ما خطورة ظهور بقعة بنية على الجلد؟

ما خطورة ظهور بقعة بنية على الجلد؟
()

تظهر العديد منَ التغيرات الطفيفة على الجلد، وخاصةً عندَ تغيّر الفصول والانتقال إلى مواسم جديدة والمُصابون بالحساسية هم أكثر الناس عرضة لهذه التغيرات الجلدية، ولكن توجد بعض البقع التي تظهر على جلدنا من دون أي سبب، والبعض منّا يعتبرها مُجرد بقع عادية ستذهب معَ مرور الوقت، ولكن هذا أمر خاطئ فظهور بعض البقع يكون إنذار للإصابة بمرض ما، وبذلك يحتاج إلى زيارة الطبيب المُختص لمعرفة أسباب ظهور البقع.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ التغيرات الصبغية التي تظهر على الجلد أحياناً بشكلٍ مُفاجئ قد تُنذر بالإصابة بأمراض عديدة، وذلكَ من خلال تكوّن بقع مدورة بُنية اللون تظهر في مُختلف أنحاء الجسم سواءً على الأقدام أو الساقين أو حتى الساعد وتكون شبيهة بالندبات.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ التغيرات الصبغية للجلد أيضاً منَ المُمكن أن تكون عبارة عن حساسية منَ الجو المُحيط بنا، أو الإصابة ببعض الأمراض والفطريات، فالبقع التي تظهر بينَ منطقتي الفخد والبطن على جانبي الجسم تُشير إلى الإصابة بالسكري، وأيضاً البقع التي تظهر على العانة.

لذلك في حال ظهور أي بقع على الجسم بشكلٍ مُفاجئ ما عليك إلّا استشارة الطبيب المُختص للاطمئنان على صحتّك وسلامتك الجسدية.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق