5 طرق بسيطة تساعد عقلك على الاسترخاء

تساعد عقلك على الاسترخاء
()

طرق بسيطة تساعد عقلك على الاسترخاء

يحتاج الإنسان كل فترة وأخرى إلى الشعور بالاسترخاء لإعادة تنظيم أفكاره وأهدافه وترتيب نظام حياته، فالاسترخاء يمنح الشخص شعوراً بالراحة والسعادة، فما هيَ أفضل 5 طرق تساعد عقلك على الاسترخاء؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Health Line، أشارَ إلى أنَ عقل الإنسان أشبه بالمكتبة المليئة بالفوضى والأوراق المبعثرة والأفكار والمعلومات، ولذلك يجب ترتيبها وتنظيف العقل من خلال تقنية الاسترخاء وذلكَ لإعادة إنعاش الذاكرة وتخليصها منَ الأشياء السلبية، ومن هذه الطرق:

1. الموسيقى:

حاول أن تختار أنواع الموسيقى التي تحبها ومن ثمَ اذهب إلى الطبيعة أو أي مكانٍ آخر وأغمض عينيك وابدأ بالاستماع لها، فهيَ ستُحسّن منَ المزاج وتُخفف منَ الاكتئاب والضغوطات.

2. الكتابة:

أيضاً منَ التقنيات المهمة فحاول أن تلجأ إلى كتابة أفكارك وتنظيمها وترتيبها، وذلكَ عن طريق كتابة أهدافك ومذكراتك اليومية، فهذه الخطوة ستجعلكَ سعيداً وتُبعدك عن الفوضى اليومية.

3. المشي:

ممارسة رياضة المشي رائعة للحصول على قدر كافٍ منَ الاسترخاء والتخلص من ضغوطات الحياة اليومية، كما أنَ المشي يُحسّن منَ التفكير والإبداع ويُسهم في تدفق الأفكار وتعزيزها.

4. التحدث معَ الآخرين:

يُشير بعض الخبراء أنَ التعبير عن الأفكار والمشاعر بصوتٍ عالٍ أمامَ الآخرين يزيد منَ الاسترخاء ويُخفف منَ الضغط والقلق اليومي، فحاول دائماً أن تتحدث معَ الأشخاص المهمين في حياتك.

5. النوم:

الحصول على قدر كافٍ منَ النوم يزيد من راحة الجسم والعقل، ويُنعش الأفكار ويُعززها في العقل كما أنهُ يحمي الإنسان منَ الإرهاق العقلي والتعب اليومي.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق