الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانجمال وعنايةصبغات الشعر وأفضل أنواعها

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,028المتابعينتابع
194المتابعينتابع

صبغات الشعر وأفضل أنواعها

صبغات الشعر وأفضل أنواعها – مقدمة عن الصبغات

تلجأ السيدات إلى صبغات الشعر إما لتغيير لون شعرها، أو لإخفاء الشيب فيه، ومواكبة صيحات الموضة، وتغيير الروتين، وذلك بحسب شخصية المرأة، وتختلف نتيجة اللون بحسب لون الشعر الطبيعي.

تحتوي بعض أنواع الصبغات على مادة الأمونيا، وهي مادة كيميائية مسؤولة عن تثبيت لون الصبغة بالشعر، والاحتفاظ به لفترة أطول، ولكنها تؤدي إلى تلف في بنية الشعر، وقد تتسبب في حروق لفروة الرأس، بحيث يصبح الشعر باهتًا، وغير قادرًا على العودة لحالته الطبيعية بعد تكرار استخدام الصبغة، ولها أضرار على الجهاز التنفسي مثل تحفيز نوبات الربو، والتهاب أغشية الأنف، والشعب الهوائية، بسبب استنشاق الأبخرة المتطايرة منها، لذلك تعد الصبغات الخالية من الأمونيا من أفضل أنواع الصبغات.

تقوم شركات تصنيع الصبغات بإصدار مجموعة من الألوان الأساسية تختلف من شركة لأخرى مثل: اللون الأحمر بجميع تدرجاته، واللون الأشقر المتدرج من الفاتح إلى البني الشوكولاتة، والأسود الداكن.

بالمقابل هناك صبغات طبيعية للشعر يتم تحضيرها من مواد طبيعية، وذلك بحسب اللون المرغوب، فيمكن استخدام الشمندر، والقهوة، والجزر، والبابونج، وغيرها من المواد الطبيعية، وهي آمنة، ومفيدة للشعر، يمكن اللجوء إليها لتغيير لون الشعر مع الحفاظ على صحته، لكنها لا تعطي النتيجة نفسها التي تعطيها الصبغات الكيماوية.

طريقة استخدام الصبغة في المنزل

يتم تنظيف الشعر من الزيوت الموجودة بداخله، ويجفف تمامًا، وبعدها يتم خلط مكونات الصبغة في وعاء بلاستيكي، ثم يقسم الشعر إلى أقسام صغيرة، وتطبق الصبغة باستخدام الفرشاة المخصصة إلا أن يتم توزيع الخليط على كامل الشعر، ثم يلف الشعر بكيس بلاستيكي لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعدها يغسل الشعر بالماء الدافئ للتأكد من زوال آثار الصبغة بشكل كامل، ويفضل استخدام البلسم المناسب لمنع جفاف الشعر.

أفضل أنواع صبغات الشعر

صبغة كوليستون من ويلا

وهي من أشهر صبغات الشعر العالمية، وهي خالية تمامًا من مادة الأمونيا، ترطب الشعر بفضل الزيوت الموجودة فيها، وتتميز بألوانها المشرقة، وبقدرتها على تغطية الشعر الأبيض بشكل كامل، دون تعريضه للتلف، كما تحتوي على منشط لتعزيز اللون، وألوانها ثابتة، وتدوم لفترة طويلة، كما تقوم الكريمات الخاصة بها بتغذية الشعر، وتكثيفه، وإعطائه مظهرًا صحيًا.

صبغة غارنييه الخالية من الأمونيا

تعتبر صبغة غارنييه من أفضل أنواع صبغات الشعر، وخصوصًا للشعر الجاف، والمتعب، بسبب عدم احتوائها على مادة الأمونيا، وهي صبغة زيتية تمنح الشعر اللون المطلوب بطريقة مميزة، وهي سهلة الاستخدام، ولا تستدعي الذهاب للصالونات لأنها تغطي الشعر الرمادي بفعالية كبيرة، وبسهولة، فضلًا عن احتوائها على الزيوت المغذية للشعر مثل: زيت الزيتون، والأفوكادو، ولها عدة أنواع مثل: غارنييه نوتريس، وغارنييه أوليا، وتحتوي على مجموعة كبيرة من الألوان، لتناسب جميع الأذواق، وجميع درجات لون البشرة.

صبغة لوريال باريس الخالية من الأمونيا

وهي من أكثر أنواع الصبغات طلبًا من قبل السيدات لأنها تتميز بألوانها الغنية، وجودتها العالية، وهي خالية من مادة الأمونيا التي تتلف القشرة الخارجية للشعر، وتفقده حيويته، ولها عدة أنواع مثل: لوريال برودجي، لوريال كاستنج، وغلام لايتس، وتتوفر بألوان عديدة، تناسب جميع الأذواق، ويستمر تأثيرها لعدة أشهر مع ثبات واضح في اللون، كما تحتوي على الزيوت المرطبة للشعر من الجذور مثل: زيت السمسم الهندي، وزيت اللانولين، وأيضًا المكونات الأساسية التي تتألف من السيراميد، والكولاجين، والبروكيراتين التي تعطي الشعر الحيوية، وهي لا تسبب الالتهابات في فروة الرأس.

صبغة كليرول الخالية من الأمونيا

وهي صبغة طبيعية شبه دائمة، تحتوي على مجموعة من الزيوت كزيت جوز الهند الذي يقوي الشعر، ويعمل على ترطيبه بفعالية كبيرة، ويكسبه مظهرًا طبيعيًا لامعًا، وتعتبر صبغة كليرول خالية تمامًا من الأمونيا، لذلك هي من الخيارات الممتازة لتغيير لون الشعر دون إلحاق الأذى ببنيته.

صبغة ريفلون الخالية من الأمونيا

تحتوي صبغة ريفلون على مجموعة مميزة من الزيوت مثل: زيت جوز الهند، وزيت الأفوكادو، الأمر الذي يجعلها من أكثر الصبغات الآمنة على الشعر، فهي ترطبه، وتغذيه، وتكسبه لونًا متألقًا يدوم لفترة طويلة، وتمتاز بقدرتها على تغطية الشعر الأبيض بفعالية، وهي تتوفر بعدة ألوان جذابة، ومميزة.

صبغة كيون

تمتاز صبغة كيون بخلوها من مادة الأمونيا، وهي من أشهر ماركات الصبغات العالمية التي تحتوي على الزيوت الطبيعية مثل: زيت الأرجان، وزيت خشب الصندل، وغيرها من المواد الطبيعية التي تعيد للشعر حيويته، ولمعانه، وتمده بفيتامين E، وتقلل تساقطه، وتقصفه، كما تحتوي على زيت الياسمين الذي يمنح الشعر الرائحة العطرة.

صبغة إيصلون

تتميز هذه الصبغة عن باقي الأنواع بأنها تعمل على اختيار اللون المناسب لشعركِ بدون تجارب قد تكون فاشلة في بعض الأحيان، كما توفر لكِ خدمة التوصيل إلى المنزل، فما عليكِ إلا أن تجاوبي على بعض الأسئلة التي تطرحها الشركة عن حالة شعركِ، ولون بشرتكِ، وتقوم بناءً على ذلك باختيار ما يناسبكِ، وتحتوي على مجموعة مميزة من الألوان المشرقة التي تعطي شعركِ المظهر الصحي، واللامع.

صبغة باليت

تمتلك هذه الصبغة شهرة عالية لأنها مصنعة من قبل أفضل شركات مستحضرات التجميل العالمية، وهي تغطي الشعر الأبيض بنسبة كبيرة، ولفترة تدوم طويلًا، فضلاً عن كفاءتها في حماية الشعر بسبب احتوائها على الزيوت الطبيعية، والكيرياتين، والبانتينول، وألوانها المميزة تجعلها الاختيار المفضل لدى الكثير من السيدات.

نصائح مهمة عند استخدام الصبغات للشعر

يجب عليكِ اتباع مجموعة من النصائح المهمة عند استخدام الصبغات للحصول على النتائج المرغوبة دون إتلاف شعركِ، وإلحاق الأذى به، ونذكر من هذه النصائح:

  • يجب اختيار نوع جيد للصبغة، وتحديد اللون المناسب لبشرتك، ولطبيعة شعرك.
  • في حال وجود الكثير من الشعر الأبيض يفضل اختيار الألوان الفاتحة، لأنها تغطي الشيب، وتمنع ظهوره بسرعة على عكس الألوان الداكنة.
  • قومي بتنظيف الشعر بالشامبو المناسب، وتجفيفه جيدًا قبل استعمال الصبغة بحوالي 24 ساعة على الأقل لنتيجة أفضل.
  • عند الرغبة باستعمال الألوان الفاتحة يفضل اختيار لون أفتح بدرجتين من لون شعركِ الأصلي.
  • أما في حال اختيار لون مختلف تمامًا عن لون شعرك، يجب الذهاب إلى الصالون، واستشارة الأخصائيين.
  • يجب اتباع التعليمات المكتوبة على عبوة الصبغة قبل تطبيقها على الشعر، مع مراعاة استخدام القفازات.
  • استعمال حمامات الزيت، وكريمات العناية بالشعر بشكل دائم لضمان عدم جفاف شعركِ، وللمحافظة على صحته.

إقرئي أيضًا: دليلك للعناية بالشعر المصبوغ

في النهاية نرجو أن نكون قد قدمنا لكِ سيدتي أفضل أنواع الصبغات الأقل ضررًا على شعرك حتى تحافظي على جمالك بأقل الخسائر الممكنة.

المقالة السابقةطريقة عمل سلطات صحية
المقالة التاليةأشهر 8 أمراض في فصل الصيف

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا