٨ عادات صباحية سيئة تدمر يومك بأكمله

٨ عادات صباحية سيئة تدمر يومك بأكمله
()

بداية كل صباح تحدد ما إذا كان اليوم جيد أم سيء، بعض الناس معتادون على فعل عدة أشياء صباحية تسهم في تدمير اليوم بأكمله، وتقلّل من الإنتاجية وتشعر الشخص بالضغط النفسي وعدم الراحة، وهناك أشياء كثيرة يفعلها البعض دون العلم بأنها من أكبر المسببات للطاقة السلبية والشعور بالخمول والمزاج السيء.

إليك في هذا المقال أكثر العادات السيئة التي يرتكبها أغلب الأشخاص، والتي  تؤثر سلباً على اليوم بأكمله:

١- ضبط جرس المنبه على نغمة صاخبة:

العديد من الأشخاص يواجه مشكلة الصعوبة عند الاستيقاظ، ومن أجل ذلك أغلبهم يقوم بضبط رنة المنبه على نغمة قوية أو صاخبة، وهي من أهم العادات السيئة التي يفعلها البعض كونها تؤثر بشكل كبير على صحة الانسان ونفسيته، حيث أن الجسد والعقل يكون في حالة استرخاء كاملة عند النوم وعند رن جرس المنبه بصوت عالٍ يسبب إزعاجاً وحالة ذعر وهلع قوية للشخص النائم وتوتر كبير يمكن أن يستمر طيلة اليوم مع صداع حاد في الرأس.

٢تفقد البريد الالكتروني:

نسبة كبيرة من الأشخاص عند استيقاظهم وقبل كل شيء يقومون بفتح الهاتف المحمول وتفقد البريد الالكتروني على الفور، وهي من أكثر العادات السيئة التي تسبب التوتر والتفكير في العمل، كونها تجعل الشخص على عجلة من أمره ويقوم من مكان نومه بسرعة إلى العمل أو إلى التفكير بالمهام المطلوبة منه في العمل، ومن الممكن قراءة رسالة مزعجة في الصباح الباكر تعكر مزاج الشخص وتصيبه بالتوتر والقلق، ينصح بالابتعاد عن هذه العادة وتصفح البريد بعد تناول وجبة الإفطار مع كوب من الشاي الساخن.

٣عدم شرب الماء صباحًا:

من أكثر العادات التي تؤذي صحة الجسم والبشرة هي عدم شرب الماء خلال فترة الصباح، واستبداله بالقهوة أو المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، فالماء له دور كبير في ترطيب الجسم من الداخل، وله فوائد كبيرة على الصحة حيث أن جسم الانسان يحتاج إلى شرب كوبان من الماء صباحًا على معدة فارغة، وذلك لتعويض النقص الذي حدث خلال فترة النوم، كما أنه يؤدي إلى جفاف الجسم والشفاه والبشرة، ويقلّل من الطاقة طيلة اليوم، بالإضافة إلى الشعور بالتعب والمزاج السيء.

٤- عدم تناول وجبة الإفطار:

تعد من أكثر العادات خطورة على صحة الجسم، كما أن أغلبية الأشخاص لا يتناولون وجبة الفطور خلال فترة الصباح ويكتفون بقطعة شوكولا أو بعض من الحلويات السكرية ككعك الدونات أو الشيبس، وهذا يؤدي إلى خطورة كبيرة للشخص كإحساسه طيلة اليوم بالتعب والإرهاق مع الإحساس بالدوخة، كما أن إهمال وجبة الإفطار يؤدي إلى سوء المزاج والتأثير الكبير على صحة الدماغ، وله آثار مترتبة في وقتٍ لاحق كالإصابة ببعض الأمراض المزمنة، لذا ينصح بتناول وجبة الفطور بشكل يومي واحتوائها على الخضراوات والفواكه الطبيعية والبيض وعصير البرتقال لأنه يحتوي على فيتامين c الذي يحتاجه الجسم بكثرة.

٥- عدم فتح نوافذ الغرفة وتهويتها:

من العادات السيئة للبعض أن يترك الستائر والنوافذ مغلقة، فهي تسبب أمراض كثيرة وروائح كبيرة قد تضر بصحة الشخص النائم، بالإضافة إلى شعوره الدائم بالإكتئاب والعزلة، يجب الإبتعاد عن هذه الطريقة وفتح الستائر كاملة وتهوية الغرفة كل ساعة، فدخول الشمس على الأشياء الموجودة داخل غرفة النوم تؤدي إلى تعقيمها، بالإضافة إلى أنها مفيدة للشعور بالفرح والنهار المضيء وتمنح طاقة إيجابية على عكس إغلاقها الذي يسبب الخمول والكسل والشعور الدائم بالحاجة إلى النوم.

٦- عدم ترتيب مكان العمل:

أغلبية الأشخاص لا يقومون بعملية تنظيف وترتيب المكان من حولهم، وهذا له تأثير كبير سلبي على الطاقة والجهد عند الانسان، فعند رؤية الأشياء بشكل عشوائي وغير منظمة يؤدي إلى الشعور بالضياع والكسل وتأجيل العمل إلى ما بعد حين، قم بتجميع الأشياء غير الضرورية في صناديق صغيرة ورتب المكان من حولك بشكل يومي للحصول على طاقة أكبر في العمل.

٧- الغسيل أو الاستحمام بماء ساخن:

من منا لا يحب الاستحمام بالماء الساخن أو الغسيل؟ وخاصةً في فصل الشتاء بسبب البرد القارس والحاجة إلى بعض الدفء، ولكن الماء الساخن خلال فترة الصباح من أهم العادات السيئة التي تدمر اليوم بأكمله، حيث أنك تشعر بالكسل والحاجة إلى النوم والاحباط، حتى لو الجو بارد..استخدم الماء الباردة للغسيل والماء الدافئ في الاستحمام فهذا يشعرك بالراحة ويمنحك مزيد من الإيجابية والطاقة، بالإضافة إلى الفوائد الكبيرة للماء البارد لشد الجسم وشد بشرة الوجه وتقليل ظهور التجاعيد.

٨- الإصغاء إلى الأشخاص السلبيين في الصباح:

الأشخاص السلبيين محيطين بنا وفي حياتنا اليومية. من منا لا يحيط به عدة أشخاص هدفهم التقليل من شأننا أو تغيير نظرتنا في الحياة واتباع نظرتهم السلبية. من أكثر العادات السيئة خلال فترة الصباح هي الإصغاء للأشخاص المحبطين والسلبيين، فهذا قد يسبب الشعور بالإكتئاب من بداية الصباح وعدم القدرة على فعل أي شيء سوى التفكير في كلامهم أو التراجع عن أهدافنا، عليك بالابتعاد عن هذا النوع من الأشخاص طيلة اليوم وخاصةً خلال فترة الصباح، لتكون قادر على تحقيق الأهداف بشكل مريح وبعيد عن النظرة السلبية للحياة.

وأخيراً بعد أن قدمنا لكم أهم العادات السيئة التي عليكم تجنبها للحصول على يوم أفضل..ومشرق أكثر..نرجو أن يعجبكم المقال أيها الرائعون.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق