بيع تسلا لشركة آبل