عادة كارثية يفعلها البعض قبلَ النوم

[faharasbio]

عادة كارثية يفعلها البعض قبلَ النوم

أدّى تطوّر التكنولوجيا في العصر الحديث إلى وجود الشاشات التلفزيونية والأجهزة الذكية في متناول كل شخص، والكثيرين يخلدون إلى النوم مباشرةً بعدَ إطفاء التلفاز والهواتف الذكية، ولكن لا يعلمون أنها منَ العادات الخاطئة والكارثية التي تضرّ بالإنسان.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {هيلث} الطبيّ، أنَ النوم مباشرةً بعدَ إغلاق الهواتف والشاشات لهُ أثر سلبي على صحة الإنسان، فالضوء الأزرق الناتج عن التلفاز والهواتف يُؤثر على الشخص ويجعلهُ يُعاني منَ الأرق واضطرابات النوم بالإضافة إلى الشعور بالإجهاد.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ العديد منَ الدراسات أثبتت الآثار السلبية لهذه العادة فهي عادة كارثية، لذلك ينصح الأطباء بالابتعاد عنها فالضوء يُؤثر بشكلٍ كبير على الساعة الداخلية الموجودة في جسم الإنسان وهذا بدوره يُؤدي إلى فوضى في دورة النوم.

علاوة على ذلك، الضوء الأزرق يُسهم في رفع مستويات الكورتيزول الذي يجعل الشخص مستيقظاً وبالمقابل يعمل على تعطيل إنتاج هرمون الميلاتونين في الجسم المسؤول عن عملية النوم، ونوّد الإشارة إلى أنَ النوم بغرفة يتواجد بها التلفاز قد يُسبب خطورة على صحة الإنسان فيُشكّل خطراً لزيادة الوزن والإصابة بالسمنة.

لذلك ينصح الأطباء والخبراء في مجال الصحة بضرورة إغلاق جميع الشاشات والهواتف قبلَ الخلود إلى النوم بنحو ساعتين واستغلال الوقت الفارغ في المطالعة والقيام بالأشياء التي تؤدي إلى النوم الهادئ كممارسة اليوغا أو رياضة المشي.

[ppc_referral_link]