الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانصحةالصحة الجسديةفوائد زيت جوز الهند

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند

محتواه من الدهون

هناك فرق بين نتائج الدراسات حول تأثير الدهون الموجودة في زيت جوز الهند على الصحة ،وهذا ما يلي:

  • الجليسيريدات الثلاثة متوسطة الحلقات:(باللغة الإنجليزية: MCTs) ؛ وهي دهون ذات سلاسل أقصر من معظم الدهون الموجودة في الطعام ،وتنتقل هذه الدهون على الفور إلى الكبد لاستخدامها في الطاقة.
  • الحمض الدهني اللوريك: يوجد حمض اللوريك في زيت جوز الهند ،ويشكل 50٪ من محتوى الدهون في هذا الزيت. عند هضمه ،يشكل حمض اللوريك monolaurin ،مما قد يساعد في تقليل أعداد بكتيريا Staphylococcus. المكورات العنقودية الذهبية ،وهي بكتيريا ممرضة ،والمبيضات البيضاء ،وهي واحدة من أكثر الخمائر شيوعًا التي تسبب العدوى لدى البشر.
  • الدهون المُشبعة: محتوى الدهون في زيت جوز الهند مرتفع ،حيث تشكل الدهون المشبعة 92٪ ،وترتبط هذه الدهون بزيادة مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم.
  • والجدير بالذكر أن هناك اختلافًا في نتائج الدراسات حول تأثير زيت جوز الهند على مستويات الكوليسترول في الدم. في حين أن جمعية القلب الأمريكية توصي بأن “الأشخاص ذوو النشوة زيت جوز الهند لمحتواها العالي من الدهون المشبعة ،واستهلاك الدهون غير المشبعة بدلاً منها ،في تقرير نشر في مجلة Circulation بتاريخ 16 يوليو 2017.
  • من ناحية أخرى ،محتواها من حمض اللوريك ؛ وهي دهون مشبعة ترفع مستويات الكولسترول الجيد في الجسم. ومع ذلك ،قد يزيد من مستويات الكوليسترول الضار والكوليسترول الكلي.

فوائد زيت جوز الهند حسب درجة الفعالية

لا توجد أدلة كافية على أنها تعمل على:

  • إمكانية تحسين الأعراض المصاحبة لسرطان الثدي:وجدت دراسة أولية أجريت في عام 2014 من قبل علماء في جامعة جنوب فلوريدا أن زيت جوز الهند البكر يقلل من شدة الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.
  • التقليل من مدّة الإصابة بالإسهال: هناك بعض الدراسات التي أجريت حول هذا الموضوع ،لكن النتائج متباينة. في إحدى الدراسات المنشورة في مجلة طب الأطفال ،أجريت على عينة عشوائية من 73 طفلاً من الذكور الذين يعانون من الجفاف الخفيف إلى المتوسط ​​نتيجة للإسهال الحاد. تم إطعامهم حليب الأطفال ثبت أن اتباع نظام غذائي يحتوي على زيت جوز الهند فعال في تقليل مدة الإسهال بما يعادل 20 ساعة ،مقارنة بالمجموعة الأخرى. أشارت الدراسات الحديثة إلى أن الفوائد الصحية لزيت جوز الهند ليست كبيرة كما كان يعتقد في الأصل.
  • يتميز مرض الزهايمر بالتدهور التدريجي للذاكرة والوظائف الإدراكية الأخرى. مع مرور الوقت ،يفقد الأشخاص المصابون بمرض الزهايمر قدرتهم على التواصل والاهتمام بأنفسهم وفي النهاية على التفكير بوضوح. لا توجد علاجات فعالة توقف أو تعكس هذا التقدم.

– التقليل من الأعراض المرافقة لمرض كرون: داء كرون هو مرض التهاب الأمعاء الذي يسبب التهاب في الأمعاء. وقد يترافق مع بعض الأعراض ،مثل: انتفاخ في الأمعاء ،وآلام في البطن ،وتشنجات ،وإسهال ،وإرهاق ،ونقص في الوزن ،وفقر دم. داء كرون هو مرض يصيب الأمعاء ويسبب التهاب وتهيج البطانة.

أظهرت الفئران المصابة بداء السكري من النوع 2 والتي اتبعت نظامًا غذائيًا مكونًا من 3 دهون ثلاثية متوسطة السلسلة ،مثل زيت جوز الهند أو الدهون الثلاثية طويلة السلسلة ،تحسُّنًا في حساسية الأنسولين. زيت جوز الهند هو دهون صحية تم استخدامها لقرون في الطبخ في آسيا وأمريكا الجنوبية. يوفر مصدرًا سريعًا للطاقة دون الحاجة إلى الكربوهيدرات. يساعد زيت جوز الهند أيضًا على تحسين حساسية الأنسولين ،مما يعني أن الجسم لا يخزن الدهون بسهولة. عند تناوله بانتظام ،يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في الوقاية من السمنة وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري الدم،

-وجدت دراسة نشرت في المجلة الدولية للصيدلة والعلوم الصيدلانية في عام 2015 أن الفئران المصابة بداء السكري والتي تناولت زيت جوز الهند البكر لديها مستويات سكر منخفضة في الدم. هناك حاجة إلى مزيد من البحث ،ولكن هناك سبب للاعتقاد بأن زيت جوز الهند البكر يمكن أن يساعد مرضى السكري. وتجارب لإثبات ذلك. تم إجراء دراسة أولية على الفئران المصابة بداء السكري الذين تناولوا نظامًا غذائيًا شكلت فيه الدهون 10٪ من إجمالي السعرات الحرارية ،مثل: زيت جوز الهند ،زيت النخيل ،أو زيت الفول السوداني لمدة 45 يومًا. أشارت نتائج الدراسة إلى أن تناول زيت جوز الهند قد يحسن من تحمل الجلوكوز. قد يكون هذا المكون مسؤولاً عن فعاليته.

-يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الأطعمة لمن يعانون من القولون العصبي. يُعرف باسم الكربوهيدرات قصيرة السلسلة ،والتي يتم امتصاصها بشكل سيئ في الأمعاء الدقيقة. في الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي ،يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض ،لذلك يجب على أولئك الذين يعانون من القولون العصبي تجنب تناوله لمنع حدوث اشتعال.

انخفاض معدل الإمساك الذي قد يصاحب متلازمة القولون العصبي عند تناول زيت جوز الهند يوميًا ،ولكن لا توجد دراسات حول هذا الأمر ،ومن غير المؤكد ما إذا كان تناول زيت جوز الهند قد يساهم في تقليل مدة الهضم أو ما إذا كان يساهم في ذلك. لتحسين الوظيفة الحركية في الأمعاء. ومع ذلك ،منذ جوز الهند وهي نوع من الدهون الصحية التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي على التغلب على المرض. 

فوائد زيت جوز الهند للذاكرة

يُعرف زيت جوز الهند منذ فترة طويلة بأنه خيار شائع للاستخدام في الطهي ،ولكن له أيضًا فوائد صحية قيد البحث حاليًا. لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع ،يرجى الرجوع إلى المقالة التالية: زيت جوز الهند هو منتج رائع لمكافحة الشيخوخة.

فوائد زيت جوز الهند للأسنان

السحب بالزيت ممارسة لا تستند إلى أدلة ودراسات علمية ،لكن بعض الدراسات الأولية أشارت إلى أنها يمكن أن توفر بعض الفوائد غير المؤكدة. شملت دراسة صغيرة نُشرت في مجلة Journal of Contemporary Dental Practice في عام 2016 ،60 شخصًا. لوحظ أن الغرغرة بزيت جوز الهند قد تقلل من نمو بعض أنواع البكتيريا المسببة للأمراض في الفم مما يبقيه نظيفاً كما أشارت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الهندية لطب الأسنان وطب الأسنان الوقائي عام 2011.

قد تقلل الهند من رائحة الفم الكريهة ،وفي دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية النيجيرية في عام 2015 ،وجد أن زيت جوز الهند يمكن أن يقلل من التهاب اللثة. الدراسات صغيرة وغير مؤكدة لتأكيد فوائد زيت جوز الهند ،لكن الشطف بزيت جوز الهند لا يحسب. بديل لتنظيف الأسنان بالفرشاة ،أو ممارسات أخرى لنظافة الأسنان.

أضرار زيت جوز الهند

درجة أمان زيت جوز الهند

غالبًا ما يُعتبر زيت جوز الهند آمنًا عند تناوله بكميات موجودة في الطعام ،ومن المحتمل أن يكون آمنًا عند تناوله بكميات طبية كبيرة.

هل هناك فرق بين فوائد زبدة جوز الهند وزيت جوز الهند؟

تُصنع زبدة جوز الهند من جوز الهند بالكامل وهي أقل تشبعًا بقليل من زيت جوز الهند ،مما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول. كما أنه يحتوي على عناصر غذائية غير متوفرة في الزيت مثل الألياف التي تضيف 2 جرام من الألياف إلى ملعقة كبيرة من زبدة جوز الهند. المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والبروتين. كل هذه المعادن الأربعة ضرورية لنظام غذائي صحي. كما أنها توفر نفس الفوائد التي يوفرها زيت جوز الهند وزبدة جوز الهند. من الأفضل تجنب استخدامها في الطهي ،لأنها تحترق بسهولة.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا