الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانصحةعلاج التهاب المفاصل بالاعشاب

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,971المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب

التهاب المفاصل / علاج التهاب المفاصل بالاعشاب

كيفية علاج التهاب المفاصل بالاعشاب، التهاب المفاصل هو حالة شائعة تسبب آلام المفاصل والالتهابات. يمكن أن يكون هذا الألم خفيفًا أو شديدًا ،ولكنه غالبًا ما يزداد مع استخدام المفاصل المصابة. يعاني العديد من الأشخاص الذين يصابون بالتهاب المفاصل من تصلب في مفاصلهم أولاً. لحسن الحظ ،قد تساعد أدوية الألم والعلاج الطبيعي وبرامج إنقاص الوزن في علاج أعراض التهاب المفاصل.

التهاب المفاصل هو حالة مؤلمة تسبب التهاب المفاصل في جسمك. يمكن أن يكون الألم والتورم المصاحب لالتهاب المفاصل منهكين للغاية ،لكن لا داعي لذلك. هناك أشياء كثيرة يمكنك القيام بها لنفسك وللآخرين من حولك ممن يعانون من هذا المرض. تعلم قدر الإمكان عن المرض حتى تتمكن من مساعدة من تعيش معهم أو تعمل أو تذهب إلى المدرسة بشكل أفضل. التهاب المفاصل هو حالة شائعة جدًا تصيب ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم ،بما في ذلك واحد من كل خمسة أشخاص بالغين فوق سن 45 عامًا (المعهد الوطني لالتهاب المفاصل وأمراض الجهاز العضلي الهيكلي والجلد). يسبب ألمًا شديدًا يستمر لمدة 7 أيام

ما هو التهاب المفاصل

هناك العديد من أنواع التهاب المفاصل ،ويمكن أن تصيب العديد من المفاصل في جسم الإنسان. الفصال العظمي هو أحد أنواع التهاب المفاصل ،مما يعني أنه يصيب المفاصل التي بها غضاريف. أشهر أنواع التهاب المفاصل هي هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

من أعراض التهاب المفاصل الألم. قد تحدث هذه الأعراض على الفور أو تتطور وتزداد بمرور الوقت. غالبًا ما يصيب البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ،لكن هذا لا يستبعد احتمال حدوثه عند الأطفال والمراهقين والشباب ،خاصة عند النساء أكثر من الرجال والذين يعانون من زيادة الوزن.

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب

لطالما استخدمت النباتات والأعشاب كعلاج للعديد من الحالات الصحية. قد تكون القيمة الطبية للنباتات بسبب مركباتها الكيميائية ،والتي تسمى المواد الكيميائية النباتية. وجدت الأبحاث أن بعض المواد الكيميائية النباتية ،بما في ذلك الكركمين من الكركم (كركم لونجا) يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب. الكركم هو نوع من التوابل يستخدم بشكل شائع في المطبخ الهندي وقد استخدم لعدة قرون من قبل ممارسي الطب الهندي القديم لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل.

يمكن للأعشاب الطبية أن تعالج العديد من الأمراض ،وأحدها هو التهاب المفاصل. يعاني المريض من آلام حادة والتهاب مزمن يحد من قدرة المفصل على الحركة. فعندما تهاجم خلايا الجسم المفصل يحدث احمرار وانتفاخ وسخونة فيعاني من آلام مبرحة. قد تخفف الأعشاب الطبية من هذا الألم. لجعل المريض يشعر بالراحة ،وكذلك لمساعدته على الشعور بالتحسن.

يستخدم العديد من مرضى التهاب المفاصل المكملات الغذائية لتخفيف آلامهم ،على الرغم من عدم وجود دليل علمي يثبت فعاليتها في هذا المجال. يوصى باستخدام الأعشاب التالية لالتهاب المفاصل.

  • البوسويلية

احد طرق علاج التهاب المفاصل بالاعشاب ويُطلق على هذه العشبة أيضًا اسم اللبان ،وهي من الأعشاب التي أثبتت فعاليتها في علاج الالتهابات ،حيث يُعتقد أنها تثبط بعض المواد التي تهاجم المفاصل السليمة عند الإصابة بأمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

  • مخلب القط

أحد الأعشاب المتعددة ذات الخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل التورم والالتهاب في المفاصل وهي من أفضل الطرق من أجل علاج التهاب المفاصل بالاعشاب ،فضلاً عن تقوية جهاز المناعة بشكل عام. أثبتت بعض الدراسات دور مخلب القط في علاج التهاب المفاصل ،ولكن قد يكون له تأثير معاكس إذا كان يحفز الالتهاب.

  • القراص

من الأعشاب التي تقلل من آلام المفاصل عند التهاب المفاصل. تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في نبات القراص ،جنبًا إلى جنب مع المكونات الموجودة فيه ،في تخفيف الألم الناجم عن التهاب المفاصل وحجر العظام قدر الإمكان. يوضع العشب على المفصل ،حتى إذا شعرت بوخز أو وخز ،فهذا يساعدك على التغلب على الالتهاب.

  • عشبة إله الرعد

وهي من أقدم الأعشاب المستخدمة في الطب الصيني في علاج التهاب المفاصل. يكمن استخدامه في جذوره التي تحتوي على مواد تقلل من حالات فرط نشاط الجهاز المناعي ،وهو ما جعل هذه العشبة علاجًا لالتهاب المفاصل الروماتويدي. حيث يفضل عمل الكريمات منها وتطبيقها مباشرة على المفصل.

قبل استخدام عشبة آلهة الرعد يفضل استشارة الطبيب لتجنب أي آثار جانبية ،ولا تنسى أنها لن تعالج الالتهاب ،بل تساعد في تخفيف الآلام الناتجة عنها فقط.

  • الزنجبيل والكركم

كلا العشبين مضادان للالتهابات ولهما دور ثانوي في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي وخاصة الكركم الذي يحتوي على مادة فعالة تسمى الكركمين. أحد مضادات الأكسدة القوية القادرة على تقليل مستويات إنزيمين مسئولين عن الالتهاب.

يمكن تحضير شاي الزنجبيل والكركم باتباع الخطوات التالية:

  1. أحضر كأسين من الماء المغلي.
  2. أضف نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل وآخر من الكركم إلى الوعاء.
  3. اتركها لمدة 10 دقائق على نارٍ هادئة.
  4. أضف العسل إذا رغبت بذلك لتغيير المذاق.

تجنب التهاب المفاصل

لا تجلس في وضع واحد لفترة طويلة. إذا كنت ستجلس لأكثر من 30 دقيقة ،فحاول النهوض والتحرك كل 20 دقيقة أو نحو ذلك. يمكن أن تساعد بعض تمارين الإطالة الخفيفة في الحفاظ على مرونة مفاصلك وتقليل احتمالية الإصابة بمشكلات التهاب المفاصل.

من أفضل الطرق لعلاج آلام التهاب المفاصل ممارسة الرياضة بانتظام. يساعد ذلك جسمك على التخلص من البلى والتلف على مفاصلك حتى تتمكن من الحفاظ على نشاطك ،ولكن لا يجهدها. عند ممارسة الرياضة ،ابتعد عن الأنشطة المؤلمة لك أو التي قد تزيد الأمر سوءًا. حتى لو لم يكن النشاط مؤلمًا الآن ،فقد يكون في المستقبل إذا لم تتخذ الاحتياطات. بشكل عام ،التزم بأنشطة مثل السباحة أو ركوب الدراجات بدلاً من رفع الأثقال أو فصول التمارين الرياضية عالية التأثير. كلما تحركت برفق ،كانت مفاصلك أفضل!

المقالة السابقةالدراسة في فرنسا
المقالة التاليةالأكياس الهوائية في الرئتين

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا