الأحد, يوليو 3, 2022
فنجانفن الطهيطريقة عمل المتبلة السورية {قمح باللبن}

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,888المعجبينإعجاب
9,816المتابعينتابع
193المتابعينتابع

طريقة عمل المتبلة السورية {قمح باللبن}

طريقة عمل المتبلة السورية {قمح باللبن}

يبدو أنّ فصل الصيف لهذا العام يتميز بدرجات حرارته المرتفعة والأجواء الجافة والحارّة خلالَ فترة الظهيرة، فيعود الأطفال من مدارسهم وأفراد العائلة من وظائفهم لتناول وجبتهم المفضلة بعدَ يومٍ طويل، وبالتأكيد لن يشعروا بالمتعة إذا كانت الأطباق حارّة أيضاً أو أطعمة شتوية، لأنّ الجسد يحتاج للبرودة والانتعاش من خلال الوجبات والمشروبات، وبالفعل يوجد طبق صحيّ يُمكنكِ تحضيره بكل سهولة وهوَ المتبلة السورية.

فمنّ الجدير بالذكر، أنّ المتبلة عبارة عن قمح معَ لبن، وتكمن فوائد القمح في تسهيل عملية الهضم وتقوية الجهاز المناعي وتنشيط الذاكرة والدماغ أيضاً وهوَ مهم لتحسين الرؤية والتخفيف منّ المشاكل البصرية ويُخفف من آلام الحيض أيضاً، وبالانتقال إلى اللبن فتكمن فوائده في محاربة السمنة وتحسين الصحة الهضمية ويُعتبر من مصادر البروتين المهمة لبناء العضلات، ولذلك ما هيَ طريقة عمل المتبلة السورية {القمح باللبن}؟

طريقة عمل المتبلة السورية

عزيزتي القارئة، إذا كنتِ من محبي الوجبات الباردة والمغذّية في الوقت ذاته، نُقدّم لكِ في هذا المقال طريقة سهلة وبسيطة لتحضير المتبلة السورية {قمح باللبن}:

المكونات المطلوبة:

  • 1 كوب كبير منّ القمح.
  • ملح.
  • كوبين ونصف منّ اللبن.

طريقة عمل المتبلة:

  • في الخطوة الأولى، عليكِ إحضار وعاء صغير ووضع القمح بهِ ومن ثمَ غمره بالمياه والانتظار عدّة ساعات، بعدَ مرور الوقت يجب تصفية المياه منه وإعادة غمره بكوبين ونصف منّ الماء من جديد ومن ثمَ وضعها على نارٍ متوسطة حتى الغليان.
  • في الخطوة الثانية، أضيفي نصف ملعقة كبيرة منّ الملح إلى القمح المسلوق على النار، ومن ثمَ انتظري مدة 40 دقيقة حتى تُلاحظين أنّ القمح بدأَ ينضج.
  • بعدَ ذلك، أضيفي اللبن إلى القمح المسلوق وابدئي بمزجهم معاً، ولكِ حرية الاختيار في وضع كمية اللبن التي تُحبينها بحسب الحاجة، ومن ثمَ أضيفي ملعقة صغيرة منّ الملح وحاولي وضع الوعاء في البراد لمدة نصف ساعة إلى ساعة.
  • في الخطوة الأخيرة، أضيفي المتبلة إلى الأطباق ويُمكنكِ تقديم أوراق النعناع والبصل والفليفلة بجانبها.

إقرئي أيضًا: طريقة عمل عيش السرايا

{{وصحة وعوافي}}.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا