الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانصحة وجمالطرق لعلاج النسيان في سن الشيخوخة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

طرق لعلاج النسيان في سن الشيخوخة

ما هي طرق علاج النسيان والحماية منه؟

اليوم سنتعرف على مجموعة من الخطوات التي يمكن أن تساعد في علاج النسيان وتقوية الذاكرة:

1- تسجيل اليوميات

إذا كنت لا تزال لا تحتفظ بمذكرات ، من فضلك ابدأ الآن. يمكن أن تشمل اليوميات: قصص عن أشياء فعلتها في الماضي. قصة عما يحدث في حياتك الآن. ما تحلم بفعله. الناس في حياتك. يمكنك إرفاق أغانيك المفضلة بمذكراتك ووصفاتك وأي محتوى آخر مهم بالنسبة لك. يعد الاحتفاظ بمذكرات طريقة رائعة لزيادة حدة الدماغ ، لأن تذكر الأحداث والتخطيط للمستقبل يمكن أن يقوي اتصال الدماغ.

2- ألعاب تنشيط الدماغ

الألعاب التي تسمح لك بالتفكير وإجراء تقييمات ممتازة تساعد علي تحفيز الدماغ، مثل ألعاب الورق وألغاز الصور المقطوعة والشطرنج والكلمات المتقاطعة وألعاب الكلمات ولعبة Sudoku كلها ألعاب دماغية جيدة. خاصة عند القيام بتدريب الدماغ، لا يوجد سبب لعدم الاستمتاع، ويمكن لبعض هذه الألعاب أيضًا تحسين حياتك الاجتماعية. العب ألغاز الصور المقطوعة مع الأصدقاء والجيران والأحفاد، وشاركهم وقتًا ممتعًا.

3- القراءة

حتى لو لم نتذكر كل ما قرأناه، فعلينا أيضًا بالقراءة حيث تساعد القراءة علي حفظ نشاط العقل. وتجعل الدماغ يتعرف على المعلومات الجديدة. كما أن القراءة تحفز اهتمامنا بالأشياء التي تحدث خارج عالمنا وتحفز خيالنا.

4- استخدام الكمبيوتر في علاج النسيان

استخدام الكمبيوتر له العديد من التأثيرات المهمة على صحة ووظيفة الدماغ. وهو: تمكين الدماغ من تعلم مهارة جديدة. حيث إنه يفتح عالمًا حيث يمكنك تعلم مجموعة متنوعة من الموضوعات المثيرة للاهتمام. يوفر أفكارًا حول ما يمكن القيام به ، ويوفر العديد من الأنشطة الاجتماعية التي يمكن القيام بها عبر الإنترنت مثل: البريد الإلكتروني ، والشبكات الاجتماعية ، ومجموعات المناقشة.

5- فعل الأشياء التي تحبونها مثل الفنون والهوايات

استمر في فعل ما تريد. هذا جيد للدماغ. وجدت دراسة أجريت عام 2009 أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 70 و 89 عامًا وكانوا يمارسون أنشطة بدنيه مثل أعمال الفخار كانوا أقل عرضة بنسبة 30-50 ٪ من النسيان. يمكنك التطوع في مجالك المفضل، ومن خلاله يمكنك مساعدة الآخرين.

6- التغذية السليمة للدماغ

التغذية الجيدة ضرورية لوظيفة الدماغ الطبيعية وعلاج النسيان وخاصة التغذية الغنية بمضادات الأكسدة: يمكن للفواكه والخضروات الطازجة التي تحتوي على مضادات الأكسدة أن تحارب الشيخوخة وتقوي جهاز المناعة. اشرب الشاي الأخضر والتوت والقرفة (التي ثبت مؤخرًا أنها تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر) وعصير الرمان والفواكه الحمضية وما إلى ذلك. بالإضافة إلى الآثار الإيجابية لمضادات الأكسدة على نشاط الدماغ ، فهي تساعد أيضًا في موازنة مستويات الكوليسترول في الدم والوقاية من أمراض القلب. تأكد من أن نظامك الغذائي يشمل جميع الأنواع.

اقرأ أيضًا: 7 روايات رومانسية تستحق القراءة

عن الكاتب:

مقالات مشابهة