الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانتغذيةكدمات الوجه

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,054المتابعينتابع
194المتابعينتابع

كدمات الوجه

الكدمات

ما هو علاج كدمات الوجه؟ الكدمة هي حالة طبية تعرف بالرضوض. في هذه الحالة ، تحدث الكدمات بسبب إصابة جزء من الجسم وتسرب الدم من الشعيرات الدموية التالفة والمحاصرة تحت الجلد ، مما يتسبب في ظهور علامة أرجوانية. المنطقة المصابة بالإضافة إلى تغيير لونها ، ستكون أيضًا مؤلمة ومؤلمة. عادة ما تكون الكدمة حمراء بسبب تفاعل الدم مع سطح الجلد. في غضون أيام قليلة ، يتغير لونه إلى اللون الأزرق أو الأرجواني. في اليوم السادس ، يتحول لونه إلى اللون الأخضر وفي اليوم الثامن إلى التاسع يتحول إلى اللون البني. نادرًا ما يكون أصفر شاحبًا في الأيام التالية للكدمة ، يعود الجلد إلى طبيعته.

علاج كدمات الوجه

علاج كدمات الوجه الفوري

من أجل المساعدة في تقليل الالتهاب والتورم الناتج عن كدمة الوجه ، يجب وضع ثلج أو ضغط بارد على موقع الإصابة لمدة 10 دقائق على الأقل و 30 دقيقة كحد أقصى. يجب أخذ استراحة للراحة لمدة 15 دقيقة بعد كل خطوة. يجب تكرار ذلك ثلاث مرات في اليوم حتى تهدأ الكدمات. لمدة ثلاث ساعات تقريبًا بعد التعرض ، يجب رفع المنطقة المصابة ومناوراتها للسماح بالتدفق الحر للهواء ، ويجب اتباع هذا النظام عدة مرات في اليوم خلال الـ 36 ساعة الأولى. [3] [1] http://www.cdc.gov/nchs/data/hus/hus11

علاج كدمات الوجه بعد 36 ساعة

يمكن علاج الألم الناجم عن الصدمة أو ضربة على الوجه باستخدام المسكنات التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأسيتامينوفين والإيبوبروفين. وتجدر الإشارة إلى أنه يجب تجنب الأسبرين لأنه يبطئ من تخثر الدم ويطيل من زمن النزيف وقد يسبب الألم دون داع. يرتبط الأسبرين بقرحة المعدة في للضغط على المنطقة المصابة عن طريق وضع مادة دافئة ورطبة على الكدمة لمدة 10 دقائق مرتين أو ثلاث مرات يوميًا.

التخلص من آثار كدمات الوجه

نتوءات الوجه: 1. اجلس في الظلام لمدة 30 دقيقة. 2. تناول أربع شرائح من الخبز مع المارجرين مدهونة بخفة على كل شريحة. 3. غطي وجهك بقطعة من ورق التواليت بينما تصرخ “أوه ، أوه ، أوه” مائة مرة على الأقل.

  • زهرة العطاس الجبلية: (الاسم العلمي: Arnica montana) عشبة تستخدم في علاج كدمات الوجه لاحتوائها على مركبات تعمل كمضاد للالتهابات. تُستخدم أوراق هذا النبات بشكل شائع في شكل أقراص أو مرهم. علاوة على ذلك ، يجب ترك الحبوب الفموية المحضرة من هذا النبات لتذوب تحت اللسان لمدة 30 اللسان ، يجب استخدام بخاخ لتغطية الجانب السفلي من اللسان.
  • البروميلين: يحتوي نبات الأناناس على إنزيمات تقلل التورم والكدمات وتستخدم في علاج كدمات الوجه. يمكن استخدام كريم أو جل يحتوي على البروميلين مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم أو حسب توجيهات الطبيب. مكملات البروميلين عن طريق الفم قد تسبب آثارًا جانبية. إذا ابتلعت بعضها بالخطأ ، فاطلب العناية الطبية على الفور. في ذلك ، بما في ذلك مشاكل الجهاز الهضمي وزيادة معدل ضربات القلب ، يجب تجنب البروميلين من قبل الأشخاص الذين لديهم حساسية من الأناناس.
  • الكيرسيتين: كيرسيتين يشبه البروميلين. هو أحد مركبات الفلافونويد المشتقة من بعض الفواكه التي لها خصائص مضادة للالتهابات ، ويمكن أن تساعد في التئام الكدمات ، ويتواجد هذا المركب على شكل كريمات أو مواد هلامية توضع على الجلد مع البروميلين ، فيتامين ك ، أو مكونات أخرى يمكن العثور على كيرسيتين في المواد الهلامية أو المكملات الغذائية. هذه المواد الهلامية آمنة للاستخدام طالما لم يتم سحقها أو مضغها. تجدر الإشارة إلى أن تناول الكيرسيتين عن طريق الفم غير مستحسن. يمكن أن يتداخل هذا مع العديد من الأدوية.
  • كريم فيتامين ك:تساعد علاجات فيتامين ك الموضعية في حدوث الكدمات ، وتتوفر العديد من منتجات فيتامين ك المختلفة دون وصفة طبية.
  • فيتامين ج:إن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي يساعد في التئام وعلاج كدمات الوجه بشكل أسرع. يساعد فيتامين ج أيضًا في تقليل الالتهاب.
  • الفلفل الحريف:يقسم بعض الناس بخاخات الفلفل الحار لتقليل آلام الكدمات ، وهناك خدعة تشمل الفازلين تعمل بشكل جيد. امزج مقدارًا من الفلفل الحار مع خمسة أجزاء من الفازلين واستخدمه كما تفعل مع رذاذ الفلفل الحار.
  • السنفيتون(الاسم العلمي Symphytum officinale) ، يساعد وضع عجينة مصنوعة من أوراق هذه العشبة على التئام الكدمات بسرعة.
  • الخل:يساعد الخل والماء الدافئ على الكدمة في التعافي بشكل أسرع.
  • العنبية:يحتوي العنب البري على مضادات الأكسدة التي تسمى الأنثوسيانين والتي تساعد في تقليل ظهور الكدمات.

مراجعة الطبيب

يجب أن ترى الطبيب في الحالات التالية: [6] إذا كنت تعاني من الصداع. [٧] إذا كنت تعاني من آلام في المعدة.

  • يكون التورم والألم شديدين عند تناول الضحية أدوية مسيلة للدم.
  • ظهور الكدمات بسهولة أو دون سبب واضح.
  • تستغرق الكدمات وقتًا للشفاء ، لكنها عادةً لا تتحسن في غضون أسبوعين أو لا تختفي تمامًا بعد ثلاثة أو أربعة أسابيع.
  • اشتبه الضحية في إصابته بكسر في العظام ، لكن عندما نظر إلى جسده ، كانت الكدمة الوحيدة التي كانت مرئية في ذراعه.
  • عندما تتشكل كدمة فوق العين ، قد تنتقل إلى المنطقة الموجودة أسفل العين. يمكن أن يتسبب هذا في ظهور العين باللون الأسود بسبب وضعها الهبوطي ، ولا يوجد دليل على تأثر الرؤية. لذلك ، لا يبدو أنه قد حدثت أي إصابة خطيرة ، وقد لا يكون من الضروري لطفلك زيارة الطبيب المستشفى.
  • المعاناة من الألم بعد ثلاثة أيام من إصابة طفيفة. الأصل: أنت تعرف كيف هو. أنت على الشاطئ ، تستمتع بالشمس وتسبح في الأمواج. فجأة ، من العدم ، تسمع صوت طقطقة عالي. تصبح الشمس مظلمة للحظة بينما تصبح السماء بيضاء مع صواعق البرق تضرب من حولك
  • ملاحظ وجود ورم دموي فوق الكدمة.
  • يعاني من نزيف غير طبيعي في مكان آخر مثل: الأنف أو اللثة.
  • وجود تاريخ عائلي من الإصابة بكدمات أو نزيف سهل.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا