تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

9,995متابعينإعجاب
9,581متابعينتابع
67متابعينتابع
190متابعينتابع
114المشتركينالاشتراك

ذات صلة

الأكثر شهرة

شخصية المعماري: كل ما تريد معرفته عن نمط شخصية INTP

نمط شخصية INTP - شخصية المعماري المبتكرون، الفلاسفة، والمفتونون بالتحليلات...

أفضل 7 روايات رومانسية تستحق القراءة

روايات رومانسية تستحق القراءة الكثير منَ الأشخاص يحبون رائحة الكتب...

5 فوائد صحية للأناناس

5 فوائد صحية للأناناس الأناناس هوَ عبارة عن فاكهة استوائية...

كل ما ترغب معرفته عن نمط شخصية ENTP

نمط شخصية ENTP هم مبتكرون، ملهمون، ولديهم الدافع لإيجاد حلول...

طريقة تحضير الكواج السوري

جميعنا نعلم أهمية الخضراوات واللحمة عندما تُطهى مع بعضها...

زيت ماجيك أويل Magic Oil: المميزات والعيوب

زيت ماجيك أويل Magic Oil: المميزات والعيوب

تحتاج كل أنثى للعناية بخصلات شعرها من أجل الحفاظ على نعومته وكثافته، لأنَ أجمل ما يُميّز المرأة هوَ شعرها، وتُعاني معظمهنّ منَ الهيشان بعدَ الاستحمام وتقصف الأطراف وتكسر الشعيرات وتساقطها وظهور فراغات في أجزاءٍ متفرقة منَ الرأس، ويعود السبب في ذلك إلى إهمال الغذاء الداخلي للجسد والعناية الخارجية المتمثلة في الزيوت الطبيعية وزيوت الحمام.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه يُمكن لكل فتاة قبلَ الاستحمام بنصف ساعة تسريح شعرها ووضع نوع من أنواع الزيوت المغذّية للفروة والخصلات، فتوجد أنواع كثيرة مثل {زيت الخروع، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت السمسم} وظهرَ في الآونة الأخيرة زيت ماجيك أويل السحري، فهوَ إحدى الزيوت الطبيّة التي تتواجد في متاجر العناية، فهوَ مخصص للعناية بالشعر وإعادة الحيوية والغذاء إليه.

ونوّد الإشارة، أنه يحتوي زيت ماجيك أويل على مجموعة مهمة منَ الزيوت مثل زيت الورد وزيت الزيتون، ولهُ استخدامات جمالية عديدة، ويُمكن الحصول عليه من موقع أمازون، ولذلك ما هي أفضل 7 مميزاتٍ جمالية لزيت ماجيك أويل على الشعر؟ وما هي أبرز أضراره؟

زيت ماجيك أويل لعلاج تساقط الشعر

أفضل 7 مميزاتٍ جمالية لزيت ماجيك أويل Magic Oil

  • آمن على الشعر: إنهُ منَ الزيوت الطبيّة التي تُسهم في تغذية الشعر بأمان، فكل إنسان يُعاني من فروة رأس حساسة أو دهنية، هذا الزيت آمن عليه كونهُ خالٍ منَ الألوان الصناعية ويحتوي على زيوتٍ طبيعية فقط، ولا يضمّ أي موادٍ حافظة في مكوّناته.
  • تصفيف الشعر بأمان: تُعاني بعض السيدات من صعوبة تصفيف الشعر بعدَ الاستحمام، فتظهر شعيرات صغيرة لأعلى ويبدو الشعر بشكلٍ منفوش ولا يُمكن عمل أي تسريحاتٍ مختلفة بهِ، ولكن بفضل استخدام هذا الزيت يُساعد في تثبيت خصلات الشعر وسهولة تصفيفه وفكّ أي تشابكٍ بهِ، وخاصةً لمن تُعاني من شعرٍ مجعد أو كيرلي.
  • ترطيب الخصلات: لهذا الزيت مكوّناتٍ فعّالة تُسهم في ترطيب الخصلات الجافة، لأنَ أشعة الشمس الحارّة صيفاً دون لف الشعر أو وضع قبعة شمسية عليه، تُؤدي لتلف أطرافه وبهتان لونه الطبيعي، وبفضل زيت ماجيك أويل تستعيد الخصلات لمعانها ورطوبتها في فصلي الشتاء والصيف.
  • مغذٍّ للشعر المصبوغ: إذا كنتِ منَ الفتيات التي أهلكت خصلات شعرها بالمصففات عالية الحرارة وبالظهور في أشعة الشمس وبوضع صبغاتٍ وموادٍ كيميائية عليه، الحلّ الأفضل لكِ تجربة ماجيك أويل المميز، فيُساعد على استعادة التغذية والنضارة، ويحمي الشعيرات منَ التلف الناتج عنها.

إقرأ أيضًا: دليلك للعناية بالشعر المصبوغ

  • علاج تساقط الشعر: يُمكن لهذا الزيت أن يحمي الشعر منَ التساقط، فيتم وصفه على هيئة دواء لدعم بصيلات الشعر بالفيتامينات والمواد التي تُساعد على وقف التساقط ونموّ الشعيرات من جديد، ممّا يُؤدي إلى كثافة الشعر وتقليل الفراغات.
  • تطهير الفروة: بإمكان زيت ماجيك أويل تطهير فروة الرأس من أي بكتيريا أو جراثيم أو التهاباتٍ أو قشورٍ فضية، بالإضافة لأهميته في حمايتها منَ الاحمرار ومنَ الملوثات كالغبار.
  • معالجة الأطراف التالفة: بإمكانك استخدامه على أطراف شعرك بشكلٍ أسبوعي على هيئة ماسك، ومن ثمَ ستُلاحظين الفرق بعدَ عدّة أسابيع بأنَ أطراف الشعر أصبحت أكثر نضارة وحيوية منَ السابق، كما أنهُ يحمي منَ الإصابة بمشكلة الصلع الوراثي.

ما هي أبرز أضرار زيت ماجيك أويل على الشعر؟

بالرغم من أنهُ زيت آمن، إلّا أنَ استخدامه يستدعي الحذر، كونهُ يتسبب بأضرارٍ عديدة، مثل:

  • إذا تمَ وضع هذا الزيت لعدّة ساعاتٍ طويلة، قد يتسبب بظهور طفح جلدي والتهابات وحكة واحمرار في فروة الرأس.
  • إذا كنتَ تُعاني من أي التهابٍ في فروة رأسك، يُنصح بتجنب استخدامه لعدم تفاقم الحالة.
  • يُفضّل تجنب ملامسته للأنف أو الفم أو العينين والرموش، لأنهُ يُؤثر عليهم بشكلٍ سلبي.
  • تجنب اقتراب الأطفال من هذا الزيت أو تجربته عليهم.
  • يُفضّل تخزينه بعيداً عن أي مكانٍ رطب أو في أشعة الشمس.
  • يجب استخدامه بعيداً عن الجبهة وتغطية الشعر منَ الأمام، لأنهُ يُسبب ظهور حب شباب وبثور على البشرة.
  • يجب استخدامه وحده فقط دون مزجه بأي نوعٍ آخر منَ الزيوت، لأنهُ يتسبب باحمرار وتحسس.
  • إذا أردتِ علاج شعرك بهِ واستعادة كثافته ولمعانه، الأفضل لكِ تجنب استخدام السيشوار أو الفير أو صبغات الشعر والملونات غير الآمنة.
  • لا تستخدمي هذا الزيت إلّا بكمياتٍ قليلة، لأنَ قوامه لزج ويُمكن فرده على فروة الرأس بأكملها، فالجرعة الزائدة منهُ تُؤدي لحدوث التهابات وحكة.
  • قبلَ استخدامه عليكِ استشارة الطبيب، وخاصةً إذا كنتِ سيدة حامل أو في مرحلة الرضاعة، فلا توجد أي أدلة تُثبت فعّاليته على صحة الشعر في هذه المرحلة، فالأفضل تجنبه.

ما هي طريقة استخدام زيت ماجيك أويل على الشعر؟

تتساءل بعض الفتيات عن الطريقة الأصح لوضع هذا الزيت على شكل ماسك، ما عليكِ إلّا اتباع الخطوات الآتية:

  • يُفضّل تسريح خصلات شعرك منَ الأطراف حتى الجذور، ومن ثمَ توزيع الزيت بكمياتٍ متساوية على الفروة والأطراف.
  • يُمكنكِ القيام بتدليكٍ لطيف في أطراف أصابعك لتغلغل الدورة الدموية وتعزيز امتصاص الفروة لهُ.
  • يُفضّل ارتداء قبعة لحماية الشعر وتركها لمدة 30 دقيقة ومن ثمَ شطفه بالماء أولاً والشامبو ثانياً والبلسم ثالثاً.
  • تجنب وضعه على الشعر أكثر من مرة أسبوعياً.
  • يُمكن الانتظام بهِ لمدة 3 أشهر لملاحظة النتيجة المطلوبة.

زيت ماجيك أويل من إنتاج شركة هاي كير، فهوَ زيت آمن ومميز ولهُ تقييمات ونتائج إيجابية على الشعر، وبالانتقال إلى ثمن العبوة بهِ فتصل إلى 40 جنيه مصري، ويُفضّل الاطّلاع على مكونات كل زيت قبلَ استخدامه بشكلٍ مباشر على فروة الرأس، لأنَ معظم المستخدمين يُلاحظون نتائج سلبية عليهم ويُعانون منَ الالتهابات والحكة والتحسس.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

ريتا سلمان
ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.