الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانتقنيةانترنت ومواقعطريقة عمل ايميل ياهو

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

طريقة عمل ايميل ياهو

طريقة عمل ايميل ياهو

تعددت وسائل التواصل، وإرسال وتلقي الرسائل والإشعارات، وفي زمن التكنولوجيا والإنترنت، تم الاستغناء بشكل جزئي عن البريد التقليدي الذي يعتمد على كتابة الرسالة بشكل يدوي، و كتابة اسم المرسل إليه وعنوانه، ثم التوجه إلى مركز البريد وإلصاق الطوابع عليها، وبعدها الانتظار حتى يتم توصيل الرسالة، وذلك لفترة زمنية قد تطول حسب بعد المسافة وسرعة شركة البريد.

حلت التكنولوجيا الحديثة هذه المشكلة، حيث تم إنشاء بريد إلكتروني والذي مكن المستخدمين من إرسال واستقبال الرسائل عن طريق الإنترنت.

تمكنت شركة ياهو من إتاحة خدمات البريد الإلكتروني مثل مواقع البريد الأخرى مثل Hotmail – Email – Rocket mail، وهي تقدم العديد من الخدمات مثل قوائم الهاتف وقوائم البريد الإلكتروني إضافة إلى خدمة البريد Mail المجانية، إضافةً إلى احتواء الموقع على بوابة للدردشة والرسائل والإعلانات المبوبة والصفحات الصفراء، وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة عمل ايميل ياهو.

لمحة عن بريد ياهو:

هو خدمة بريد إلكتروني عالمي وهو يعتبر ثاني أكبر مزود لخدمة البريد الإلكتروني عبر الإنترنت، ويستخدمه أكثر من 260 مليون مستخدم وتمتلكه شركة ياهو ويتوافر بنسختين:

  • بريد ياهو التقليدي Yahoo mail classic.
  • بريد ياهو جديد The new yahoo mail.

يسمح ياهو لمستخدمي بريده الانتقال بحرية بين النسختين بما يتناسب مع استخداماتهم وسرعة اتصالهم بالإنترنت.

يعتبر ياهو أول مزود بريد الكتروني يقدم مساحة تخزين ويخدم شبكة ياهو ملايين المستخدمين يوميًا، وهو يعتبر أول دليل تصفح عبر الإنترنت، وأيضًا أكبر دليل منفرد من حيث حركة المرور والإعلان.

يقع مقر الرئيسي لشركة ياهو في سانتا كلارا- كاليفورنيا.

لمجرد تسجيلك للحصول على حساب ايميل ياهو سوف تحصل على محتوى بريد الكتروني يتضمن اللاحقة yahoo.com مع سعة تخزين على الانترنت تساوي 1 تيرابايت، بما يكفي ملايين الرسائل والمرفقات، إضافة إلى تطبيق مجاني يمكن تحميله على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد، وذلك لتمكين المستخدم من إدارة البريد الالكتروني الخاص به من أي مكان.

مميزات إنشاء حساب ياهو ميل:

يعتبر حساب ياهو ميل أكثر من مجرد حساب بريد الكتروني، فهو يقدم إلى جانب إمكانية إرسال وتلقي الرسائل، الوصول إلى محتوى آخر الأخبار والملاحظات، إضافة إلى دفتر العناوين والبريد الالكتروني، وكذلك إمكانية الدردشة.

يمكن حساب ياهو ميل من إدارة حسابات البريد الاكتروني الأخرى مثل جيميل وغيرها، إضافة إلى إمكانية تفعيل خاصية الرد الأوتوماتيكية عند الحاجة.

يتميز ياهو ميل بأنه مجاني بالكامل ويمكن إنشاؤه بخطوات بسيطة وسهلة.

ويمكن عمل أكثر من بريد لنفس الشخص وذلك لفصل اتصالاته الشخصية عن الاتصالات المتعلقة بالعمل.

طريقة عمل ايميل ياهو للمبتدئين:

بخطوات بسيطة يمكن عمل إيميل ياهو وضبط إعداداته وذلك للتواصل مع الآخرين.

  • الذهاب إلى موقع ياهو أو ياهو مكتوب.
  • اختيار اللغة العربية من أيقونة اللغة.
  • بالنقر على تسجيل الدخول والانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بياهو مكتوب.
  • عند الضغط على تسجيل الدخول نجد في أسفل الصفحة جملة (ليس لديك حساب التسجيل) ننقر على كلمة التسجيل.
  • ندخل المعلومات الأساسية الخاصة، الاسم، اسم العائلة، الجنس، تاريخ الميلاد، ورقم الهاتف وإدخال البيانات الخاصة بحقول استعادة المعلومات، ثم الموافقة على شروط الخدمة.
  • نختار معرف البريد وننصح باستخدام الاسم الأول والأخير ويرفق بال Yahoo.com.
  • نختار كلمة السر ويفترض أن تكون غير بسيطة وتحتوي مزيجًا من الأحرف الصغيرة والكبيرة والأرقام والعلامات حيث يوجد مؤشر يتلون بالأخضر عند اتمامك لكلمة السر مستوية الشروط.
  • يتم طلب تأكيد رقم الهاتف لتأكيد الهوية وإثبات ملكيتك للبريد، وهو يستخدم أيضًا كخيار أمان في حال تعرض حسابك للاختراق أو نسيت كلمة السر.
  • قد يطلب منك التحقق من أنك لست روبوت وذلك باختيار صورة أو أكثر من مجموعة صور أو رموز بصرية حسب المطلوب أو عن طريق طباعة الأحرف الموجودة في الرمز البصري داخل الحقل المخصص.
  • بعدها يتم إرسال رسالة نصية لرقم هاتفك للتأكد من صلاحيته لذلك يجب التأكد من صحة الرقم والضغط على إرسال رسالة SMS.
  • سيقوم عندها ياهو بإرسال رمز التحقق برسالة نصية SMS إلى الهاتف الذي تم إدخال رقمه، انسخها وقم بلصقها في الخانة المخصصة ثم اضغط على إرسال الرمز.
  • ستصلك رسالة تهنئة من ياهو لإتمام إنشائك إيميل أو بريد ياهو ، ويمكنك خلال دقائق التوجه للصفحة الرئيسية لياهو ميل لتفقد صندوق بريدك الوارد وإرسال رسائل منه.

كيفية إرسال إيميل ياهو في ياهو ميل (كيفية التواصل مع الآخرين):

يتيح لنا البريد الإلكتروني لياهو ميل التواصل مع الأصدقاء وزملاء العمل بسهولة وبسرعة، وكذلك إرسال وتلقي طلبات وعروض العمل، وهو يمتاز بإمكانية إرسال عدة رسائل في وقت واحد سواء لشخص واحد أو مجموعة أشخاص ولشرح كيفية إرسال رسائل. عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب للشاشة الرئيسية في ياهو ميل.
  • الضغط على إنشاء بريد.
  • تفتح عندها نافذة نستطيع كتابة تفاصيل الرسالة فيها.
  • اكتب عنوان البريد الإلكتروني للشخص المراد إرسال الرسائل إليه في المكان وكذلك موضوع الرسالة.
  • اضغط على أرسل.

ما هي إعدادات إيميل ياهو:

هناك أيقونة خاصة بالإعدادات في الصفحة الرئيسية لياهو ميل، يمكن بالضغط عليها تحديد الإعدادات التي تناسب كل شخص وإعدادات الأمان.

يمكنك تغيير كلمة المرور وتحديد نوعية البريد الوارد والصادر وأيضًا يمكنك تغيير اللغة وصورة حسابك الشخصي والعديد من الخيارات الأخرى المتوفرة.

هكذا نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات مفيدة وقيمة حول طريقة عمل ايميل ياهو.

اقرأ أيضًا: ما هو التسويق الإلكتروني

عن الكاتب:

الصيدلانية سوزي مطرجي
سوزي مطرجي كاتبة من سوريا، حاصلة على إجازة في الصيدلة و الكيمياء الصيدلانية قارئة نهمة و أعد الكتابة هواية ترقى لمرتبة الشغف كاتبة لدى عدة مواقع
مقالات مشابهة