هل علاجات سرطان الثدي تُؤثر على صحة القلب؟

علاجات سرطان الثدي
()

يُعدّ سرطان الثدي من أشهر السرطانات وأكثرها إنتشاراً في العالم، فهذا السرطان تُصاب بهِ العديد منَ النساء وتُحاولنَ التخلص من هذا الورم بأي طريقة كانت، ولكن توجد بعض العلاجات المُستخدمة لسرطان الثدي تُشكّل آثاراً جانبية على صحة المرأة، صحيح أنَ علاجات سرطان الثدي قد تعمل على التخلص منَ السرطان ولكنها منَ المُمكن أن تؤذي صحة القلب، فكيفَ يُمكن تفادي مخاطرها على الصحة؟

مخاطر علاجات سرطان الثدي

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَ العديد منَ الأطباء الأمريكيين حذروا النساء من أيَ علاج لسرطان الثدي ونصحوا بضرورة التعرّف على العلاج بالكامل وقراءة آثاره الجانبية على الصحة قبلَ استخدامه لضمان صحة القلب، فكما ذكرنا أنَ بعض العلاجات تؤثر على صحة القلب بشكلٍ سلبي.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَهُ ليست جميع العلاجات تحتوي على آثار جانبية بل البعض منها لذلك عليكِ قراءة العلاج جيداً، بالإضافة إلى أنَ {لاكسيمي ميهتا} وهيَ دكتورة مُختصة بأمراض القلب أشارت إلى ضرورة وجود علاج فعّال لسرطان الثدي لا يُسبب آثار جانبية على صحة المرأة.

علاوة على ذلك، توجد الكثير منَ النساء اللواتي تعافينَ من هذا السرطان الشائع ولكن حوالي 48 مليون امرأة مُصابة بأمراض في القلب ضمن الولايات المُتحدة.

وعلينا بالذكر، أنَهُ أضافت هذه الدكتورة أنَ النساء تخشينَ هذا المرض وتخافنَ منهُ جداً حتى لو نجوا منهُ، ولكن أمراض القلب تُسبب خطر على الحياة أكثر من هذا السرطان وخاصةً النساء اللواتي تجاوزنَ ال65 من أعمارهن.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق