الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانفن الطهيطريقة عمل مجدرة البرغل

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,973المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

طريقة عمل مجدرة البرغل

طريقة عمل مجدرة البرغل

تبحث كل امرأة عن الأطعمة المفيدة التي تمدّ جسم أطفالها بالطاقة والحيوية، وبالرغم من تواجد الكثير منَ المأكولات التي يُمكن تحضيرها إلّا أنَ مجدرة البرغل واحدة منَ الأطباق التي لم تجربها بعض السيدات من قبل، فهذا الطبق مشهور جداً في بلاد الشام ويتميز بمذاقه الشهيّ إلى جانب اللبن بالخيار والثوم أو السلطة التي تُحبينها.

وعلينا بالذكر، تكمن فوائد البرغل في أنهُ أحد منتجات القمح الذي يُسهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي بسبب تواجد الألياف بهِ، ويُساعد في إنقاص الوزن كونهُ يزيد منَ الشعور بالشبع، ويحتوي على بروتيناتٍ مهمة تعمل على تجديد الخلايا ويُساعد تناوله على النوم بشكلٍ أفضل بسبب غِناه بالمغنيسيوم، بالإضافة لتعزيزه صحة العظام والوقاية من هشاشتها، ولذلك ما هيَ طريقة عمل مجدرة البرغل؟

طريقة عمل مجدرة البرغل السورية

طريقة عمل مجدرة البرغل السورية

عزيزتي الأم،، ما عليكِ إلّا تجربة هذا الطبق اللذيذ على وجبة الغداء فهوَ غني بالفوائد الصحيّة التي تُسهم في تعزيز صحة جسد طفلك وتُعزّز مناعته،، ومن هنا نُقدّم لكِ طريقة بسيطة وسهلة لعمل مجدرة البرغل في المنزل:

المكونات المطلوبة:

  • 2 كوب كبير منَ البرغل الخشن.
  • 2 بصلة كبيرة.
  • زيت زيتون.
  • 1 كوب منَ العدس.

طريقة التحضير:

  • في الخطوة الأولى، ما عليك إلّا غسل العدس وتنقيته جيداً ومن ثمَ وضعه في طنجرة بعدَ ملئها بالماء وغليهم على النار، ومن ثمَ يجب تغطية الطنجرة على نارٍ هادئة.
  • في الخطوة الثانية، يجب إحضار البرغل وغسله وتصفيته جيداً ومن ثمَ وضعه فوقَ طنجرة العدس ووضع الملح فوقهم، ومن ثمَ انتظريهم حتى الاستواء على نارٍ هادئة.
  • بعدَ ذلك، ضعي زيت الزيتون في المقلاة وقطعي البصل إلى جوانح واقليهم بعدَ إحماء الزيت، ومن ثمَ أضيفيهم فوقَ طنجرة مجدرة البرغل معَ القليل منَ الزيت وامزجيهم جيداً وقدميهم في الأطباق إلى جانب السلطة أو اللبن بالخيار.

إقرئي أيضًا: طريقة عمل الشاكرية

{{وصحة وعوافي}}.

المقالة السابقةحقن أوبتيراي Optiray
المقالة التاليةتكميم المعدة في تركيا

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا