جنرال موتورز تكشف عن طائرة كاديلاك الكهربائية ذاتية القيادة “درون”

طائرة كاديلاك الكهربائية ذاتية القيادة
()

طائرة كاديلاك الكهربائية ذاتية القيادة “درون”

كشفت شركة صناعة السيارات العملاقة جنرال موتورز عن أحدث سيارتها المستقبلية من مجموعة كاديلاك هالو، وذلك يوم أمس خلال مشاركتها في معرض CES 2021، وشملت المنتجات المعروضة سيارة كاديلاك ذاتية القيادة الفاخرة بلون لامع وفضي وأسود، وطائرة كاديلاك الكهربائية ذاتية القيادة “درون” أو ما يعرف ب”VTOL” بلون مماثل، ويعني مصطلح VTOL .

وتعد طائرة كاديلاك الكهربائية ذاتية القيادة VTOL أول تصميم لشركة جنرال موتورز في مجال التنقل الجوي. إنها فكرة للسفر الجوي الشخصي والتي لا تتطلب رحلة إلى المطار، ويشير مصطلح VTOL لمركبات الإقلاع والهبوط العمودي أو طائرات الركاب بدون طيار.

وصرح مايكل سيمكو من شركة جنرال موتورز في الحدث: “إنه مفهوم مستقبلي عندما يكون الوقت جوهريًا”.

وعلى الرغم من أن طائرة كاديلاك الكهربائية ذاتية القيادة ما زالت فكرة مستقبلية، إلا أن جنرال موتوز تسعى من خلالها استعراض قوة ومهارت التصنيع لديها، وتهدف كاديلاك من خلالها إيجاد منتج للرحلات القصيرة، وإلى وضع تصور لمنصات الإقلاع والهبوط على أسطح المنازل في وسط المدينة لطائرتها.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع ماشبل الأمريكي، فإن التصميم يشتمل على أربعة مراوح ومحرك كهربائي بقدرة 90 كيلو واط في الساعة. ولا حاجة إلى طيار لقيادتها. ويعني ذلك أن سعة البطارية لطائرة كاديلاك ستكون أقل من سعة بطارية الطائرات الكهربائية الآخرى من تصنيع الشركات الناشئة، مثل Lilium الألمانية، التي تستخدم محركات بقدرة 320 كيلوواط لتشغيل طائرتها المخصصة لخمسة أشخاص.

حتى لو كانت أفكار كاديلاك المستقبلية هي مجرد تأملات في الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه وسائل النقل في نهاية المطاف، فإن الشركات الأخرى أيضًا تخطط لمنتجات مشابهة مثل سيارات الأجرة الطائرة. ومن الجدير بالذكر أن شركة أوبر قد باعت قبل أكثر من عام قسم السيارات الطائرة التابع لها لشركة Joby Aviation حيث تقوم الشركة الناشئة بتطوير سيارة أجرة كهربائية طائرة.

إقرأ أيضًا: إيلون ماسك يعلن عن أول بطارية من صنع تسلا

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق