الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانفن الطهيطريقة عمل غزل البنات بدون ماكينة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,973المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

طريقة عمل غزل البنات بدون ماكينة

طريقة عمل غزل البنات بدون ماكينة

هل لكِ أن تتذكري كم مرة طلبَ منكِ أطفالك وخاصةً الإناث شراء غزل البنات أو شعر البنات لهم وأنتِ تمشين معهم في الحديقة أو الشارع؟ بالتأكيد الكثير منَ المرات، لأنَ غزل البنات منَ الحلويات اللطيفة واللذيذة والتي تتميز بلونها المبهج مثل {الوردي، الأزرق، الأبيض}، وبالرغم من أنَ إسمها يرتبط بالفتيات فقط، إلّا أنَ الأطفال الذكور يحبون تناولها، وخاصةً البالغين نشعر أحياناً بأننا اشتقنا لمذاقها ولذلك نشتريها منَ العربات الجوّالة أو منَ المحال في السوق.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ طريقة عمل غزل البنات جداً بسيطة ويمكن عملها بدون ماكينة، فإذا كنتِ تشعرين بالملل في الأوقات الطويلة والمظلمة من فصل الشتاء، يُمكنكِ مفاجآة أطفالك بها في المساء لزيادة شعورهم بالبهجة والسعادة، فما هيَ طريقة عمل غزل البنات بدون ماكينة؟

عمل غزل البنات بالخلاط

عزيزتي القارئة،، يُمكنكِ تحضير أي نوعٍ منَ الحلوى والمأكولات التي تُحبينها في المنزل عوضاً عن شرائها منَ الخارج،، وإذا كنت تتسائلين هل يمكن عمل غزل البنات في المنزل، في هذا المقال نُقدّم لكِ طريقة سهلة وبسيطة لعمل غزل البنات:

المكونات المطلوبة:

  • 2 كوب كبير منَ السكر.
  • أعواد كبيرة لتثبيت غزل البنات.
  • صبغة ملونة {كالوردي، الأزرق}.

طريقة عمل غزل البنات بدون ماكينة:

  • في الخطوة الأولى، أحضري وعاء متوسط الحجم وضعي كوب السكر بداخله وأضيفي ملعقة ونصف كبيرة منَ الماء عليه وحركيهم معاً على نارٍ هادئة حتى يذوب.
  • في الخطوة الثانية، إذا لم يتواجد في منزلك آلة غزل البنات يُمكنكِ الاستعانة بالمضرب الكهربائي ووضع ملعقة كبيرة منَ السكر الذائب أو أكثر فوقه بعدَ تشغيله على أقصى سرعة ليبدأ بتشكيل الغزل.
  • في الخطوة الثالثة قومي بتجميع غزل البنات منَ المضرب الكهربائي وضعيها في الأعواد، وبعدَ ذلك إذا أردتي عمل غزل البنات الملونة أعيدي الطريقة في وضع كوب سكر في الوعاء معَ ملعقة ونصف ماء بعدَ إضافة قطرتين منَ الملون عليها ووضعها على السكر ومن ثمَ على نارٍ هادئة حتى تذوب، ومن ثمَ التوّجه إلى المضرب الكهربائي.
  • ويُمكنكِ تقديم غزل البنات إلى جانب الحلويات أو الفواكه على السهرة إلى جانب كوبٍ منَ الشاي الدافء.

إقرأ أيضًا: طريقة عمل الحلاوة الطحينية

{{وصحة وعوافي}}.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا