الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانجمال وعنايةطرق توريد الشفايف

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,057المتابعينتابع
194المتابعينتابع

طرق توريد الشفايف

طرق توريد الشفايف – مقدمة

يعتبر الجمال هاجس كل امرأة لذلك تهتم النساء بتفاصيل وجهها، وتعتبر الشفاه من أهم هذه التفاصيل التي تكسب المرأة جمالًا وجاذبيةً، لذلك تسعى دائمًا للحصول على شفاه صحية وناعمة، وباعتبار أن جفاف الشفاه وتشققها، وظهورها باللون الداكن من أبرز المشاكل التي تواجه المرأة، لذلك تسعى للبحث بشكل دائم عن المستحضرات، والمواد الطبيعية التي تمنحها شفاهًا ناعمة، ووردية اللون.

قد تؤدي بعض العوامل إلى تحول لون الشفاه من اللون الوردي إلى اللون الأسمر مثل: الجفاف، والتدخين، والإفراط في تناول الكافيين، والتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، واستعمال مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

يمكن توريد الشفاه عن طريق استخدام الليزر لاستعادة اللون الوردي وذلك عن طريق إزالة الطبقة السطحية المكونة من الجلد الميت، وتحفيز تدفق الدم في الشفاه، أو باستخدام وصفات طبيعية لتوريدها بشكل طبيعي، وآمن، وسنقدم في هذا المقال مجموعة من هذه الوصفات المنزلية التي ستساعدك عزيزتي في الحصول على شفاه ناعمة، وصحية، ووردية اللون.

وصفات لتوريد الشفايف طبيعيًا

توجد العديد من الوصفات المنزلية الآمنة المكونة من مواد طبيعية، وبسيطة ستمنحك شفاهًا وردية مفعمة بالصحة، والجمال، ونذكر منها:

ماء الورد

يستخدم ماء الورد في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة نظرًا لفوائده الجمالية والصحية، وهو يستخدم في ترطيب الشفاه، وتقشيرها، وذلك بمزج القليل من ماء الورد مع القليل من السكر أو العسل، وفرك الشفاه بها بلطف لإزالة الجلد الميت، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

الليمون

يحتوي الليمون على خصائص مطهرة تقضي على البكتريا المسببة للتلون، كما يحتوي على فيتامين c الذي يقلل من إنتاج الميلانين، ولليمون خاصية التبييض الطبيعية التي تعمل على تفتيح الشفاه، وتوريدها بشكل طبيعي، وآمن، ويتم استخدام الليمون بمزجه مع العسل، والجليسرين بكميات متساوية، ودهنه على الشفايف قبل النوم، ويمكن تكرار الوصفة يوميًا للحصول على شفاه مثالية.

الشمندر

يحتوي الشمندر على الفيتامينات، والبروتينات، والمعادن، وهو يعمل على توريد الشفاه بفضل احتوائه على صبغة البيتانين المسؤولة عن لون الشمندر الأحمر والتي تستخدم لتوريد الشفاه بشكل طبيعي، ويتم استخدامه بهرس حبة شمندر صغيرة الحجم، ويضاف إليها العسل الأبيض، وتدهن على الشفاه يوميًا قبل النوم، أو يمكن تقطيع حبة الشمندر إلى شرائح، وتدلك الشفاه بها لعدة دقائق، وقبل النوم تدهن الشفايف بقطنة مبللة بعصير الشمندر، ويمكن تكرار الوصفة يوميًا حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

خل التفاح

يعمل خل التفاح على توريد الشفاه بشكل طبيعي، كما يحتوي على خصائص مطهرة تقضي على البكتريا التي تتكون على الشفاه، وتكسبها اللون الداكن، ويتم استخدام خل التفاح بغمس قطعة من القطن بالخل، ووضعها على الشفاه لعدة دقائق، ثم تشطف بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة مرتين يوميًا.

الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مبيضة تعمل على إزالة التصبغات في الشفاه، وتنظيفها، وترطيبها لتبدو صحية، وبلون وردي طبيعي، ويتم استخدام الكركم بمزجه مع الحليب البارد، للحصول على مزيج متماسك، يدهن على الشفاه الداكنة، ويترك حتى يجف تمامًا، ثم يزال المزيج بفركه بشكل دائري، وتغسل الشفاه بالماء البارد، وترطب بمرطب شفاه مناسب، ويمكن تكرار هذه الوصفة يوميًا حتى تصلي إلى النتيجة المطلوبة.

زبدة الشيا

تعتبر زبدة الشيا غنية بمضادات الأكسدة، وبالمرطبات التي تعمل على القضاء على جفاف الشفاه بفعالية كبيرة، وبالتالي التخلص من اللون الداكن فيها، ويتم استخدام زبدة الشيا بمزجها مع العسل الأبيض، ويمكن إضافة أي نوع من أنواع الزيوت، وتدهن على الشفاه قبل النوم، ويمكن تكرار الوصفة يوميًا حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشفاه بفعالية كبيرة، ويساعد في الحصول على شفاه وردية اللون مفعمة بالصحة، وخالية من التشققات، ويتم استخدام زيت جوز الهند بتدليك الشفاه به مرتين في اليوم، وتكرر هذه العملية حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوبة.

عصير الخيار

يعمل الخيار على تفتيح لون الشفاه، وتوريدها بفضل خصائصه المبيضة، ويتم استخدامه إما بتدليك الشفاه بشريحة من الخيار، أو بدهن الشفاه بعصير الخيار، وتكرر العملية بشكل يومي للحصول على اللون المطلوب للشفاه.

دم الغزال

تساعد بودرة دم الغزال على إكساب الشفاه لونًا ورديًا غامقًا، ويبرز جمال الشفاه بشكل واضح، ويتم استخدامها بمزجها مع كمية من الفازلين، ودهن الخليط يوميًا قبل النوم، ويمكن تكرار الوصفة كل يوم بدون أي آثار جانبية.

زيت اللوز الحلو

يعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت التي تتمتع بخاصية التفتيح الفعالة، حيث يعمل على توريد الشفاه، وتقشير الجلد الميت الموجود عليها، كما يعالج التهابات الشفاه، ويعزز ترطيبها، ويمنحها ملمسًا ناعمًا، ويتم استخدام زيت اللوز الحلو بدهنه على الشفاه، والتدليك لبضعة دقائق، ثم تشطف بالماء الدافئ، ويمكن تكرار هذه الوصفة يوميًا.

بذور الرمان

تعتبر بذور الرمان من المكونات الرائعة التي تعمل على توريد الشفاه بلون طبيعي جدًا، ويتم استخدامه بهرس حفنة من بذور الرمان، ومزجها مع القليل من الفازلين، وتدهن بها الشفاه قبل النوم بشكل يومي، وتكرر الوصفة حتى تحصلي على شفاف وردية.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على العناصر المغذية التي تساعد على ترطيب الشفاه، وإكسابها الصحة، والجمال، وتمنحك شفتين ورديتين، ويتم استخدام زيت الزيتون بمزجه مع القليل من السكر، وفرك الشفاه به مرة في الأسبوع للتخلص من اللون الداكن.

الفراولة

تحتوي الفراولة على مضادات الاكسدة، والمعادن التي تحارب علامات الشيخوخة، وتمنحك شفاهًا براقة وردية اللون، ويتم مزج عصير الفراولة مع صودا الخبز، أو مع الفازلين، وتدهن على الشفاه مع التدليك برفق، ثم تشطف بالماء الدافئ، وتكرر العملية حتى تظهر النتائج.

في النهاية يجب التنويه أنه للحفاظ على شفاه وردية يجب اتباع بعض الخطوات الصحية كزيادة استهلاك الماء، والتقليل من المشروبات التي تحوي على الكافيين، والابتعاد عن التدخين، وتجنب مستحضرات التجميل غير المعروفة، وتجنب التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهيرة بدون استخدام واقي شمسي يحمي وجهك، ولكن في حال اكتساب شفاهك اللون الداكن يمكنك تطبيق إحدى الوصفات السابقة لتتألقي دائمًا بشفاه وردية جذابة.

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا