هل عشبة الروزماري تحسن من الذاكرة والإدراك؟

عشبة الروزماري
()

هل عشبة الروزماري تحسن من الذاكرة والإدراك؟

توجد العديد منَ النظريات التي تقترح طرقاً مختلفة لتحسين الذاكرة أو التفكير بشكلٍ أكثر وضوحاً، ومن أحد هذه الأفكار هوَ أنَ إضافة إكليل الجبل “الروزماري” إلى الطعام أو الماء أو حتى استنشاق رائحته يُمكن أن يُحسّن منَ الذاكرة والإدراك، فكيفَ ذلك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Very Well Mind، أنهُ عادةً يُستخدم إكليل الجبل “الروزماري” كتوابل في الطعام {كالحساء واليخنة واللحوم والدجاج والأسماك} وبعض الأطعمة الأخرى، ويتميز بنكهته المريرة إلى حدٍ ما، لذلك يستمتع بعض الناس أيضاً بإضافته إلى الشاي، ويُستخدم كعطر ويُضاف إلى البلسم والشامبو والصابون.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ وجدت إحدى الدراسات التي شملت 28 شخصاً من كبار السن أنَ استهلاك جرعة قليلة وليست كثيرة من مسحوق إكليل الجبل المُجفف، كانَ مرتبطاً بتحسين سرعة الذاكرة لديهم بشكلٍ ملحوظ إحصائياً.

علاوة على ذلك، نظرت بعض الأبحاث في كيفية تأثير رائحة إكليل الجبل “الروزماري” على الإدراك، فتعرّضَ المشاركون لرائحة إكليل الجبل أثناءَ أداء مهام المعالجة البصريّة ومهام الطرح التسلسلي مع الكميات العالية من رائحة إكليل الجبل زادت السرعة والدقة في المهام.

بالإضافة إلى أنهُ تمَ إجراء دراسة أخرى على 53 طالباً تتراوح أعمارهم بين ال13 وال15 عاماً، ووجدَ الباحثون أنَ ذاكرتهم منَ الصور والأرقام تحسنت عندما تمَ رش الزيت العطري لإكليل الجبل في الغرفة.

ومن غير المعروف على وجه اليقين سبب وجود الفائدة من إكليل الجبل، لكن إحدى النظريات تقول أنَهُ يحتوي على بعض الخصائص المُضادة للأكسدة التي قد توّفر الشفاء للأضرار التي لحقت بجسم الإنسان.

إقرأ أيضًا: معلومات عن شجيرة إكليل الجبل

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق