الجمعة, يناير 21, 2022
فنجانصحةصداع العين اليسرى

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,105المتابعينتابع
196المتابعينتابع

صداع العين اليسرى

أسباب صداع العين اليسرى

ما هي أسباب صداع العين اليسرى؟ ومن أسباب صداع العين اليسرى ما يلي:

1. إجهاد العينين (Eyes strain)

أي مشاكل في العملية البصرية يمكن أن تسبب الصداع في العين اليسرى.

قد يؤدي استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف لفترة طويلة ، أو القيام بعمل يرهق عينيك ويسبب جفاف العين ، إلى زيادة نشاط المخ وصداع العين. يمكن لبعض أمراض العيون أن تسبب هذا النوع من الصداع ، بما في ذلك: التهاب الصلبة هو التهاب يصيب المنطقة البيضاء من العين. التهاب العصب البصري. المرض القبور.

2. التهاب الجيوب الأنفية (Sinusitis)

وهو عبارة عن التهاب في تجويف الأنف يسبب الضغط ، مما يسبب الصداع حول العينين والرأس ، وكذلك الألم حول الفك والجبهة والخدين والأسنان العلوية. عادة ما يكون مرتبطًا باحتقان الأنف وألم الأسنان العلوية والتعب العام وارتفاع درجة الحرارة. سبب التهاب الجيوب الأنفية هو البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات ، وتستخدم المضادات الحيوية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية الجرثومي.

3. صداع التوتر (Tension Headache)

وهو أكثر أنواع الصداع شيوعًا وأكثر الأنواع شيوعًا عند النساء ، ويصاحبه ضغط وتوتر في منطقة الجبهة ، وقد ينتقل الألم إلى العينين والرقبة. يحدث صداع التوتر مرة أو مرتين في الشهر ، وقد يحدث مرة كل ثلاثة أسابيع ، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر ، ويصبح مزمنًا. وهو ناتج عن انخفاض درجة الحرارة أو تقلصات عضلات الرقبة أو إرهاق العين أو القيادة لفترات طويلة.

4. الصداع العنقودي (Cluster Headache)

يظهر الصداع العنقودي على شكل نوبات ، وقد يعاني المرضى من صداع شديد كل يوم لعدة أسابيع ، ثم قد يصل وقت الراحة الكاملة إلى عام كامل أو أكثر. يكون ألم الصداع العنقودي شديدًا ، ويتركز من جانب واحد ، ويستمر لمدة 30-60 دقيقة ، ويصاحب أحيانًا احمرار أو تورم العينين ، وزيادة الدموع ، وسيلان الأنف في الجانب المصاب.

يصيب الصداع العنقودي الرجال أكثر من النساء ، ويعتقد الباحثون أن السبب هو الوراثة والوراثة ، والتدخين والشرب من العوامل الرئيسية التي تسبب الصداع العنقودي. يمكن أن يساعد استنشاق الأكسجين النقي في تخفيف الألم. يمكن استخدام حقن التريبتان وقطرات الأنف ليدوكائين لتخفيف الألم ، ويستخدم بعض الأشخاص فيراباميل لمنع النوبات.

المقالة السابقةالعسل لحب الشباب
المقالة التاليةشيخوخة الدماغ

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا