طرق طبيعية لعلاج طفح اللبلاب السام

طرق طبيعية لعلاج طفح اللبلاب السام
()

طرق طبيعية لعلاج طفح اللبلاب السام

معظم الأشخاص في فصل الصيف يقضون أوقات فراغهم في الحدائق والغابات والتجوّل بها، وتوجد العديد من أنواع النباتات التي تُسبب طفحاً جلدياً للإنسان أثناءَ الاقتراب منها أو لمسها، فاللبلاب السام عبارة عن نباتٍ متسلق يُفرز زيتاً من أوراقه يؤدي إلى رد فعل تحسسي على الجلد وظهور تهيّج واحمرار، وفي هذا المقال نعرض مجموعة طرق طبيعية لعلاج طفح اللبلاب السام.

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنَ اللبلاب السام أو العديد منَ النباتات الموجودة في الطبيعة تحتوي على زيت يُدعى {اليوروشيول} ويُسبب طفحاً وتحسساً جلدياً للإنسان، ويُمكن أن تتعرّض لخطر الإصابة بهذا التحسس عن طريق {الصيد، التخييم في الطبيعة، تنسيق الحدائق، الزراعة}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ توجد العديد منَ الأعراض التي تظهر على الشخص المُصاب بالطفح الجلدي مثل {الحكة، التقرّح، الاحمرار، الانتفاخ} ولذلك يُمكن علاجه عن طريق:

  • صودا الخبز: يُمكنكَ مزج ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز في 2 كوب منَ الماء، ومن ثمَ نقع قطع الشاش في هذا المحلول ووضعهم فوقَ مكان الإصابة لمدة 10 دقائق ومن ثمَ غسل المنطقة، ويُمكن تكرار هذه العملية 3 مرات يومياً لعدّة أيامٍ متتالية، فصودا الخبز قلوية ولها خصائص معادلة للأس الهيدروجيني، وتُسهم في استعادة درجة الحموضة في الجلد المتقرح وتُعزّز التئام الطفح الجلدي.
  • خل التفاح: عليكَ إضافة ملعقتين كبار من خل التفاح إلى كوبين منَ الماء ومزجهم معاً ومن ثمَ نقع قطع الشاش فيها ووضعها على مكان الإصابة لمدة 10 دقائق ومن ثمَ غسل المنطقة، فخل التفاح يحتوي على خصائصٍ مضادّة للميكروبات والالتهابات ويُعدّ أفضل خيار لعلاج طفح اللبلاب السام.
  • قشر الموز: يمكنكَ فرك قشر الموز على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة ومن ثمَ الغسيل، وتُكرّر هذه العملية 3 مرات يومياً، فتحظى هذه القشور بخصائصٍ مضادّة للالتهابات والميكروبات، وتُسهم في تهدئة الحكة والالتهاب.
  • زيت جوز الهند: ضع القليل من زيت جوز الهند على أصابعك ومن ثمَ افرك المنطقة المصابة بهِ حتى يمتصه، ويُمكن استخدامه مرتين يومياً لعدّة أيام، فزيت جوز الهند يُسهم في تسريع عملية الشفاء وتخفيف الشعور بالحكة، وذلكَ بسبب خصائصه المضادّة للالتهابات والفطريات.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً