الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانفن الطهيطريقة عمل جلي بالفواكه

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,015المعجبينإعجاب
10,043المتابعينتابع
194المتابعينتابع

طريقة عمل جلي بالفواكه

طريقة عمل جلي بالفواكه

لا بدَّ أنكِ تساءلتِ من قبل لماذا يميل أطفالك إلى شراء الجلي أثناءَ دخولهم إلى السوبر الماركت أو محال الحلويات؟ والجواب هو أنَ منظر الجلي الشهيّ وألوانه المميزة تُدخل إلى قلبهم السرور وتجذبهم إليها لاكتشافها وتذوقها كونها رخوة وتذوب في الفم بسرعة، والجلي متواجد منذُ زمنٍ بعيد ومعَ تطوّره ودخوله في عالم الحلويات أضافَ إليهِ الكثير من الطاهين الماهرين نكهاتٍ مختلفة تتمثل في أنواع الفواكه.

ومن الجدير بالذكر، أنَ للجلي فوائد عظيمة كونهُ يُسهم في تحسين الحالة المزاجية وخاصةً عندَ الأطفال ويزيد تناوله من هرمونات السعادة ويعمل على مساعدة عضلات الجسم في زيادة نموّها بشكلٍ سليم ويُمكن تحضيره في المنزل أو إدخاله ضمنَ أنواع الكيك أيضاً، ولذلك ما هيَ طريقة عمل جلي بالفواكه؟

طريقة عمل الجلي بالفواكه

عزيزتي القارئة،، إذا كنتِ تبحثين عن طريقةٍ سهلة وبسيطة لصنع الجلي في منزلك ومفاجأة أطفالك بها،، نُقدّم لكِ في هذا المقال طريقة عمل جلي بالفواكه الشهيّ:

المكونات المطلوبة:

  • ملعقتين ونصف كبيرتين من السكر.
  • علبتين جلي.
  • 3 حبات كيوي.
  • 6 حبات فريز.
  • موزتين صغيرتين.

طريقة التحضير:

  • في الخطوة الأولى، عليكِ تقطيع الفواكه بعدَ غسلها جيداً إلى قطعٍ صغيرة ووضعها على جنب، ومن ثمَ إحضار طنجرة متوسطة الحجم ووضع 3 أكواب كبيرة منَ الماء بها ووضع السكر بهِ ومن ثمَ وضع الجيلي ومزجهم معاً لعدّة دقائق حتى يذوب الجلي.
  • في الخطوة الثانية، أحضري كؤوس التقديم الخاصة بالجلي وابدأي بتوزيع الفواكه في أسفل كل كأس ومن ثمَ أسكبي الجلي فوقهم بعدَ أن يبرد قليلاً وضعيهم في الثلاجة لمدة 3 ساعات حتى يتماسك الجلي أكثر، ومن ثمَ قدّميه لأطفالك ويُمكنكِ تقديمه في المناسبات أيضاً وأعياد الميلاد.

{{وصحة وعوافي}}.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا