الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانجمال وعنايةشرح مصطلحات المكياج للمبتدئات

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,015المعجبينإعجاب
10,043المتابعينتابع
194المتابعينتابع

شرح مصطلحات المكياج للمبتدئات

شرح مصطلحات المكياج للمبتدئات

يُعدّ المكياج عبارة عن أدواتٍ تستعين بها الفتيات من أجل إبراز جمالها بطريقةٍ صحيحة، فكل فتاة أثناءَ بلوغها مرحلة المراهقة ودخولها إلى فترة الشباب تشعر بأنها أصبحت ناضجة أكثر وتُحاول الاهتمام بنفسها من حيث اختيار الملابس الأنيقة والعناية بالنفس والنظافة الشخصية وتعلّم تسريحاتٍ جديدة من أجل التغيير في الدوام الجامعي يومياً، وتسعى كل فتاة إلى تعلم فنون وضع المكياج والإبداع بهذا المجال إما لاهتماماتٍ شخصية من أجل إبراز جمال عينيها أو بشرتها أو من أجل الحصول على مهنة تحترف بها في المستقبل.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ أغلب الفتيات في عصرنا الحالي لا تضع إلّا الماسكارا والقليل من أحمر الشفاه، وعندما تتصفح مواقع التواصل الاجتماعي تشعر بالصدمة من كثرة ازدياد مصطلحات المكياج وتعدّد أدواتها واستخدامها من قِبَل البلوغرز والمشاهير، فتتسائل عن بعض المصطلحات وتُحاول البحث جاهدة عن معرفة إلى ماذا يشير كل مصطلح وما هيَ أهميته على البشرة وكيفَ يتم استخدامه بطريقةٍ صحيحة، وذلكَ من أجل زيادة متعتها بالتجربة الجديدة التي ستحصل عليها ومنَ المُمكن أن تتطوّر مهارتها بفنون وضع المكياج وتفتتح صالونها وتبدأ بإعلان عملها الخاص على مواقع السوشال ميديا من أجل كسب الزبائن أكثر وازدياد شهرتها في المنطقة التي تعيش بها، ولذلك ما هيَ أشهر مصطلحات المكياج للمبتدئات؟

أشهر مصطلحات المكياج للمبتدئات

أشهر مصطلحات المكياج

صديقتي الجميلة،، إذا كنتِ تحبين المكياج وتنجذبين للفيديوهات التي تنتشر على التيك توك واليوتيوب وتُحاولين تعلّم المصطلحات منَ البداية وإتقان العمل في هذا المجال،، نُقدّم لكِ في هذا المقال شرح عن مصطلحات المكياج للمبتدئات من أجل التعرّف عليها:

برايمر الوجه Primer:

لا بدَّ أنكِ سمعتِ من قبل عن البرايمر ولكنكِ لا تعلمين أهميته بالنسبة للبشرة، لأنَ الكثير منَ الفتيات تضع كريم الأساس كطبقة أولى وتُلاحظ بعدَ عدّة ساعات أنَ الكريم بدأَ بالتكتل وعدم ثباته لمدة طويلة، ومن هنا تكمن أهمية هذا المستحضر الفعّال الذي يُسمى {البرايمر} والذي يُهيئ البشرة لاستقبال المواد عليها وثباتها لمدة أطول، فهوَ عبارة عن كريم خفيف يُوضع على أطراف الأصابع ومن ثمَ يتم تربيته على البشرة بلطف وخاصةً في أماكن وجود المسامات الواسعة.

وتكمن أهميته في قلّة سيلان المكياج وخاصةً خلالَ فصل الصيف وتعبئة المسامات وإظهار الوجه أكثر نضارة ونعومة وإذا كانَ يحتوي على السليكون فإنهُ يُرّطب البشرة وتوجد الكثير منَ الأنواع المتعددة منهُ مثل برايمر مايبلين للبشرة الدهنية وبرايمر بينفت للبشرة المختلطة وبرايمر فلورمار للبشرة الحساسة وبرايمر ريفلون أو لوريال للبشرة العادية.

البي بي كريم BB Cream:

نُلاحظ أنَ الفتيات تستبدل كريم الأساس بالبي بي كريم وخاصةً إذا كانت تخرج يومياً منَ المنزل، وبالفعل فإنَ هذا المستحضر يُسهم في تغطية البشرة والعيوب بشكلٍ أخف من كريم الأساس ويُمكن استخدامه بشكلٍ يومي كونهُ خفيف على البشرة، فيعمل على ترطيبها أيضاً إذا كانَ منَ النوع المرطب.

ويُمكنكِ وضعه من خلال عدّة نقاط على الخدين والذقن والجبهة والأنف وحولَ الفم والبدء بالتربيت عن طريق البيوتي بلندر وهيَ الفرشاة الخاصة بدمج المكياج، ومن أفضل أنواع البي بي كريم {لوريال باريس، بورجوا، ميلانو بروفيشنالز بوبا}.

الفاونديشن The Foundation:

وهيَ الطبقة الأساس للبشرة فهوَ عبارة عن كريم يأتي في عدّة أنواع بحسب الاستخدامات سواءً يومية أو فقط للمناسبات الخاصة، ومن ثمَ البدء بوضع القليل منه وتوزيعه وتربيته على الوجه بأكمله عن طريق الإسفنجة الصغيرة، فلهُ دور فعّال في إخفاء الندبات والتخفيف منَ الحبوب وتوحيد لون البشرة ويُوضع بعدَ تهيئة الوجه حتى لا يتكتّل أو يتقشر بعدَ ساعات.

