طريقة تضييق المهبل بالنشا

155

طريقة تضييق المهبل بالنشا، تبحث عنها السيدات، حيث يعد توسع المهبل مشكلة يعاني منها الكثير من السيدات المتزوجات، نتيجة ارتخاء العضلات والأربطة في تلك المنطقة، ويعود ذلك إلى ممارسة العلاقة الجنسية بشكل متكرر وأيضًا بسبب الولادة الطبيعية، ولتضيقه يتم استعمال خلطات مكونة من مواد طبيعية، ومن تلك الخلطات خلطة النشا التي تعد من أكثر الطرق السهلة والفعالة لهذا الغرض.

عند توسع المهبل يجب البحث عن الأسباب وإيجاد الحل لأن تلك المشكلة تسبب الإحراج لدى الكثير من السيدات وتؤدي إلى عدم الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية وتؤثر على الحياة بين الزوج والزوجة، سنتعرف في مقالنا هذا عن أسباب حدوث توسع المهبل وطريقة تضييق المهبل بالنشا.

أسباب توسع المهبل

يوجد العديد من الأمور التي تسبب توسع في المهبل، نذكر منها:

  • الولادة الطبيعية حيث يسبب توسع منطقة المهبل وعنق الرحم أثناء خروج الجنين تهدل الأنسجة وفقدان مرونتها مما يحدث التوسع.
  • ممارسة الجماع بشكل متكرر.
  • زيادة الوزن.
  • التعرض للعديد من العمليات الجراحية في منطقة المهبل.
  • حمل الأشياء الثقيلة في المنزل وبطريقة خاطئة أو حمل الأوزان عند الذهاب لممارسة الرياضة أيضًا بطريقة خاطئة.
  • الوصول إلى سن اليأس.
  • إصابة بمنطقة الحوض نتيجة حادث ما.
  • حدوث إمساك شديد أيضًا يؤدي إلى توسع المهبل.
  • ألام حادة في منطقة الظهر.
  • التعرض لنوبة حادة من الحساسية.

ما هي أهمية تضيق المهبل

يسبب توسع المهبل العديد من المشاكل للسيدات، ومن بعض تلك المشاكل حدوث التهابات حادة وخاصة لمن يعاني من هبوط في المثانة، خروج الهواء والذي يسبب إزعاجًا وإحراجًا للعديد من السيدات، وهو يسبب أيضًا العديد من الأضرار التي تلحق بصحة السيدات، ويؤدي إلى فقدان الرغبة في القيام بالعلاقة الجنسية لأنه يؤدي إلى عدم رضا الزوج بسبب عدم حدوث التلامس نتيجة توسع المهبل. من المهم إيجاد حل لتلك المعاناة واستشارة الطبيب المختص لإجراء العلاج اللازم، ويمكن استخدام بعض الخلطات المنزلية مثالها طريقة تضييق المهبل بالنشاء.

طريقة تضيق المهبل بالنشا

يساعد النشا على حل مشكلة توسع المهبل ويعمل أيضًا على تبيضه وتفتيحه لأنه يحتوي على العديد من المكونات التي تساعد للحصول على نتيجة مثالية وتتكون خلطة تضييق المهبل بالنشا من:

  • ملعقة عدد اثنين من مكون النشا.
  • القليل من عصير الليمون.
  • الجلسيرين السائل بكمية تعادل عدة نقاط.

طريقة التحضير:

يتم وضع تلك المكونات في وعاء مع خلطهم بشكل جيدًا، وبعد التأكد من اختلاط جميع المكونات، يمكن إضافة ملعقة واحدة فقط من كريم الترطيب لإعطاء نتيجة جميلة. يتم وضع الخليط على المناطق الغامقة والمناطق حول المهبل، وتركها حتى تجف أي لمدة لا تقل عن نصف ساعة، يمكن استعمال هذه الوصفة في الأسبوع الواحد ثلاث مرات ولكن بفترات متباعدة، وسيتم ملاحظة الفرق بعد مدة قصيرة، ويتم الحصول على نتيجة مثالية في غضون أسبوع إلى أسبوعين.

