الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانصحة وجمالعلاج خشونة الشعر بعد الصبغة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,055المتابعينتابع
194المتابعينتابع

علاج خشونة الشعر بعد الصبغة

علاج خشونة الشعر بعد الصبغة

هناك بعض النصائح المهمة للمساعدة في خشونة الشعر بعد الصبغة ، ومنها:

تتمثل وظيفة البلسم في ترطيب الشعر وإغلاق بصيلات الشعر حتى يصبح الشعر ناعمًا وسميكًا ولامعًا ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن التأثير السلبي للصبغة المحتوية على البلسم على بصيلات الشعر أكبر من ذلك. لا شيء. كما توجد بعض أنواع البلسم التي يمكن دهنها على الشعر وتركها على الشعر طوال اليوم وهي تحتوي على مادة السيليكون التي تزيد من نعومة ورطوبة الشعر وتحمي الشعر من الحرارة.

تأجيل غسل الشعر بعد الصبغة

يوصى بتأجيل الشعر لمدة 48 إلى 72 ساعة بعد الصباغة ، لأن المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة تفتح مسام الشعر ، لذلك يستغرق وقتًا كافيًا حتى يتعافى الشعر.

يمكن للماء الساخن أن يفتح مسام الشعر ، ويساعد الشعر على امتصاص الرطوبة وزيادة الرطوبة ، ومن أجل الحفاظ على هذه الرطوبة ، يوصى باستخدام الماء الساخن والبارد أولاً ، لأنه يمكن أن يغلق مسام الشعر وبالتالي يحتفظ بالرطوبة.

عدم الاستحمام بشكل متكرر

يوصى بعدم الاستحمام بشكل متكرر وترك مساحة كافية لأن الاستحمام المتكرر يزيد من جفاف الشعر.

تظهر آثار الخشونة والجفاف في نهايات الشعر قدر الإمكان ، لذلك يفضل قصها بانتظام كل 6 إلى 8 أسابيع وإبعادها عن أدوات التصفيف بالحرارة لأنها قد تزيد من خشونة وجفاف الشعر. الشعر. خصلة شعر أكثر من مرة.

ينصح باستخدام الشامبو المصبوغ للشعر لاحتوائه على مواد تغذي وترطب الشعر ، ويجب تجنب الشامبو المحتوي على الكبريتات أو الكحول لأنه يمتص الماء ويزيد من خشونة الشعر.

يفتقر النظام الغذائي أحيانًا إلى بعض الفيتامينات المهمة للشعر ، لذلك يجب تناوله على شكل مكملات غذائية ، فمثلاً يمكن لفيتامين ج أن يزيد تدفق الدم في بصيلات الشعر ويزيد من امتصاص الجسم للبروتينات النباتية ، ويمكن أن يزيد فيتامين ب يزيد تدفق الدم في بصيلات الشعر من امتصاص الجسم للبروتينات النباتية. يزيد نعومة وقوة الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي صبغ الشعر بشكل متكرر حتى يأخذ الوقت الكافي لاستعادة حيويته.

علاج خشونة الشعر بعد الصبغة: مكونات طبيعية

هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج الخشونة ومنها:

1. زيت الزيتون

ضعي كمية قليلة من زيت الزيتون على الشعر وركزيه على أطراف الشعر لزيادة حيويته ونعومته.

2. زيت جوز الهند

يزيد زيت جوز الهند من نعومة الشعر ويعيد له حيويته من خلال منع فقدان البروتين. يمكن وضعه على الشعر بالكامل مع التركيز على أقسى المناطق ونهايات الشعر.

3. زيت الأركان

يحتوي هذا الزيت على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع المزيد من التلف والشعر الخشن بسبب الأصباغ.

اقرأ أيضًا: 10 طرق للعناية بالشعر الكيرلي

المقالة السابقةأسباب هيشان الشعر
المقالة التاليةإبر بيبانثين للشعر Bepanthene

عن الكاتب:

مقالات مشابهة