بورشه تعلن عن طرح سيارة تايكان الكهربائية الجديدة

سيارة تايكان الكهربائية
()

بورشه تعلن عن طرح سيارة تايكان الكهربائية الجديدة

أعلن عملاق صناعة السيارات شركة بورشه الألمانية عن طرحها رسميًا سيارة تايكان الكهربائية الجديدة وهي أحدث طراز لسيارة رياضية كهربائية من صنع بورشه.

وبحسب ما ذُكر في التقرير الذي نشره موقع ماشبل الأمريكي، فقد أعلنت بورشه عن سيارة تايكان الكهربائية الجديدة “القياسية” هذا الأسبوع، وأطلقت شركة بورش اسم مبسط “تايكان” على عكس موديلات 4S أو توربو إس.

وستطرح السيارة لاحقًا هذا العام في الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها الخيار الأساسي لمجموعة تايكان الكهربائية. ستكون أيضًا أرخص موديل، حيث يبدأ سعرها من 79900 دولار أمريكي. وهذا السعر يعد قريب جدًا من سعر طراز Model S من شركة تسلا، والذي يبدأ سعرها بحوالي 70،000 دولار أمريكي.

ومن الجدير بالذكر، أن سعر سيارة تايكان 4S كان يبدأ من أكثر من 103000 دولار أمريكي. بينما كان سعر سيارة تايكان توربو وتوربو إس 150 ألف دولار أمريكي و 185 ألف دولار أمريكي على التوالي.

وتعد سيارة تايكان الكهربائية أخف بحوالي 90 كيلو جرام من أسلافها وتأتي مع بطارية قياسية بسعة 79.2 كيلو وات في الساعة ومحرك خلفي ينتقل من سرعة 0 إلى 96.6 كيلومتر في الساعة في غضون 5.1 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 230 كيلومتر في الساعة.

وبينما كان نطاق بطارية الطرازات السابقة من تايكان يبلغ حوالي 322 كيلومتر، إلا أنه لم يتم الإعلان عن النطاق المقدر لسيارة تايكان الكهربائية القياسية الجديدة. سيتوفر خيار بطارية ذات أداء أعلى لإضافتها إلى سيارة تايكان الجديدة من بورشه مقابل 5،780 دولارًا أمريكيًا إضافية.

من ناحية المظهر الخارجي، تبدو السيارة الجديدة مشابهة جدًا للموديلات القديمة – تعد أطول بمقدار ضئيل. ومن المقرر طرحها في الولايات المتحدة الأمريكية في الربيع ولكن يمكن لسكان الولايات المتحدة طلبها مسبقًا عبر الإنترنت الآن.

إقرأ أيضًا: جنرال موتورز تكشف عن طائرة كاديلاك الكهربائية ذاتية القيادة “درون”

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق