الجمعة, يناير 21, 2022
فنجانصحةالصحة الجسديةعدد ساعات النوم للرضيع

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,104المتابعينتابع
196المتابعينتابع

عدد ساعات النوم للرضيع

ما هي عدد ساعات النوم للرضيع؟ يعتمد عدد ساعات نوم الرضيع على بعض العوامل المهمة جدًا: خصائصه الفسيولوجية ،ووقت وطريقة تغذيته ،وما إذا كان هناك أطفال آخرون في المنزل. يلعب عمر الطفل أيضًا دورًا: فالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة وستة أشهر يحتاجون إلى مزيد من النوم مقارنة بالأطفال الذين يبلغون من العمر شهرين أو ثلاثة أشهر. ومع ذلك ،بعد حوالي ستة أشهر ،يبدأون في النوم أقل في الليل وأكثر أثناء النهار.

عدد ساعات النوم للرضيع في الشهر الخامس

الشهر الخامس يعد ضمن المرحلة المبكرة. يبدأ طفلك في الابتسام بشكل حقيقي ويتدحرج ،وقد يجلس بمفرده أو يتخذ بضع خطوات مترنح. إنها الآن تأكل طعامًا صلبًا وتشرب من كوب الشرب. بعد الشهر الرابع ،كان من المفترض أن تقضي معظم وقت اليقظة في استيعاب كل هذه المعلومات الجديدة ،ولكنها بدلاً من ذلك بدأت تنام أكثر أثناء النهار وأقل في الليل ،مما يجعلها تبدو صعبة الإرضاء ويصعب التحكم فيها.

وهكذا ،ينام الطفل خلال النهار لأكثر من 6 ساعات. كقاعدة عامة ،ينام الأطفال بشكل أكثر نشاطًا في الليل. يختلف عدد الساعات كثيرًا من طفل لآخر ،لكن غالبًا ما ينامون حوالي 12-14 ساعة في 24 ساعة.

عدد ساعات النوم للرضيع

عدد ساعات النوم للرضع عمر شهرين

يحتاج الطفل البالغ من العمر شهرين إلى ثماني ساعات من النوم يوميًا. في حين أن الأطفال الصغار جدًا لا يظلون مستيقظين لمدة تزيد عن 4 إلى 6 ساعات في فترة واحدة ،فإنهم يحتاجون إلى قيلولة متكررة أثناء النهار والليل للحفاظ على دورة نومهم منتظمة. يختلف عدد الساعات التي ينامها الطفل من طفل لآخر. ينام بعض الأطفال حديثي الولادة لمدة 12 ساعة ليلاً ويأخذون عدة قيلولات قصيرة أثناء النهار بينما قد لا يأخذ البعض الآخر قيلولة لمدة أسبوع كامل بعد الولادة.

يجب أن ينام المولود الجديد 16 ساعة على الأقل في اليوم. هذه هي القاعدة العامة التي يتبعها أطباء الأطفال عندما يتعلق الأمر بعادات نوم الرضيع. إذا قررت السماح لطفلك بالنوم في أي مكان من 12 إلى 18 ساعة في اليوم ،فأنت لا تفعل شيئًا خاطئًا. ولكن إذا كان طفلك ينام لأكثر من 18 ساعة ،فقد يكون الوقت قد حان لاتخاذ بعض الإجراءات لتطبيع نمط نومه أو نومها.

عدد ساعات النوم للرضيع

عدد ساعات النوم للرضيع عمر سنة

طفل عمره سنة واحدة ساعات النوم 8-12 شهرًا 13 ساعة 10 شهور 12 ساعة 9 شهور 11 ساعة 8 شهور 10 ساعات 7 شهور 9 ساعات 6 شهور 8 ساعات 5-6 شهور 7-8 ساعات 3-4 شهور 6.5 ساعات شهرين شهرين 5.5 ساعة 1 شهر 4.5 ساعة

لا يوجد رقم واحد يناسب جميع الأطفال. تختلف احتياجات النوم من حديثي الولادة إلى الأطفال في عمر عام واحد ،وحتى خلال السنة الأولى من العمر ،تتغير احتياجات الطفل بمرور الوقت. مع نمو الأطفال ،يحتاجون إلى قسط أقل من النوم.

عدد ساعات النوم للرضيع

عدد ساعات النوم للرضيع حتى عمر سنتين

تعتبر اضطرابات النوم أمرًا شائعًا في أول عامين من حياة الطفل. يصف العديد من الآباء أطفالهم بأنهم “ينامون جيدًا” ،لكن هذا لا يعني أنهم ينامون بالفعل طوال الليل. ينام المولود حتي عمر سنتين بين 15 و 17 ساعة كل يوم. مع تقدم الأطفال في السن ،تتغير أنماط نومهم لتلائم الاحتياجات والمتطلبات الجديدة لهم أثناء نموهم. وتنقسم مدة النوم بين الليل والنهار ولكن معظم نوم الطفل يكون ليلًا.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا