الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانصحة وجمالعلاج فطريات القدم بالكركم

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,015المعجبينإعجاب
10,043المتابعينتابع
194المتابعينتابع

علاج فطريات القدم بالكركم

علاج فطريات القدم بالكركم

تكمن أهمية الكركم في علاج فطريات القدم في احتوائه على مادة الكركمين التي لها خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ومضادة للالتهابات والتي بدورها تساعد في علاج فطريات القدم.

بالإضافة إلى الخصائص المذكورة أعلاه ، يمتلك الكركمين أيضًا القدرة على العمل كمضاد للأكسدة ، لذلك ثبت أنه يعزز مناعة الجسم ويحسنها.

طريقة علاج فطريات القدم بالكركم

يمكنك مزج مسحوق الكركم الطازج أو توابل الكركم مع الماء الساخن أو الشاي ، وتناول الكركم كل يوم للحصول على الفوائد الكامنة للكركم للجسم ، مثل تقوية المناعة وعلاج فطريات القدم.

أضرار ومحاذير حول علاج فطريات القدم بالكركم

على الرغم من أن الكركم مفيد لعلاج فطريات القدم ، إلا أنه لا تزال هناك بعض المخاطر والتحذيرات التي يجب ذكرها على النحو التالي:

  • يُنصح عمومًا بتجنب دهن الكركم على المنطقة المصابة ، لأن هذا يمكن أن يغير طبيعة ومظهر الطفح الجلدي ، مما يجعل تشخيصه صعبًا على الأطباء.
  • اللون الأصفر البرتقالي المشرق للكركم يجعله دواءً موضعيًا غير جذاب ومحب للجلد.
  • الاستهلاك طويل الأمد لكميات كبيرة من الكركم يمكن أن يسبب الغثيان والإسهال وعسر الهضم.
  • يمكن أن يعمل تناول الكركم بكميات كبيرة كمخفف للدم ، لذلك تجنب تناول الكركم مع الأدوية المضادة للتخثر (مثل الوارفارين).

اقرأ أيضًا: تحاميل جاينو ميكوزال gyno mikozal

علاج فطريات القدم بطرق طبيعية أخرى

بالإضافة إلى علاج فطريات القدم بالكركم ، هناك بعض الطرق الأخرى التي يمكن أن تساعد في العلاج ، ومنها:

1. زيت شجرة الشاي

يشتهر زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات وقدرته على علاج فطريات القدم.

يمكنك استخدام بضع قطرات في زيت أساسي ، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، ثم استخدامه لفرك قدميك. يمكنك أيضًا استخدام كريمات ومراهم زيت شجرة الشاي.

من المهم ملاحظة أهمية تخفيف زيت شجرة الشاي قبل استخدامه على الجلد لمنع أي تهيج أو آثار غير مرغوب فيها.

2. خل التفاح

خل التفاح هو عامل قوي مضاد للجراثيم يمكن تطبيقه بأمان مباشرة على المنطقة المصابة ويساعد على موازنة درجة الحموضة في الجلد.

3. الألوفيرا

الصبار له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تساعد على تبريد وتهدئة منطقة الجلد المصابة. من خلال وضع جل الصبار مباشرة على المنطقة المصابة عدة مرات ، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الحكة والاحمرار والالتهاب وعدم الراحة العامة.

4. زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند علاجًا جيدًا لفطريات القدم لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات ومسكنة ويمكن أن يهدئ المنطقة المصابة. ضع 2 إلى 3 قطرات من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة 3-4 مرات في اليوم.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة