شركة تيسلا تقتحم صناعة الشاحنات

شركة تسلا تقتحم
()

شركة تيسلا تقتحم صناعة الشاحنات

يبدو أنَ شركة تيسلا ستُفاجئنا هذا العام بتطويراتها المذهلة، فقد نشرت منذُ عدّة أيام فيديو يحتوي على اختبار لشاحنتها الجديدة التي أطلقت عليها إسم سيمي عبرَ فيديو قصير على موقع تويتر، وكانت هذه الشاحنة تسير في سباقٍ داخلي بشكلٍ مميز.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنهُ تمَ نشر فيديو قصير للشاحنة سيمي دون مقطورة ولم تتجاوز مدّته ثوانٍ متعددة وحازَ على إعجاب 1.8 مليون مشاهدة، وهذه الشاحنة ستكون الأولى التي تصنعها شركة تيسلا المتخصصة في السيارات الكهربائية.

ومنَ الجدير بالذكر ، أن الفيديو قد أشارَ أنَ الشاحنة قريبة من دخول حيّز الخدمة وإطلاقها، فتعمل عليها هذه الشركة منذُ حوالي أربع سنوات، وأجلّت إنتاجها عدّة مرات، وتُخطط الآن لبدء تطويرها وإطلاقها خلالَ العام الحالي.

علاوة على ذلك، أشارت شركة تيسلا أنَ هذا النوع منَ الشاحنات مميز نوعاً ما، فقد يصل إلى سرعة 100 كلم في الساعة خلال 20 ثانية فقط، ومعَ حمولة تزيد عن 3 آلاف كيلوغرام، وبحسب التوقعات أنها ستُنتج طرازين منها، والأول يصل ثمنه إلى 150 ألف دولار أمريكي، أما الطراز الثاني يصل إلى 80 ألف دولار.

ونُلاحظ أنَ تيسلا تبدأ في التوسع والتطوّر في قطاع المركبات الضخمة، كما أنها عيّنت {جيروم غيلين} رئيساً لهذا القسم الجديد.

إقرأ أيضًا: إيلون ماسك يصبح أغنى رجل في العالم

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً