أول سيارة دفع رباعي كهربائية من فولفو بالتعاون مع جوجل

سيارة دفع رباعي كهربائية من فولفو
()

أول سيارة دفع رباعي كهربائية من فولفو بتعاون تقني مع جوجل

أعلنت شركة فولفو رسميًا عن موعد طرح أول سيارة دفع كهربائية أس يو في “SUV” متعددة الأغراض من صنع الشركة وهي موديل XC40 ريشارج “XC40 Recharge”، وتعمل بنظام دفع كهربائي بالكامل وتعمل بنظام تحكم وترفيه كامل من تطوير شركة جوجل.

XC40 Recharge سيارة دفع رباعي كهربائية

وبحسب ما ذكر موقع ماشبل الأمريكي، فإن سيارة فولفو XC40 Recharge سيتم طرحها في السوق الأمريكية في يناير الحالي مقابل أقل من 55000 دولار. لم تقم شركة فولفو بتطوير برامجها الخاصة. بدلاً من ذلك، تعتبر XC40 Recharge واحدة من أولى السيارات التي تحتوي على نظام تحكم بشاشة لمس للترفيه يعمل بالكامل على برنامج من تطوير جوجل بالإظافة لأنظمة الخرائط والملاحة من جوجل.

تمتاز سيارة فولفو XC40 Recharge بمدى قيادة لمسافة تبلغ 400 كيلومتر مقابل كل جلسة شحن واحدة وتحتاج إلى 4.9 ثانية للوصول لسرعة 100 كيلومتر في الساعة. كما تعمل بواسطة محركين كهربائيين، أحدهما لتحريك العجلات الأمامية والآخر للعجلات الخلفية، بإجمالي قوة تبلغ 408 حصان، وتتميز بفتحة سقف بانورامية، ومقاعد فسيحة، وسعة سحب تصل إلى 2000 رطل، والكثير من المساحة لصندوق الأمتعة وصندوق الأمتعة الأمامي، أو المساحة “الجانبية”. وتشبه إلى حد كبير سيارة XC40 SUV “العادية” التي تعمل بالوقود، لأنها من نفس التصميم، فقط هي كهربائية، وتحتاج السيارة إلى 40 دقيقة فقط للوصول إلى 80% شحن باستخدام الشحن السريع.

وصرح ممثلو الشركة في حدث صحفي في ديسمبر “هذا هو مستقبل فولفو في هيكل مألوف”، ومن هنا جاء اسم “ريشارج”.

XC40 Recharge

وصرح مالين إيكهولم، رئيس السلامة في فولفو للسيارات، في بيان إن سيارة “XC40 الكهربائية بالكامل ستكون من بين أكثر السيارات التي بنيناها أماناً على الإطلاق”، حيث تم تعزيز هيكل سيارة الدفع الرباعي بشكل خاص في الجزء الأمامي والخلفي وحول حزمة البطارية لتوفير مساحة أمان تساعد على حماية الركاب والبطارية.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق