ما هيَ طريقة غسل الشعر الصحيحة؟

ما هيَ طريقة غسل الشعر الصحيحة؟
()

العناية بالشعر من أهم الأمور التي يجب اتباعها، فالشعر الصحيّ والحيوي يحتاج إلى روتين وطرق صحيحة للتعامل معهُ، وخاصةً أثناءَ الدخول إلى الحمام والقيام بغسل الشعر بالشامبو، فالكثير منَ الأشخاص يقومون بغسل شعرهم بالماء بطريقة خاطئة قد تُسبب تلف الشعر وجفافه، فما هيَ طريقة غسل الشعر الصحيحة؟

دراسة توضح طريقة غسل الشعر الصحيحة

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ 90% منَ الأشخاص يقومون باستخدام الشامبو على رؤوسهم أولاً ومن ثمَ التدليك بالبلسم بعدَ الانتهاء منَ الشامبو، وهذه الطريقة تُعتبر خاطئة نوعاً ما كونها تُسبب جفافاً في فروة الرأس وتساقط الشعر.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ طريقة غسل الشعر الصحيحة هذه هيَ اتباع نظام الغسيل العكسي، أي أن يتم غسل الشعر بواسطة البلسم في المرحلة الأولى على الأطراف، ومن ثمَ الاستحمام بالشامبو ووضع كمية قليلة منهُ من أجل الحصول على شعر صحيّ وناعم مع ضرورة تجنب غسل الشعر يومياً كونهُ يُفقد الشعر زيوته الطبيعية ويؤدي لتقصفه، ولأصحاب الشعر الدهني يُمكن الاستعانة بغسل الشعر بالماء فقط عوضاً عن الشامبو ويُفضّل استخدام الشامبو مرتين في الأسبوع فقط.

علاوة على ذلك، هذه الطريقة تُعتبر الأصح كونها لا تعمل على إزالة جميع الزيوت الطبيعية للشعر، وعدم إزالة هذه الزيوت يجعل الشعر مُرطباً وناعماً أكثر عوضاً عن اتباع الطريقة الأولى التي  قد تؤدي لجفاف الشعر وتقصفه.

إقرأي أيضًا: الشعر المنفوش عندَ الفتيات، وكيفية العناية به

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق