طريقة عمل الغريبة الشهيّة

طريقة عمل الغريبة الشامية
()

طريقة عمل الغريبة الشهيّة

تُعدّ الغريبة من ألذ وأشهى أنواع الحلويات البسيطة والتي يُمكن تحضيرها بسهولة وجهد ووقت أقل عن غيرها من أنواع الحلويات الأخرى، فإذا كنتِ مبتدئة في عالم الحلويات ولديكِ وقت فراغ حاولي أن تبدأي بصنع الغريبة الشهيّة، فهيَ عبارة عن قطعٍ صغيرة مدوّرة تُقدّم معَ كوبٍ منَ الشاي أو القهوة في المساء، بالإضافة أنهُ يُمكنكِ تقديمها لأطفالك صباحاً قبلَ ذهابهم إلى المدرسة، فهيَ مفيدة جداً كونها غنية بالفستق الحلبي أو اللوز فوقها، ولكن نُحذّرك من عدم الإكثار منها أو تناولها بشكلٍ كبيرٍ ومستمر، كونها مليئة بالسعرات الحرارية.

طريقة عمل الغريبة الشامية

عزيزتي القارئة،، نُقدّم لكِ في هذا المقال طريقة عمل الغريبة اللذيذة:

المكونات المطلوبة:

  • كوب منَ السمنة.
  • كوب منَ السكر.
  • فستق حلبي.
  • 3 كوب طحين.

طريقة عمل الغريبة:

  • في الخطوة الأولى، ما عليكِ إلّا إحضار وعاء صغير ووضع السمنة داخله ومن ثمَ الطحين ومزجهم معاً إلى أن يذوب الطحين معَ السمنة ومن ثمَ أضيفي السكر إليهم معَ الاستمرار بمزجهم جيداً.
  • في الخطوة الثانية، يُمكنكِ إضافة العجينة بعدَ تكوّنها وتماسكها إلى البراد لمدة ساعة ونصف، بعدَ ذلك أخرجيها منَ البراد وقطعيها بيديكِ إلى فتاتٍ صغيرة.
  • في الخطوة الثالثة، بعدَ تفتيتها عليكِ عجنها جيداً بكلتا يديكِ لمدة دقيقة وتشكيلها إلى قطعة واحدة، ومن ثمَ خذي قطعة صغيرة منَ العجينة وشكّليها إلى كرة صغيرة واضغطي عليها منَ المنتصف بإصبعك ويُمكنكِ وضع الفستق المجروش فوقها أو اللوز بشكلٍ اختياري، كرّري هذه العملية على باقي العجينة حتى تكتمل دوائر الغريبة، وعليكِ المحافظة على برودة العجينة طيلة عمل قطع الغريبة.
  • بعدَ ذلك، أحضري صينية الفرن وضعيهم بشكلٍ متساوٍ بها، وضعي الصينية بالبراد لمدة عشر دقائق قبلَ وضعها بالفرن، ومن ثمَ ضعيها في الفرن على درجة حرارة متوسطة من تحت لمدة 15 دقيقة و3 دقائق من فوق حتى يُصبح لونها مائل إلى الذهبي الفاتح.

{{ وصحة وعوافي }}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال
‫0 تعليق

اترك تعليقاً