درجات توسع المهبل تختلف من سيدة إلى أخرى، وتفضل الكثير من السيدات الابتعاد عن الجراحة لحل هذه المشكلة بسبب الألم والتأثيرات الجانبية التي تسببها، واستبدالها بالخلطات الطبيعية، ويعود ذلك للأثار الجانبية التي تسببها العملية الجراحية من الشعور بآلام بشكل يومي ومتكرر، ظهور الندبات.

طرق لتضييق المهبل بشكل طبيعي

توجد عدة طرق يساعد تطبيقها على تضييق المهبل بشكل طبيعي، منها ما يتعلق بالتغذية أو الرياضة أو الخلطات الطبيعية، نورد أهم 5 طرق لتضييق المهبل بشكل طبيعي:

  • التغذية:

يساعد الالتزام في نظام غذائي غني بالفيتامينات والألياف على شد منطقة الحوض مما يساعد على شد منطقة المهبل، كما يفضل تناول الأطعمة الغنية بالإستروجين، مثل فاكهة الرمان، حبات السمسم، حبوب فول الصويا، الفواكهة الغنية بالأستروجين، مثل الجزر والتفاح والتوت، وينصح أيضًا بتناول الحبوب الكاملة، والكربوهيدرات، والبروتينات التي تساعد على تضيق المهبل دون استخدام الخلطات الطبيعية.

قد يهمك: طرق تضييق المهبل طبيعيًا

  • الكريمات العشبية:

بعد غسل منطقة المهبل وتطهيرها نستعمل تلك الكريمات التي تهدف إلى جعل منطقة المهبل أكثر مرونة، ويتم اختيار الكريم المناسب لمنطقة المهبل عن طريق استشارة الطبيب، كما يمكن للحد من ترهل منطقة المهبل باستخدام المواد التي تحتوي على جل، ولجعل منطقة المهبل أكثر رطوبة يمكن استعمال المياه والمواد المصنوعة من هلام.

 يعد من أفضل الفيتامينات التي تساعد على ترطيب المهبل، ويعمل على الحد من التوسع والترهلات التي تحدث في منطقة المهبل عن طريق جعل الجدران قوية ومتينة وصلبة، يتم استعماله عن طريق وضع الكبسولة في منطقة المهبل ولكن يجب الحذر ووضعها بطريقة سلسلة وببطئ ويجب أخذ وضعية الاستلقاء، تعمل حموضة المهبل على تفتيت الكبسولة وحينها تعطي فائدتها.

هي تمارين رياضية تعتمد على المبادلة بين شد وإرخاء عضلات البطن والحوض، يجب التزام جميع السيدات بتلك التمارين وممارستها كل يوم، لأنها تعمل على تضيق المهبل والحد من توسعه بالإضافة للفوائد العظمية، فهي تعمل على تضيق الأنسجة الموجودة في منطقة المهبل وتقوية العضلات التي تقع أسفل منطقة الحوض وجعلها متينة وصلبة.

  • قشر الرمان:

يدخل قشر الرمان إضافةً إلى النشاء في كثير من وصفات تفتيح وتضييق المهبل، ويتم تحضير هذه الخلطة عن طريق تجفيف قشور الرمان بعد تقطيعها بشكل جيد، ثم وضعها في خلاط وطحنها بطريقة جيدة، بعد التأكد من طحنها يتم وضعها في إناء مع القليل من الماء على نار هادئة لمدة لا تتجاوز الربع ساعة، بعد الوصول لدرجة الغليان يصبح لون الماء غامق، هنا نبعد الإناء عن النار ويتم تركه حتى يبرد الخليط بشكل كامل، بعد وضعه في زجاجة يتم استخدامه قبل ممارسة العلاقة الجنسية ب15 دقيقة.

وفي نهاية مقالنا لقد تعرفنا عن أكثر العوامل التي تؤدي إلى توسع منطقة المهبل، وأفضل الطرق لعلاج تلك المشكلة وطريقة تضييق المهبل بالنشاء أو عن طريق خلطات طبيعية.