سناب شات يطلق ميزة Spotlight المنافس لتيك توك

سناب شات يطلق ميزة Spotlight
()

أعلن تطبيق سناب شات عن إطلاقه ميزة جديدة تسمى سبوت لايت Spotlight ليشعل المنافسة مع تطبيق تيك توك. كما أعلن التطبيق عن عزمه دفع المال لأصحاب المحتوى الذي يشتهر على نطاق واسع عبر الميزة الجديدة.

على الرغم من أن تطبيق سناب شات هو أول من اخترع المفهوم الكامل للرسائل “Stories” مع ميزة اختفاء الصور ومقاطع الفيديو وذلك في عام 2014، لكن عالم التطبيقات قد تغير والآن تطبيق سنات شات يتغير معه.

ميزة Spotlight الجديدة من سناب شات

و بحسب التقرير الذي نشره موقع ماشبل الأمريكي، فإن الميزة الجديدة “Spotlight” ستتوفر على شكل علامة تبويب جديدة داخل تطبيق سناب شات نفسه، حيث يمكن للمستخدمين مشاهدة سنابات Snaps (بما في ذلك مقاطع الفيديو القصيرة) التي يرسلها مستخدمو التطبيق الآخرون. سيقدم Spotlight للمشاهدين سنابات Snaps مقترحة بطريقة حسابية، تعتمد بالأساس على ما يقضيه المستخدمون معظم الوقت في المشاهدة والإعجاب. يمكن للمستخدمين أيضًا النقر فوق علامات التجزئة داخل Snaps on Spotlight لمشاهدة سنابات Snaps أخرى حول نفس الموضوع أو الحدث.

وتسمح هذه الميزة باقتراح عدد لا محدود من السنابات لمستخدميها، وهو نفس المفهوم المتوفر على تطبيق تيك توك وحديثًا على تطبيق انستجرام من خلال الميزة التي طرحها وهي Reels. لدى سناب شات أنواع مختلفة من المحتوى حيث يمكنك إرسال واستقبال اللقطات من الأصدقاء ومشاهدة قصصهم. يمكنك أيضًا الاشتراك في القصص المجتمعية ذات الموضوعات، أو عرض القصص الجغرافية في خريطة سناب، أو مشاهدة العروض أو محتوى الأخبار في Discover. تجلب الميزة الجديدة Spotlight فرص ظهور المحتوى المشهور على نطاق واسع – مع بعض الاختلافات المثيرة للاهتمام عن تيك توك و انستجرام Reels.

كما ذكرنا سابقًا فإن سناب شات سيدفع للمستخدمين الذين تنتشر سناباتهم على نطاق واسع عبر الميزة الجديدة Spotlight. حيث أعلنت الشركة عن التزامها بدفع “أكثر” من مليون دولار يوميًا لمستخدمي سناب شات الذين تنتشر سناباتهم بشكل جيد عبر Spotlight؛ حيث أوضح سناب شات لموقع ماشبل أن كلمة “تجاوز” تعني على الأقل أن هذا المبلغ سيذهب إلى المستخدمين كل يوم.

وأوضح ممثل عن تطبيق سناب شات بأنه لا يوجد عدد محدد بشكل عام من المستخدمين أو المشاهدات اللازمة للمشاركة؛ كما أن المبلغ سيتغير يومًا بعد يوم، بناءً على ما يظهر في Spotlight. سيمتد حافز الدفع حتى نهاية العام، ومن الممكن أن يمتد لفترة أطول. وأوضح أيضًا أنه يجب أن يكون عمر المستخدمين 16 عامًا أو أكثر للتقديم إلى Spotlight وربما كسب المال. إذا تم اختيار السناب الخاص بك، فستحصل على رسالة مباشرة من فريق عمل سناب شات في الدردشة من خلال التطبيق، مع إرشادات حول كيفية الحصول على المال.

لدى تيك توك أيضًا نظام مشابه يدفع للمستخدمين يسمى TikTok Creator Fund. ومع ذلك، فإن المستخدمين الذين لديهم أكثر من 100،000 متابع هم فقط المؤهلون للمشاركة بالبرنامج. على عكس ما أعلن سناب شات، فإن أي مستخدم، بغض النظر عما إذا كان من المشاهير أو مجرد طالب جامعي متوسط​​، فإن لديه القدرة على إرسال سانابات إلى Spotlight، وفرصة الحصول على أموال من خلال البرنامج الخاص بهم.

إقرأ أيضًا: هل سناب شات ينافس تيك توك وانستجرام؟

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق