الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانصحة وجمالعصير الألوفيرا: فوائد عديدة وهامة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,006المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

عصير الألوفيرا: فوائد عديدة وهامة

ما هو عصير الألوفيرا؟

عصير الألوفيرا هو عصير طبيعي ، وعادة ما يتم صنعه عن طريق خلط هلام الصبار الطازج المستخرج من أوراق نبات الصبار مع كمية قليلة من الماء. أظهر عدد كبير من الدراسات والدراسات أن عصير الصبار له فوائد صحية محتملة ، في السنوات القليلة الماضية ، اكتسب عصير الصبار شعبية واسعة.

تجدر الإشارة إلى أن الصبار هو النبات الوحيد في عائلة الصبار الذي يمكن تناوله عن طريق الفم وينتمي إلى Liliaceae. معظم فوائده المحتملة هي أوراقه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة ، مثل الفيتامينات والمعادن وأنواع معينة من الأحماض والإنزيمات.

فوائد عصير الألوفيرا

فيما يلي أهم الفوائد المحتملة لعصير الصبار الطازج:

1. تحسين صحة الجهاز الهضمي

يمكن أن يساعد استهلاك عصير الصبار في تحسين صحة الجهاز الهضمي بعدة طرق ، حيث يحتوي العصير على مواد طبيعية يمكن أن تساعد في:

  • ينظم حركة الأمعاء ويحفز الجهاز الهضمي للتخلص من الفضلات. يحفز إنتاج العصارة الصفراوية ، مما قد يساعد في تحسين صحة الكبد وتعزيز قدرته على إزالة السموم من الجسم.
  • تخفيف الأعراض المتعلقة ببعض أمراض واضطرابات الجهاز الهضمي ، مثل القرحة ومتلازمة القولون العصبي والإمساك.
  • يحافظ على التوازن بين بيئة المعدة والبكتيريا النافعة فيها. الحد من إنتاج حمض المعدة ، مما قد يساعد في: منع الحموضة المعوية وتقليل فرصة الإصابة بالقرحة الهضمية.

2. تحسين الصحة الفموية

يحتوي عصير الصبار الطبيعي على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات ، لذلك يمكن أن يساعد في تحسين صحة الفم واللثة من خلال الطرق التالية:

 
  • التقليل من شدة الأعراض المصاحبة لأمراض الفم التالية: التهاب دواعم السن والحزاز المسطح والتليف تحت المخاطي الفموي.
  • إنه مقاوم للبكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان ، خاصة عند استخدام هذا العصير كغسول للفم.

3. تنظيم مستويات سكر الدم

قد يساعد شرب عصير الصبار في تنظيم مستويات السكر في الدم ، خاصةً لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ومرضى السكري. ومع ذلك ، يجب الإشارة إلى أن هذه الفائدة المحتملة لعصير الصبار لا تزال قيد البحث والبحث ، لأن هناك حاجة إلى إجراء أبحاث على نطاق واسع قبل تأكيد هذه الفائدة.

4. خسارة الوزن الزائد

يمكن أن يساعد عصير الصبار في تحفيز فقدان الوزن. أظهرت دراسة أن مجموعة من الأشخاص المصابين بالسمنة ومقدمات السكري الذين شربوا عصير الصبار لمدة 8 أسابيع ساعدتهم على فقدان بعض الدهون لديهم.

5. تحسين صحة البشرة

لعصير الصبار العديد من الفوائد المحتملة للبشرة ، لأن تناول هذا العصير قد يساعد في:

  • يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد ، مما قد يساعد في تحسين مظهر شيخوخة الجلد وتقليل بعض علامات شيخوخة الجلد ، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هناك نقصًا في الأدلة العلمية لإظهار فوائد عصير الصبار الفموي على الجلد ، حيث تضمنت معظم الدراسات الحالية فوائد التطبيق الموضعي لجل الصبار على الجلد.

اقرأ أيضًا: حبوب كليمن لتنظيم الإباضة Climen

المقالة السابقةأنواع سرطان الرئة
المقالة التاليةمضادات الهيستامين للحامل

عن الكاتب:

مقالات مشابهة