فيجب على الفتاة أن تُقشّر وجهها وتعمل على ترطيبه ووضع البرايمر ومن ثمَ توزيع الفاونديشن ووضع بودرة التثبيت الخاصة بهِ من أجل تجنب إفرازات البشرة للزيوت ولضمان ثباته.

خافي العيوب {الكونسيلر}:

إنَ الكثير منَ الفتيات تُعاني من وجود الهالات السوداء حولَ عينيها وذلكَ بسبب السهر المتأخر أو الإجهاد للعينين، وعندما تُحاول الخروج منَ المنزل تشعر بأنها تحتاج إلى لونٍ فاتح مناسب لبشرتها من أجل التخفيف من حدّة السواد، ولذلك تمَ تصميم الكونسيلر الذي يُوضع حولَ الهالات بعدَ الترطيب ومن ثمَ التربيت بالبيوتي بلندر.

فمن أبرز فوائده أنهُ يُخفي اللون الداكن ويُسهم في تفتيح البشرة ويُمكن وضعه على الندبات أيضاً لإخفائها أو على خطوط الابتسامة ولكن يُستحسن أن يكون خالٍ منَ الكوميدوغينك ويُفضّل اختياره بحسب نوع البشرة لأنهُ يأتي في عدّة درجاتٍ مختلفة.

الكونتور Contouring:

نُلاحظ أنَ أغلب الفنانات والمشهورات على الإنترنت تتميزنَ بوجهٍ محددٍ ومرسوم وتتساءل أغلب الفتيات كيفَ يُمكن تحديد الفكين وتحديد الجبهة وتنحيف الأنف؟ والجواب هوَ باستخدام الكونتور سواءً كانَ باودر أو كريمي، لهُ دور تكبير الخدود أو تكبير الشفاه أو تحديد جوانب الأنف من خلال توزيعه بالطريقة المتواجدة في الصورة الآتية:

طريقة الكونتور

الهايلايتر {الإضاءة}:

إنَ الهايلايتر أمر اختياري ولكنهُ رائع أثناءَ وضعه فوقَ عظمة الخد والتربيت أو في زوايا العينين أو أسفل الحاجب أو فوقَ الشفاه، فيعمل على إبراز هذه الأماكن وزيادة الإضاءة بها ممّا يُعزّز النضارة والحيوية وإبراز عظمة الخدود، وتوجد عدّة أنواع منه مثل {الهايلايتر العصا، الكريمي، الباودر، اللوح، السائل}، ويُمكنكِ وضعه أيضاً على الانف منَ المنتصف أو الجبهة أو الذقن.

أحمر الخدود Blusher:

تقريباً جميع الفتيات تميل لشراء البلاشر ووضعه بشكلٍ يومي من أجل منح بشرتها اللون الطفولي المائل إلى الوردي، وخاصةً إذا كانت تُعاني من بشرةٍ متعبة أو باهتة فيزيد منَ النضارة والإشراق ويتم تطبيقه الخدود وتوجد عدّة أنواع منهُ {الكريمي، الباودر} فيُمكنكِ الابتسامة أمامَ المرآة والاستعانة بالفرشاة ومزج البلاشر بها ومن ثمَ نفض الفرشاة والضغط على تفاحة الخدود أو للأعلى باتجاه الأذنين على حسب رغبتك.

ظلال العيون {الآيشادو}:

وهوَ مستحضر تجميلي يُوضع على الجفون وأسفلَ العينين بواسطة فراشي صغيرة الحجم من أجل إضفاء اللون الفاتح أو الداكن باختلاف المناسبات ولون الملابس، وتوجد أنواع متعددة منهُ مثل {البودرة، الكريم، السائل، الأصباغ، العصا} وتوجد الكثير منَ الألوان المختلفة منه أيضاً.

الكحل {الآيلاينر}:

إنهُ من أساسيات مكياج العيون ولا يُمكن إبراز جمالهما إلّا باستخدامه، فلهُ دور في رسم العينين على شكل سموكي أو بسيط أو دراما أو كلاسيكي على حسب المناسبة التي ستذهبين إليها، ويُمكنكِ اختيار الآيلاينر السائل أو الجل أو الجاف وتحديد عينيكِ بواسطة هذا القلم أو الفرشاة التي تحتاج ليد ثابتة أثناءَ استخدامها، وإذا كنتِ مبتدئة يُفضّل استخدام القلم كبداية.

يُعدّ عالم المكياج سحر خاص يجذب كل امرأة إليه، بالفعل منَ الأمور الممتعة والمسلية أن تُتقن المرأة استخدام الأدوات ويكون لديها إلمام شامل بكافة المصطلحات الخاصة بهذا المجال، وبالتأكيد توجد عدّة مصطلحاتٍ أخرى ولكنها شائعة بكثرة مثل واقي الشمس المهم جداً تطبيقه بعدَ كريم الترطيب من أجل حماية البشرة من أشعة الشمس في جميع الفصول السنوية والروج الذي يُعتبر أحمر الشفاه ويأتي على شكل أقلام ثابتة أو سائل ومن ثمَ البرونز وهوَ النوع الآخر من أحمر الخدود ولكنهُ يأتي على شكل تان للبشرة وبدرجاتٍ داكنة.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا