الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانصحة وجمالطريقة غسل الشعر بشكل صحيح

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,053المتابعينتابع
194المتابعينتابع

طريقة غسل الشعر بشكل صحيح

طريقة غسل الشعر بشكل صحيح

هل فكرت يوما في طريقة غسل الشعر بشكل صحيح؟ هل توقفت يومًا عن التفكير فيما إذا كنت قد فعلت ذلك بشكل صحيح عندما كنت تغسل شعرك في الحمام؟ من الصعب تغيير العادات القديمة ، لكن في بعض الحالات يكون من الأفضل القيام بذلك. نقوم بغسل الشعر للحفاظ على نظافته ، وإزالة الروائح الكريهة التي قد تتراكم على الشعر أثناء النهار ، وننظف فروة الرأس ونعزز عملية التمشيط.

الغسل الزائد للشعر

لا يحتاج معظم الناس إلى غسل شعرهم كل يوم. غالبًا ما يكون الأشخاص الذين يحتاجون إلى غسل شعرهم يوميًا هم أصحاب الشعر الدهني جدًا وفروة الرأس الدهنية. ومع ذلك ، نظرًا لاستخدام المنتجات غير المناسبة لأنواع الشعر الخاصة بنا ، يصبح الشعر أحيانًا دهنيًا ، مما قد يتسبب في ظهور قشرة الرأس على فروة الرأس.

الشامبو: ينصح أصحاب الشعر الدهني بفرك الشامبو على الشعر بينما لا يزال الشعر جافًا ، ثم غسله بعد الرغوة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن غسل شعرك كل يوم لن يسبب تساقط الشعر.

نسبة الشامبو – البلسم

يوصي مصفف الشعر بغسل شعرك مرتين بالشامبو والبلسم في النهاية. يهدف الغسل الأول إلى إزالة الأوساخ من الشعر ، والثاني يجعل الشعر لامعاً ، والبلسم يجعل الشعر ناعماً.

أولئك الذين لا يستخدمون منتجات تصفيف الشعر ، مثل إزالة الشعر بالشمع ، وكريم الترطيب ، والجيل ، والموس ، وما إلى ذلك ، يمكن أن يكونوا راضين عن الشامبو والبلسم. تكمن طريقة غسل الشعر بشكل صحيح في وضع البلسم على الشعر فقط من البداية إلى النهاية أما بالنسبة للبقايا الموجودة على أطراف الأصابع ، فيمكنك استخدامه لتدليك فروة الرأس بلطف.

لا تغسلوا بقوة كبيرة

أفضل طريقة لغسل شعرك هي فرك الشامبو برفق على شعرك وفروة رأسك بدلاً من فركه بعنف. أثناء عملية الغسيل ، قد تؤدي التمارين السريعة والقوية جدًا إلى ربط العقد في الشعر. افركي الشعر برفق من فروة الرأس حتى الأطراف ، ثم اغسليه جيدًا.

لأصحاب الشعر المتحلق

يوصي بعض الخبراء بأن يستخدم أصحاب الشعر الكيرلي فقط البلسم لغسل شعرهم وليس الشامبو على الإطلاق. قد يبدو هذا غريباً ، لكنه منطقي … لذا فهو يستحق المحاولة!

مياه ساخنة أم باردة؟

الجواب … ليس فاترا. الماء شديد السخونة قد يهيج فروة الرأس ويترك حروقًا ، بينما الماء البارد قد لا يزيل الأوساخ من الشعر جيدًا.

الحكة في فروة الرأس بعد الغسل

قد يكون هذا بسبب عدة أسباب: قد لا يكون الشامبو أو البلسم مناسبًا لنوع شعرك ، أو قد لا تكون مكونات هذه المنتجات مناسبة لك أو حتى تسبب الحساسية. سبب آخر هو التلامس المفرط بين البلسم وجلد فروة الرأس. يستخدم البلسم على الشعر فقط ، فإذا تسبب في الحكة ينصح بالابتعاد عن الجذور. يوصى أيضًا بتغيير نوع الشامبو والبلسم لمعرفة ما إذا كانت الحكة تختفي.

تمشيط الشعر جافا أم رطبا؟

في الواقع ، لا يوجد استنتاج. سيوصي طبيب الأمراض الجلدية بتجفيف شعرك قبل تمشيطه ، بينما سيوصي مصفف الشعر بتمشيط شعرك بعد غسله عندما يكون مبللاً. لا يمكن تمشيط بعض أنواع الشعر عندما تكون جافة ، لأن هذا قد يسبب تورمًا شديدًا. يستحب تمشيط الشعر المعرض للتساقط وهو جاف ، لأن التمشيط عند البلل قد يزيد من تساقطه.

المقالة السابقةحبوب رابيدوس للألم Rapidus
المقالة التاليةفوائد الكاكاو للشعر

عن الكاتب:

مقالات مشابهة