15 صفة للمرأة القوية المعتمدة على ذاتها

[faharasbio]

خمس عشرة صفة للمرأة القوية المعتمدة على نفسها

تتمتع المرأة القوية بتأثير كبير للناس المحيطين بها، كونها امرأة حالمة تعمل على تحقيق أهدافها والسعي وراء النجاح، تقدّر قيمة ذاتها وقيمة من حولها.

كما أنها تعلم ما يجب أن تفعله وما يجب الابتعاد عنه، كما أنها تقدّر قيمة الوقت وتعمل جاهدة لتحقيق أحلامها والخوض في تجارب الحياة بكل ثقة وقوة.

سنتعرف في هذا المقال على أهم ١٥ صفة للمرأة القوية الواثقة من نفسها:

١- حبها لذاتها:

من أهم صفات المرأة القوية حبها لنفسها أولاً قبل كل شيء، فالعديد من النساء يفتقدون لهذه السمة.

فحب المرأة لذاتها من الداخل والخارج يعطيها الطاقة الايجابية والثقة الكاملة بنفسها، هناك قول مأثور يقول: “أن الحب يزدهر ويكبر عندما نقدمه للآخرين، ولكنه دائماً يبدأ عند النفس”.

فالمرأة عندما تحب ذاتها وتقدّرها تمنح نفسها شعوراً أفضل وراحة نفسية أكبر تنعكس على جمال بشرتها وشكلها الخارجي.

٢- حبها للآخرين واحترامهم:

المرأة القوية تتصف بحبها للآخرين وتقديرهم، ومساعدتها لهم في الأوقات الصعبة، فهي تمد يد العون لمن يحتاجها، وتقدّر قيمة الشخص الموجود أمامها سواء في مكان العمل أو حتى المنزل.

كما أنها تسعى لتقديم النصائح والوقوف إلى جانب الآخرين، بالإضافة إلى أنها لا ترد الأذى بأذى، بل تترفع عن هذه الأمور وتعامل الناس بأصلها وطيبتها.

ولا تتدخل بشؤون الآخرين أو تزعجهم، بل تحاول أن تبقى صديقة للجميع ضمن حدود.

٣- مستقلة:

لانقصد هنا الاستقلال المادي فقط، بل استقلال المرأة في جميع أمور الحياة سواء بالعمل أو حتى بقدرتها على حل المشكلات التي تواجهها بمفردها دون مساعدة أحد لها.

كما أنها قادرة على القيام بجميع المهام المطلوبة منها دون تذمر أو اتكالية على الآخرين، ويُمكنها اتخاذ القرارات في الوقت المناسب، وإدارة أمورها بنفسها.

فيمكن الاعتماد عليها بشكل كامل دون التفكير بأنها لا تستطيع القيام وحدها بشيء محدد، لأنها تسعى جاهدة لإنجاز المهمة على أكمل وجه وبشكل مميز.

٤واضحة وغير غامضة:

كأنها أشبه بصفحة بيضاء أمام الآخرين، لا تخشى من قول كلمة لا أو لا أريد عندما لا يعجبها الموقف، وتتحدث بصراحة تامة دون لف أو دوران أو خوف أو تردد في كلامها.

فهي تختار الأشياء التي تقتنع بها فقط، وبما يرضي نفسها وأولوياتها، تبتعد عن المجاملة وتقول كلمات صريحة وواضحة لمن حولها، ولكنها في الوقت ذاته غير جارحة.

٥- تتجنب مقارنة نفسها بامرأة غيرها:

إيمان المرأة القوية بذاتها وبقدراتها يجعلها تترفع عن مقارنة نفسها بامرأة أخرى أنجح أو أجمل منها.

فهي مقتنعة بإمكانياتها وتسعى جاهدة لتحقيق الأهداف التي وضعتها بشكل مميز، مما يجعلها متفردة ومميزة عن غيرها من النساء، كما أنها تسعى للنظر إلى الإيجابيات في المرأة الأنجح منها وتحسن من ذاتها عوضاً عن مقارنة نفسها بها.

بالإضافة إلى أنها تكسب النساء الناجحات وتتعلم من تفكيرهن وانطباعهن كيفية وضع خططهن والتعلم منهن عوضًا عن المقارنة أو الغيرة.

٦- هادئة:

من سمات المرأة القوية هدوئها في المكان الذي تتواجد فيه، فهي تسيطر على انفعالاتها ولا تفقد السيطرة على نفسها، قادرة على التحكم بردة فعلها دون أي انفعال أو صوت عالٍ يصدر منها.

كما أنها تتصرف بوعي كامل ونضج، تستطيع أن تبدي رأيها في كل موقف بشكل محترم ولبق.

٧- الاعتناء بصحتها:

تسعى المرأة القوية إلى الاعتناء بصحة جسدها من الداخل والخارج كممارسة الرياضة يومياً وشرب كميات كافية من المياه وتناول الطعام الصحي، والاعتناء ببشرة وجهها من خلال النوم في وقت محدد والاستيقاظ في وقت محدد.

هذا يشعرها بالرضا عن نفسها ويمنحها طاقة ايجابية طوال اليوم، كما أن جسدها يبقى قويًا وصحيًا.

٨- تطوير ذاتها:

تبذل المرأة القوية أقصى استطاعتها لاكتساب المهارات الجديدة وتطويرها يومياً، فهي تعمل على تخصيص ساعة خلال اليوم للهوايات التي تحبها.

فتتعلم هذه الهوايات ببراعة وإتقان دون تضييع الوقت على أشياء لا تعود لها بآيّة فائدة، كما أنها تبتعد عن الكسل والمماطلة.

٩- مظهرها الخارجي:

تعتني المرأة القوية بمظهرها الخارجي بشكل كبير، فهي تسعى للظهور بكامل أناقتها وجمالها للآخرين.

على سبيل المثال تهتم بطريقة تنسيق ألوان الثياب مع الحذاء والحقيبة بشكل أنيق وهادئ وتبتعد عن كل ما هو مبهرج وملفت للنظر.

١٠- متابعتها للأحداث من حولها:

تهوى المرأة القوية الاطّلاع على الأخبار وقراءة المقالات بشكل يومي، ومعرفة ما يحدث حولها، فهي تتابع أهم الأحداث والوقائع حول العالم.

وتتميز بحديثها الملفت والمفهوم حول قضايا معينة، يعود هذا بسبب ممارستها القراءة وفهمها لكل شيء، كما أنها لا تتحدث بشيء دون فهمه أو إدراكه جيدًا.

١١- متفائلة:

تتميز المرأة القوية بنظرتها الإيجابية للحياة، وتأخذ كل شيء يحصل ضمن حياتها بشكل إيجابي، مبتعدة عن التعقيد والتشاؤم والنظرة السلبية للأشياء من حولها.

فهي مؤمنة بالله تعالى وبقدرتها على التمكن من جعل حياتها أفضل في الأيام القادمة، كما أنها لا تفقد الأمل بسبب موقف سيء حصل لها أو فشل لحق بها، تتعلم من كل تجربة فاشلة وتحوّلها إلى نجاح.

لا يُمكنها الوقوف عند نقطة محددة فشلت بها، بل تسعى إلى إيجاد طرق عديدة تجعلها تحوّل الفشل إلى نجاح وهدف.

١٢- قدرتها على التخلي والاستغناء:

تسعى المرأة القوية جاهدة إلى التخلي عن كل الأشخاص السلبيين الموجودين في حياتها والابتعاد عنهم، كونها تعتبرهم طاقة سلبية وغير محفزين لها.

كما أنها لا تخجل وتطلب من كل شخص يقلّل من قيمتها أو يتقصد إهانتها أو لا يثق بقدراتها أن يخرج من حياتها بكل ثقة.

١٣- تدعم نفسها بنفسها:

تتميز بقوتها الداخلية على دعم نفسها وتحفيزها كلما شعرت بالإحباط أو الفشل، حيث إنها تردد في قلبها عبارات تحفيزية لتكون قادرة على تخطي كل مشكلة تتعرض لها كالنظر في مرآتها وقول كلمات معينة مثل:

“أنا جميلة، وقوية، وأستطيع أن أنجز المزيد، لا بأس إن فشلت فهذا درس لي”.

فهذه الكلمات تشعرها بالطمأنينة والراحة النفسية، كما أنها تسعى إلى مكافأة نفسها بعد كل نجاح أو إنجاز تحققه كالذهاب إلى مكانها المفضل، الاستماع إلى موسيقاها المفضلة أو الخروج إلى نزهة قريبة مع الأصدقاء.

١٤- صادقة:

المرأة القوية تتميز بصدقها عند كل كلمة تتفوه بها، تبتعد عن الكذب والمراوغة مع الآخرين، تحب التعامل مع كل الأشخاص بصدق وصراحة كاملة كي يعاملها الناس بالمثل.

فهي تسعى إلى التعامل مع الآخرين بنزاهة تعكس طيبة قلبها وصدقها.

١٥- تستمتع بكل لحظة لديها:

تتميز بقدرتها على الاستمتاع بأبسط الأشياء الموجودة لديها، كما أنها تعيش اللحظة بأكملها دون الرجوع والتفكير في الماضي أو الأشياء السلبية التي قد تعيق مستقبلها.

كل لحظة من حياتها تعتبرها كنز ثمين سواء في عملها أو أوقات راحتها أو في وجودها مع أشخاص مهمين بالنسبة لها.

وهي تعطي قيمة لكل موقف يحصل معها ولا تهتم بالتفاصيل الصغيرة أو المزعجة.

هذه هي صفات المرأة القوية، فالقوة هنا ليست قوة جسدية، وليست بالصوت المرتفع أو التصرفات الفظة.

قوة المرأة تكمن في حكمتها، وفي تصرفاتها التي تتخللها الأنوثة والرقة، ونتمنى أن تفيدكن من خلال تسليط الضوء على سمات المرأة القوية.

تحرير: بيلسان عماد

[ppc_referral_link]