5 طرق طبيعية تخفف من الصداع

طرق طبيعية تخفف من الصداع
()

يُعاني الكثير منَ الصداع وآلامه الشديدة، ودائماً يُحاولون البحث عن أكثر الطرق سهولة وفاعلية للتخفيف من آلامهم التي يشعرون بها، فتارةً يلجؤون إلى المسكنات وتارةً إلى الأدوية الكيماوية، ولكن توجد بعض الطرق الطبيعية التي تُساعد في التخفيف بشكلٍ كبير منَ الصداع، فما هيَ هذه الطرق؟

طرق طبيعية تخفف من الصداع

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنهُ توجد 5 طرق طبيعية تخفف من الصداع وهيَ:

1. الإضاءة:

تُسبب الإضاءة الحادّة للبعض آلام وصداع في الرأس، لذلك كخطوة أولى يُنصح بارتداء النظارات الشمسية خلالَ النهار أثناءَ التعرّض للشمس، بالإضافة لتخفيف الإضاءة الساطعة والناتجة عن الأجهزة الذكية والحواسيب التي يتم استخدامها أو وضع ستائر التعتيم والاعتماد عليها للتخفيف منَ الألم والحدّ منهُ.

2. الكمادات الباردة:

أثناءَ الشعور بالصداع ما عليك إلّا وضع القليل من مكعبات الثلج على منشفة والضغط على جبيك بها لمدة ربع ساعة منَ الوقت، ومن ثمَ الاعتماد على الحمامات الباردة، فهذه الطريقة ستمنحكَ الراحة والتخفيف منَ الألم.

3. المشروبات:

حاول تناول المشروبات التي تُخفف منَ الصداع {كالزنجبيل} أو المشروبات التي تحتوي على نسب منَ الكافيين.

4. ارتداء واقي الأسنان:

إذا كنتَ ممن يُعانون من صك أسنانهم خلالَ النوم، ما عليك إلّا وضع واقي للأسنان لتفادي الصداع، بالإضافة لضرورة تجنب مضغ العلكة أو قضم الأضافر كونها تزيد من حالتك سوءاً.

5. التدليك:

جلسات التدليك تُخفف عنك آلام الصداع، فما عليك إلّا تدليك الرأس يومياً والرقبة حتى تُخفف منَ الألم، بالإضافة لضرورة مُمارسة اليوغا لاسترخاء العضلات.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق