طريقة إزالة الشعر للمراهقات

6

طريقة إزالة الشعر للمراهقات

إذا كنت تبحثين عن طريقة إزالة الشعر للمراهقات، فهناك طرق عديدة سنتعرف عليها، منها ما يسبب ألام شديدة ومنها ما يسبب ألم أقل.

يبدأ ظهور الشعر عند الفتيات بدءًا من سن المراهقة ويمكن أن يظهر الشعر خفيف وغير كثيف ولا يستدعي إزالته، ومن الممكن أن يظهر كثيفًا، ويعود ذلك إلى طبيعة جسم كل فتاة، ويعد السن الأنسب للبدء بإزالته  سن 13.

يوجد العديد من الطرق والتي تتطورت مع مرور الوقت للوصول إلى طريقة الليزر، يوجد طرق تعد طبيعية ويمكن تحضيرها واستخدامها في المنزل وتعد أكثر أمانًا من الطرق الأخرى مثل الليزر الذي يسبب أضرار كحروق الجلد، سنتحدث في مقالنا هذا عن أفضل وأسهل وأسرع الطرق لإزالة الشعر للمراهقات.

أسباب ظهور الشعر لدى الفتيات

يوجد العديد من العوامل التي تؤدي إلى ظهور الشعر لدى الفتيات ومن تلك الأسباب:

  • الهرمونات: يعد اضطراب الهرمونات من الأسباب الرئيسية لظهور الشعر بكثافة وهو من أكثر الأمور الشائعة لدى الكثير من الفتيات، يعود ذلك لهرمون ذكوري يدعى هرمون التستوستيرون.
  • الوراثة: يوجد الكثير من الفتيات التي تعاني من ظهور الشعر بكثافة وبكثرة ويكون السبب الرئيسي الوراثة أي أحد من عائلتها يعاني المعاناة  نفسها سواء الأم أو الجدة.
  • الأدوية: يوجد العديد من الأدوية التي لها أثار جانبية، يعد استشارة الطبيب والتأكد من أي دواء يتم أخذه في هذا العمر أمر ضروري لأن الأثار الجانبية لبعض الأدوية تؤثر سلبًا على الهرمونات.
  • أمراض الغدة الكظرية: نتيجة الأمراض التي تلحق بالغدة الكظرية تسبب خلل في إنتاج هرمون الأندروجين، مما يؤدي إلى زيادة الشعر في الجسم.

نصائح عند إزالة الشعر للمراهقات

يوجد بعض الأمور التي تعد أساسية ويجب الالتزام بها عند إزالة الشعر، يجب قبل استخدام أي أداة لإزالة شعر الجسم ترطيب المنطقة المراد إزالة شعر الجسم منها وتبليلها لتجنب حدوث الجروح، واستعمال زيت الأطفال لتنعيم المنطقة قبل البدء بإزالة الشعر، عند استخدام شفرات الحلاقة يجب التأني باختيارها ويفضل شراء شفرات الحلاقة التي تأتي برؤوس محورية، ويفضل أيضًا تقشير الجسم قبل البدء بإزاله الشعر لأن التقشير يساعد على إزالة جميع خلايا الجلد الميت التي تؤدي إلى انسداد المسام.

أسهل الطرق الطبيعية لإزالة الشعر

  • قناع باستخدام الكركم

يعد الكركم من المواد الطبيعية والأمنة التي تساعد على إزالة الشعر من الجسم وخاصة منطقة الوجه، لتحضير الخليط نحتاج إلى وعاء بداخلة بودرة الكركم والقليل من الماء يمكن استبداله بالحليب أو ماء الورد، بعد خلط المكونين مع بعض جيدًا حتى نحصل على عجينة متماسكة.

يتم وضع العجينة في أي منطقة من الجسم وتركها لمدة ما بين الربع إلى نصف ساعة تقريبًا حتى تصبح جافة، يتم إزالته عن طريق فرك وتدليك المنطقة التي تحتوي على العجينة بالماء الدافئ جيدًا، للحصول على نتيجة مثالية ينصح باستخدامه كل يوم والالتزام به.

  • قناع باستخدام البيض

يعد البيض من المكونات التي تعطي فعالية سريعة ونتيجة مثالية، للحصول على الخليط نضع في وعاء بياض بيضة واحدة فقط مع ملعقة واحدة من السكر وملعقة واحدة من الطحين وباستعمال المضرب الكهربائي يتم خفق المكونات مع بعضها جيدًا للحصول على عجينة ناعمة وطرية.

يتم وضع العجينة على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وتركها لمدة ما بين 20 إلى 25 دقيقة، يتم إزالته باستخدام الماء، ينصح بعدم تجاوز عدد مرات استعماله في الأسبوع عن 2 أو 3 استعمالات.

  • قناع باستخدام دبس السكر

يعد السكر من أكثر المكونات التي يتم استخدامها في إزالة شعر الجسم، يتم خلطه مع العديد من المكونات الأخرى مثل العسل أو الليمون أو دبس السكر للحصول على عجينه تساعد على إزالة الشعر من الجسم.

لتحضير قناع دبس السكر نحتاج إلى وعاء بداخله عصير لليمون ودبس سكر، وقبل وضع دبس السكر يجب وضعه في الفرن الكهربائي وتسخينه لمدة ثلاث دقائق، يتم تحريك المكونات جيدًا ووضعها في الفرن الكهربائي ليتم إعادة تسخينها، بعد ذلك تصبح جاهزة ونستطيع مدها وتوزيعها على المناطق المليئة بالشعر لإزالته.

  • الشبة وماء الورد

يتم الحصول على الشبة في الأماكن التجارية، للحصول على تلك الوصفة يجب اتباع الخطوات التالية، في وعاء يتم وضع الماء الورد مع كمية مناسبة من الشبه، ومن خلال خلطهم جيدًا نحصل على خليط يتم مده على البشرة وتركه لمدة لا تتجاوز النصف ساعة، يتم التخلص من الخليط عن طريق استخدام الماء الدافئ.

 أسهل الطرق المنزلية لإزالة الشعر

يوحد العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها واستخدامها في المنزل ومنها:

  • قناع الشمع: لاستخدامه بطريقة صحيحة يجب الالتزام بالخطوات التالية، وضع الشمع في الجهاز المخصص وتسخينه لسهولة استخدامه، مد الشمع على الجسم على شكل شريط وتركه حتي يبرد ويصبح جافًا، يتم إزالة الشريط بعكس نمو الشعر، بتكرار استعمال قناع الشمع نحصل على نتيجة أفضل مع ظهور الشعر أقل كثافة.
  • الحلاقة: لا ينصح بالاعتماد على طريقة الحلاقة لأنها تؤدي إلى ظهور الشعر بسرعة وتزيد من كثافته مع مرور الوقت، ولكنها طريقة سهلة وسريعة.

قد يهمك: ماكينة حلاقة المناطق الحساسة

  • الكريمات: يفضل قبل استخدام الكريمات على كامل الجسم استعمالها على منطقة صغيرة من الجسم والانتظار إلى يوم واحد لأنها في بعض الأحيان تسبب تهيج وإحمرار.

اقرأ أيضًا: الحساسية الجلدية لمستحضرات التجميل

نصائح لتخفيف ظهور الشعر

يساعد شرب شاي النعناع مرتين في اليوم لعدة أسابيع على تخفيف ظهور الشعر الغير مرغوب به، لأنه يساعد على تخفيض مستوى الأندروجينات وهرمون التستوستيرون، وهما السببان الرئيسيان لظهور الشعر بكثافة في الجسم، ويساعد أيضًا تناول المنتجات التي تحتوي على الصويا من تخفيف ظهور الشعر، يتم ذلك من خلال تناول حليب الصويا أو برغر الصويا.

الخاتمة: في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عن الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر بكثافة لدى الكثير من الفتيات، والطرق المرغوبة و غير المفضلة أيضا في إزالة الشعر، وتعرفنا على أفضل الخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها واللجوء إليها  في المنزل.