الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانصحة وجمالطرق المحافظة علي الشعر الطويل

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,018المعجبينإعجاب
10,056المتابعينتابع
194المتابعينتابع

طرق المحافظة علي الشعر الطويل

طرق المحافظة علي الشعر الطويل

ما هي طرق المحافظة علي الشعر الطويل؟ كما نعلم جميعًا ، فإن التمشيط التدريجي للشعر ليس كافيًا للحصول على التغذية السليمة ، ولكنه أيضًا يظل عامل مساعد في الحفاظ على صحة الشعر الطويل. فيما يلي بعض النصائح الأخرى للحفاظ على جودة الشعر الطويل:

  • اختاري الشامبو المناسب:

استخدام الشامبو المناسب أحد أهم الطرف من أجل المحافظة علي الشعر الطويل، لأن الشامبو يجب أن يتناسب مع محتوى الدهون في الشعر ، واختيار الشامبو المناسب يختلف في حالة كان الشعر جاف أو دهني أو عادي. إذا كان شعرك مجعدًا، فمن الأفضل استخدام الشامبو الغني بالرطوبة ، وإذا كان الشعر جاف وضعيف، فمن الأفضل اختيار شامبو يحتوي على البروتين ، وتدليك الشامبو على فروة الرأس، ثم توزيعه على الشعر بالكامل. .

  • استخدمي البلسم بشكل صحيح:

البلسم أحد الطرق من أجل المحافظة علي الشعر الطويل حيث أن البلسم مهم جدًا لأنه يساعد على تنعيم الشعر وتقليل التشابك. من اجل الحفاظ علي الشعر من أن يصبح دهنيًا، يمكنك استخدام القليل من البلسم وغسله جيدًا ، ومن المهم أيضًا وضع البلسم على أطراف الشعر لمنع تقصفه.

  • مشطي الشعر بشكل تدريجي:

بعد غسل شعرك بالشامبو ، قم بتمشيط شعرك تدريجيًا. عندما يكون لديك شعر طويل، من المهم اختيار فرشاة شعر عالية الجودة من الألياف ، ويفضل تمشيط الشعر الطويل عندما يكون مبللاً. من المهم تنظيف الفرشاة بعد التمشيط ، ووضع الفرشاة في وعاء دافئ لمدة خمس دقائق قبل غسلها.

  • جففي الشعر بلطف:

مرحلة التجفيف مهمة جدًا أيضًا ، فمن الضروري تجفيف الشعر بلطف واستخدام منشفة خاصة لإبقاء الشعر في نفس الاتجاه ، والأفضل عدم استخدام القوة عندما ينمو الشعر. يقترح الخبراء أنه إذا كان لديك وقت، ضعي المنشفة على كتفيك واتركيها تجف بشكل طبيعي.

  • تجنبي استخدام مجفف الشعر:

من اجل الحفاظ علي صحة الشعر الطويل، يفضل ترك الشعر ليجف ببطء ، ومحاولة تجنب استخدام مجفف الشعر بقدر الإمكان، ولكن إذا لزم استخدامه، فيصنح باختيار أقل درجة حرارة ممكنه. عند تجفيف الشعر الطويل، ينصح بعدم شد الشعر بشدة ، والأفضل أن يتم بدأ التجفيف من الأطراف.

  • اختاري منتجات العناية الصحيحة:

إذا كان شعرك طويلًا جدًا ، فمن الأفضل استخدام منتجات العناية، ولكن يرجى التأكد من أن المنتجات المستخدمة طبيعية وليست مصنوعة من مواد كيميائية، وإذا كنت مهتمة بتلوين شعرك ، فمن الأفضل استخدام الألوان الطبيعية أو الحناء. يوصى باستخدام منتجات تحتوي على زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند والصبار.

  • حافظي على نظام غذائي سليم:

من أجل الحفاظ على شعر طويل صحي، من المهم الحفاظ على التغذية السليمة وتكملة العوامل المهمة لشعر طويل صحي من خلال اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن، وتشمل هذه الفيتامينات فيتامينات أ ، ج ، ب 1 وفيتامين ب 12. من الأفضل اتباع نظام غذائي يحتوي على جميع العناصر الغذائية، مع الحفاظ على شرب الكثير من السوائل.

  • قصري أطراف الشعر بانتظام :

من المهم قص شعرك كل ستة أسابيع وإزالة الأطراف المتقصفة التي تضر بجودة شعرك، لأن الأطراف المتقصفة يمكن أن تجعل شعرك يبدو غير مرتب وفوضوي.

اقرأ أيضًا: 10 طرق للعناية بالشعر الكيرلي

عن الكاتب:

مقالات مشابهة