6 طرق فعّالة لتجنب خطر الإصابة بمرض السرطان

6 طرق فعّالة لتجنب خطر الإصابة بمرض السرطان
()

في عصرنا الحالي توجد الكثير منَ الأوبئة والفيروسات والأمراض المُعدية مُحيطة بنا، والسرطان مرض خطير جداً عندَ الإصابة بهِ، لذلك توجد عدّة دراسات تُحاول منح الأشخاص طرق وقاية لعدم الإصابة بهذا المرض الخطير.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ الإصابة بالسرطان تنتج عن عدّة عوامل وأسباب رئيسية منها {الاقتراب منَ المواد الإشعاعية، إشعاعات الشمس الحادّة، إدمان الكحوليات والأشياء السيئة، النظام الغذائي السيء}، ولذلك قدّمَ الأطباء لنا عدة طرق لتجنب الإصابة بهذا المرض منها:

1. تجنب التدخين:

إنَ استخدام التبغ أو القيام بالتدخين منَ المُمكن أن يؤدي إلى خطر الإصابة بمرض السرطان، كسرطان الحلق أو الفم أو الحنجرة والمثانة، أو عنق الرحم، لذلك ما عليك إلّا الابتعاد عن التدخين للوقاية من هذا المرض.

2. التمرينات الرياضية:

عليكَ بممارسة الرياضة يومياً للحفاظ على جسم مثالي ووزن طبيعي، وللحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي والقولون والبروستاتا.

3. اتباع نظام غذائي صحي:

وذلكَ بتناول جميع الأطعمة الصحيّة والابتعاد عن الحلويات والسكريات والمواد الملونة والمُسرطنة، فالفواكه والخضراوات مفيدة جداً للوقاية والحدّ من هذا المرض.

4. الحماية من أشعة الشمس:

ذكرنا في مقالات سابقة لنا أهمية وضع واقي الشمس وتجنب التعرّض للشمس بشكلٍ مباشر في وضح النهار مع ضرورة ارتداء قبعات شمسية والنظارات أيضاً، وذلكَ للوقاية من سرطانات الجلد الناتجة عن أشعة الشمس فوقَ البنفسجية.

5. لقاح الحماية منَ السرطان:

هذا اللقاح مهم جداً للوقاية من هذا المرض، وهوَ لقاح التهاب الكبد B للبالغين،  كما يوجد تطعيم للأطفال من عمر ال11 إلى 12 عاماً وذلكَ للوقاية من سرطانات الأعضاء التناسلية وعنق الرحم.

6. تجنب السلوكيات الخاطئة:

كاستخدام الأدوات الخاصة بالأشخاص الآخرين، ومشاركة الإبر من شخصٍ لآخر.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق