الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانصحة وجمالظهور الشعر الأبيض عند الفتيات

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,971المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

ظهور الشعر الأبيض عند الفتيات

الشعر الأبيض

الشعر الأبيض هو نوع من الشيب ينشأ عندما يتناقص إنتاج الميلانين. لا يحتوي جزء شعر الفرد المسمى النخاع على مادة الميلانين ،لذلك يكون الشعر الأبيض في هذه المنطقة أكثر وضوحًا مما هو عليه في المناطق الأخرى. بعض الناس لديهم شعر أبيض عند الولادة ،بينما قد لا يعاني البعض الآخر من تغيرات إلا في وقت لاحق من حياتهم. يمكن أن يتطور الشعر الأبيض أو الرمادي لأسباب عديدة ،بما في ذلك العوامل الوراثية والتغيرات الهرمونية من الحمل أو انقطاع الطمث. على الرغم من عدم وجود علاجات لمنع نمو الشعر الأبيض / الرمادي من رأسك ،فإن بعض المنتجات وخيارات نمط الحياة يمكن أن تساعد في إبطاء مظهرها وتجعلها تبدو أقل وضوحًا من خلال تغطيتها

الشعر الأبيض هو عملية طبيعية تحدث عندما تتكسر الخلايا في بصيلات الشعر ويتم استبدالها بأخرى جديدة. يبدأ بعض الناس في ملاحظة الشعر الرمادي عندما يكونون في أوائل العشرينات من العمر. إذا لاحظت أن شعرك يتحول إلى اللون الفضي قبل سن الثلاثين ،فمن المحتمل أن يكون الشيب المبكر متوارثًا في العائلة. بمجرد أن يبدأ شعرك في التحول إلى اللون الأبيض ،سوف يتحول إلى اللون الأبيض تمامًا بمرور الوقت – ولن يتحول إلى اللون الرمادي أولاً ،ثم الأبيض لاحقًا. يمكن أن يؤثر لون بشرتك على سرعة ظهور الشعر الرمادي: إذا كانت بشرتك فاتحة أو عيون فاتحة ،فقد يصبح الشيب واضحًا

قد يتحول لون شعر بعض النساء إلى اللون الأبيض في الثلاثينيات أو الأربعينيات من العمر ،وقد يبدأ البعض الآخر هذه العملية في سن مبكرة. ظهور الشعر الأبيض لا ينبغي أن يسبب لك القلق ،حيث ستجد الإجابة في المقال التالي:

أسباب ظهور الشعر الأبيض عند الفتيات

يعتبر تساقط الشعر والثعلبة أكثر شيوعًا عند الفتيات. يمكن أن تكون نتيجة لعدد من الأسباب ،بما في ذلك نقص التغذية ،وعدم التوازن الهرموني أو الإجهاد. غالبًا ما يحدث تساقط الشعر عند خط الشعر ،ولكن ليس من المستحيل أن يتساقط الشعر في أجزاء أخرى أيضًا. يمكن لنظام غذائي غني بالبروتينات مثل البيض أن يمنع الصلع المبكر وكذلك ترقق الشعر. يُنصح أيضًا بالمكسرات والأسماك لاحتوائها على فيتامين د الذي يساعد على تقوية جذور خصلات شعرك وكذلك منع التكسر.

تعرف على أسباب تساقط الشعر عند الفتيات في سن مبكرة:

العامل الوراثي 

يلعب العامل الوراثي دورًا مهمًا في ظهور الشعر الأبيض لدى بعض الفتيات ،وكأن أحد الوالدين يُظهر ظهورًا مفاجئًا للشعر الأبيض في سن مبكرة ،فمن المرجح أن الطفل سيعاني من الشيخوخة المبكرة.

الإجهاد التأكسدي

تسبب الجذور الحرة تلف الخلايا مما يؤدي إلى الإجهاد التأكسدي. يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي إلى تطور العديد من الأمراض التي تسبب تحول الشعر إلى اللون الأبيض نتيجة موت خلايا الميلانين أو فقدان وظيفة الخلية.

ضغوطات الحياة

الإجهاد عامل يسبب الإجهاد والتعب. يمكن أن يتغير الشعر بسبب المواقف والمشاكل المجهدة ،مثل: مشاكل النوم أو القلق أو ارتفاع ضغط الدم. كل ذلك يؤدي إلى ظهور الشيب.

أمراض المناعة الذاتية

يظهر الشعر الأبيض على الرأس بسبب أحد أمراض المناعة الذاتية مثل الثعلبة والبهاق. يحدث هذا لأن جهاز المناعة يهاجم بصيلات الشعر ويسبب فقدان الميلانين.

اضطراب الغدة الدرقية

تسبب اضطرابات الغدة الدرقية تغيرًا في لون الشعر. يؤدي فرط نشاط الغدة الدرقية أو خمولها إلى إنتاج الجسم بكمية أقل من الميلانين ،مما ينتج عنه شعر أغمق.

نقص الفيتامينات

تفتقر الفتيات ذوات الشعر الأبيض إلى فيتامين ب 12 وفيتامين ب 6 وفيتامين هـ وفيتامين د. تلعب هذه الفيتامينات دورًا في نمو الشعر الصحي والحفاظ على لون الشعر ،وقد يتسبب النقص في إضعاف خلايا الشعر وعدم إنتاج ما يكفي من الميلانين.

التدخين

يمكن ربط تساقط الشعر وظهور الشعر الأبيض بالتدخين. يؤدي التدخين إلى تضيق الأوعية الدموية ،مما يقلل من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ،مما يؤدي إلى تساقط الشعر وظهور الشعر الأبيض.

منتجات الشعر والصبغات الكيمياوية

تساهم بعض منتجات الشعر وصبغات الشعر الكيميائية في ظهور الشعر الأبيض. تؤثر هذه المواد الضارة ،مثل بيروكسيد الهيدروجين ،على وظيفة الميلانين.

تقليل ظهور الشعر الأبيض عند الفتيات

يمكن للمواد الكيميائية الموجودة في التجاعيد أن تجعل شعرك يبدو باهتًا وبلا حياة. كما أنها تضر بشعرك. بدلاً من ذلك ،اختاري تسريحة تجعل شعرك يبدو أكثر كثافة وسماكة دون استخدام مواد كيميائية! على سبيل المثال ،جربي تجعيد الشعر أو التموجات بكثافة كبيرة عند أطراف شعرك. إذا كنت ترغب في تجربة شيء جديد لحفلة موسيقية ولكنك لا ترغب في إلحاق الضرر بأقفالك ،فاطلب الحصول على أداة تتجاهل جميع أدوات التصميم عالية الحرارة المستخدمة أثناء التحديثات التقليدية.

أوصي بما يلي – قم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك ،والذي سيساعدك على تحديد نوع تساقط الشعر الذي تعاني منه ،وما إذا كان قابلاً للعكس. خيار آخر هو شراء المكملات الغذائية التي تمنع تساقط الشعر أو تعزز النمو مثل البيوتين ؛ يمكن العثور على هذا في أي صيدلية. إذا قال طبيب الأمراض الجلدية إنك لا تتساقط الشعر قبل الأوان ،فحاول استخدام علاج الزيت الساخن على فروة رأسك قبل غسل شعرك بالشامبو كل يومين لمدة 5-20 دقيقة. يجب أن يتم ذلك بعد الاستحمام أيضًا. أيضًا ،تجنبي تلوين شعرك كثيرًا (مرة كل شهرين فقط). وهناك أيضا بعض أنواع الشامبو الطبيعية

يمكن أن تعاني النساء ذوات الشعر الأبيض من انخفاض في احترامهن لذاتهن. هذا لأنه ليس من الطبيعي أن يكون لدى النساء شعر أبيض ،فكلما تقدم العمر وشعر أبيض أكثر ،كلما كبرت في السن. هناك طرق يمكن تجنب ذلك. أهم شيء يجب فعله هو تجنب صبغ شعرك الرمادي أو الأبيض لأنه يميل إلى جعل بشرتك تبدو أكبر سنًا مما هي عليه بالفعل. يجب عليك أيضًا محاولة استخدام شامبو يحتوي على الكيراتين الذي سيرطب فروة رأسك ويساعد على منع أي خيوط جديدة من اللون الرمادي من التكون بالإضافة إلى تقليل الخيوط الموجودة بنسبة تصل إلى 75 بالمائة في غضون 4 أسابيع فقط.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا