ما هيَ العادات التي تُعجل منَ الشيخوخة المبكرة؟

[faharasbio]

يُحاول بعض الأشخاص تجنب الوقوع في الشيخوخة المبكرة من خلال مُمارسة الرياضة والنوم والطعام الصحيّ، ولكن توجد بعض العادات الخاطئة التي يفعلها البعض تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة عليهم وهم في سنٍ مُبكّر، ويتعجبون من أنهم يبدوا كالعجائز وهم في أعمار عادية وليست كبيرة.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ هذه العادات عليكَ تجنبها للحصول على بشرة مُشرقة وخالية منَ التجاعيد المُبكّرة،

ومن أهم العادات التي تُسبب الشيخوخة المبكرة:

1. السهر لوقتٍ مُتأخر:

هذا الجيل يسهر كثيراً مُقارنةً بالأجيال الأخرى، وذلكَ بسبب الأجهزة الذكية وشبكة الإنترنت أو العمل المتواصل على الحواسيب المحمولة وهذا يؤدي لظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة معَ الوقت بالإضافة للهالات السوداء والتعب.

2. الوحدة والعزلة:

العزلة والوحدة تجعل الشخص يشعر بالخمول والكسل والطاقة السلبية، وهذا بدوره يؤدي للإكتئاب أو علامات القلق والنفسية السيئة التي تُسرع منَ الشيخوخة.

3. التدخين:

أيضاً التدخين اليومي والمتواصل يؤثر على البشرة وصحة الجسم بشكلٍ كبير ويبدو مظهر الشخص أكبر من عمره.

4. النوم على الوجه:

الكثير منَ الأشخاص ينامون بوضعية خاطئة تؤدي لتلف الوجه وظهور الخطوط وامتصاص الكولاجين منَ البشرة، لذلك يُنصح بالنوم على الظهر.

5. العناية الخاطئة بالبشرة:

وخاصةً للنساء فعدم غسل الوجه وتنظيفه جيداً بعدَ وضع الميك آب يؤدي لجفافه وتراكم الأوساخ وظهور التجاعيد والترهلات. للمزيد ننصحكم بقراءة 10 أخطاء للعناية للبشرة عليك تجنبها و دليل الفتيات لروتين العناية للبشرة.

[ppc_referral_link]