الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانصحةزيت الأركان

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,028المتابعينتابع
194المتابعينتابع

زيت الأركان

زيت الأركان هو نوع من الزيوت يأتي من حبات شجرة الأرغان. غالبًا ما يستخدم في الطهي ،ولكن يمكن استخدامه أيضًا على الشعر للمساعدة في العديد من المشكلات المختلفة.

زيت الأرغان للشعر

زيت الأركان للشعر

زيت الأركان هو زيت طبيعي يتم استخراجه من جوز شجرة الأرغان، تنمو هذه الشجرة في المغرب وقد استخدمها السكان المحليون لعدة قرون للمساعدة في نمو الشعر وأمراض الجلد وأمراض أخرى. كما تم استخدامه كعلاج للشعر ومرطب للبشرة. اكتسب مؤخرًا شعبية في أجزاء أخرى من العالم ،وخاصة أوروبا وأمريكا الشمالية ،نظرًا لفوائده العديدة.

زيت الأرجان هو زيت خفيف غير دهني غني بالأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة. وُجد أنه يساعد في تقليل أعراض التهاب الجلد والأكزيما والصدفية. كما أنه يساعد على تعزيز نمو الشعر ويستخدم كعلاج لقشرة الرأس

يمكن شراء زيت الأرغان من المتاجر أو من خلال تجار التجزئة عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا شراء زيت الأركان على شكل كبسولات إذا كنت ترغبين في تجنب الاضطرار إلى استخدامه على شعرك مباشرةً.

فوائد زيت الأرغان للشعر

فوائد زيت الأرغان للشعر

زيت الأرجان هو زيت طبيعي له العديد من الفوائد للشعر. من المعروف أنه مرطب فعال ويمكن أن يساعد في إصلاح الشعر التالف. كما أنه يساعد في الحفاظ على فروة الرأس صحية ويمنع قشرة الرأس. غالبًا ما يستخدم زيت الأركان في منتجات التجميل ،مثل الشامبو والبلسم ومنتجات تصفيف الشعر.

لا يخترق زيت الأركان جذع الشعر بعمق فحسب ،بل إنه أيضًا أحد الزيوت القليلة التي يمكنها اختراق قشرة الشعر. هذا هو السبب في أنه يوفر ترطيبًا وتغذية فائقة لجميع أنواع الشعر. يوفر زيت الأرغان للشعر العديد من الفوائد ،بما في ذلك تعزيز اللمعان وتحسين المرونة ومنع التكسر وتقصف الأطراف وإيقاف التجعد وترويض التجاعيد الجامحة.

زيت الأركان غني بفيتامين E والأحماض الدهنية المفيدة لنمو الشعر، وفيما يأتي فوائد زيت الأرغان بالتفصيل.

ترطيب الشعر 

زيت الأرجان من أفضل الزيوت الطبيعية لترطيب شعرك. إنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في إصلاح الشعر التالف واستعادة اللمعان وحبس الرطوبة. يحتوي على فيتامين إي الذي يساعد على منع تقصف الأطراف وتقوية شعرك. يعمل زيت الأرغان أيضًا كحماية للحرارة ،لذا فهو رائع لمنع الضرر الناتج عن أدوات التصفيف مثل المكواة ومجففات الشعر.

تحسين صحة فروة الرأس بزيت الأرغان

تحسين صحة فروة الرأس 

غالبًا ما يستخدم مصففي الشعر زيت الأركان للحصول على شعر لامع وصحي. إنه حقًا منتج معجزة له استخدامات لا نهاية لها. ما الذي يجعل زيت الأركان مدهشًا جدًا؟ الإجابة هي ثلاثة أضعاف: فهو يحسن صحة فروة الرأس ،ويترك شعرك لامعًا وأقل تطايرًا ،ويساعد على حماية شعرك من التلف الناتج عن الحرارة.

يمكن استخدام زيت الأركان لترطيب فروة الرأس الجافة ،وهي مشكلة شائعة بين النساء ذوات الشعر المجعد. عند وضعه مباشرة على فروة الرأس ،يمكن أن يساعد زيت الأركان في تخفيف جفاف وحكة قشرة الرأس. كما أنه يحتوي على فيتامين إي الذي يساعد في الحفاظ على صحة الشعر وتقليل تكسر الشعر.

منع تساقط الشعر

يعتبر زيت الأرجان من أكثر الزيوت الطبيعية فائدة التي يمكن استخدامها لعلاج تساقط الشعر. وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ ،وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل آثار الشيخوخة على الجسم. يحتوي زيت الأركان أيضًا على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وقوته.  

كيفية استخدام زيت الأرغان للشعر

كيفية استخدام زيت الأرغان للشعر

يمكن استخدام زيت الأركان لعزل الرطوبة بعد غسل شعرك وتجفيفه. ما عليك سوى صب بضع قطرات في راحة يدك ،ثم فرك يديك معًا ،ثم مرري على شعرك في الأطراف. يمكنك أيضًا استخدام زيت الأركان كعلاج ليلي عن طريق وضعه على أطراف شعرك قبل الذهاب إلى الفراش.

يعتبر زيت الأرجان من أكثر العلاجات الطبيعية فعالية في علاج الشعر التالف. يمكن دمجه مع زيوت أخرى أو استخدامه بمفرده للمساعدة في تقوية شعرك وتقليل فرصة التقصف. يعتبر زيت الأركان أيضًا رائعًا لتنعيم شعرك ،خاصةً إذا قمت بصبغه أو استخدام الحرارة عليه بانتظام. تأكدي من غسل شعرك جيدًا بشامبو خفيف قبل تطبيق أي نوع من العلاج بالزيت ،لأن ذلك سيقلل من فرص حدوث رد فعل تحسسي تجاهه.

اقرأ أيضًا:

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا